ناقش الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مع مسؤولى قطاع التعليم، الترتيبات النهائية لإطلاق البرنامج التدريبي للمعلمين في إطار مشروع "التعليم من أجل الغد" ضمن استراتيجية المحافظة في الاستمرار في التنمية المهنية للمعلمين، وتطوير الأداء المهني لمعلمي المرحلة الابتدائية من خلال التنمية المهنية المستدامة.

 

وأشار هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، إلى أن البرنامج التدريبي، الذي يبدأ غدًا الخميس 15 أغسطس الجاري، يستهدف أكثر من 11 ألف و100 معلم ومعلمة بالمرحلة الابتدائية في جميع الإدارات التعليمية، بجانب تدريب 351 موجهًا، وقد تم التوجيه بضرورة توفير التسهيلات اللازمة وتذليل العقبات أمام المتدربين، مع أهمية الالتزام بكافة محاور التدريب لتحقيق الأهداف المرجوة.

 

ونوه وكيل تعليم بني سويف، إلى الاجتماع الذي تم عقده بمقر المديرية في هذا الشأن مع مسؤولي مشروع "التعليم من أجل الغد" والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بحضور محمد رمضان مدير عام التعليم العام وغادة عبد الرؤوف مدير إدارة التدريب والدكتورة رشا يحيى مدير إدارة التعليم الابتدائي والدكتور أشرف ميهوب مدير فرع الأكاديمية المهنية للمعلمين ومحمد حمد كبير مدربين بالمشروع، وذلك لمناقشة الترتيبات النهائية قبل انطلاق البرنامج التدريبي.

 

حيث تم التأكيد على توفير الأدوات والخامات ووسائل الشرح والإيضاح لضمان سير البرنامج التدريبي بنجاح، بالإضافة تجهيز 61 قاعة تدريبية بجميع إدارات التعليم لاستقبال المتدربين وتوفير كافة متطلبات التدريب.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف أخبار بني سويف اليوم جامعة بني سويف البرنامج التدریبی

إقرأ أيضاً:

استمرار البرنامج التدريبي لمعلمي وموجهي اللغة الإنجليزية بالأزهر الغربية

تقيم منطقة الأزهر بالغربية برنامج تدريبي للمعلمين والموجهين برعاية فضيلة الشيخ عبداللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، حيث تستمر فاعليات البرنامج التدريبي" إعداد المعلمين وموجهي اللغة الإنجليزية بشكل متكامل على كتب (Treetops)" والخاص بالمرحلة الابتدائية بالمعاهد النموذجية من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف السادس الابتدائي.

يهدف البرنامج الذي تنفذه إدارة التدريب التربوي، بقاعات التدريب بالمعهد الأحمدي بطنطا، إلى تعزيز مهارات المعلمين والموجهين في مجال التدريس، وتزويدهم باستراتيجيات تعليمية حديثة تسهم في تحسين جودة التعليم بالمعاهد الأزهرية، والذي يعتمد على منهجية (Text Based Training)  أو "التدريب القائم على النص". تعد هذه الطريقة من الأساليب التعليمية الحديثة التي تعتمد على استكشاف النصوص الموجودة في الكتاب الدراسي واستخدامها كوسيلة لتطوير قدرات المعلمين في شرح المواد بشكل عملي ومبسط.

يركز البرنامج على تدريب المعلمين على استراتيجيات تدريس متنوعة تشمل مهارات الاستماع، القراءة، الكتابة، والمحادثة، بما يتناسب مع احتياجات الطلاب في مختلف المراحل التعليمية، بإشراف إدارة التدريب التربوي برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية للمعلمين الجدد : أنتم معلمى الأجيال وتعملون في مهنة من أشرف المهن
  • انطلاق أعمال البرنامج التدريبي للمنتدبين لوظيفة مساعد مدير مدرسة بالداخلية
  • وظائف شاغرة للمعلمين بالحصة في البحيرة.. المؤهلات المطلوبة
  • محافظ بني سويف يتفقد مشروعات «حياة كريمة» بعد تشغيلها في مركز ببا
  • رسالة دكتوراه بجامعة السلطان قابوس تناقش مستوى الكفايات المهنية للمعلمين
  • ختام البرنامج التدريبي لمعلمي وموجهي اللغة الإنجليزية بالمعاهد النموذجية بالغربية
  • استمرار البرنامج التدريبي لمعلمي وموجهي اللغة الإنجليزية بالأزهر الغربية
  • «التعليم» تنظم إجراءات صرف مقابل الحصص للمعلمين.. 50 جنيها للحصة
  • نائب محافظ بني سويف يناقش مقترحا لتحويل خدمات التعليم عبر تطبيق إلكتروني
  • قرار عاجل من «التعليم» للمعلمين المحالين على المعاش: «هنستعين بيكم»