حصد المنتخب الوطني لشباب الريشة الطائرة الميدالية الفضية في منافسات الفرق ببطولة إفريقيا والمقامة بالسنغال خلال الفترة من 12 وحتى 19 أغسطس الجاري.

وحصل الفراعنة الصغار على المركز الثاني والميدالية الفضية بعد خسارتهم أمام منتخب موريشيوس بنتيجة 3-1.

الزمالك يحسم موقفه من رحيل زيزو.. قرار نهائي تفاصيل إصابة كامافينجا ومدة غيابه

وكان منتخبنا الوطني قد صعد للنهائي بعد تصدره للمجموعة الأولى عقب الفوز على بوروندي وتونس على الترتيب بنتيجة 5-0، ثم الفوز على المنتخب الجزائري بنتيجة 4-1، قبل أن يتغلب على جنوب إفريقيا بنتيجة 3-0 في نصف النهائي.

وتضم قائمة المنتخب المصري في البطولة القارية كلًا من: "ريم حسين وهادية الجندي ولوچين أشرف وفاطمة ربيع وعاليا عمرو على صعيد الناشئات، وسيف عمر ومحمود محمد وزياد هشام وكريم حاتم وعمر رفعت على صعيد الناشئين.

ويقود أبناء النيل فنيًا آلاء يوسف في منصب المدير الفني ومحمد عبد العال في منصب المدرب العام، فيما يتواجد محمد كمال نائب رئيس الاتحاد للإشراف على كافة النواحي الإدارية كرئيسًا للبعثة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

أزمة الطائرة والتفوق التاريخي.. 5 عوامل ترجح كفة منتخب مصر أمام بوتسوانا قبل لقاء الليلة

يستعد منتخب مصر لملاقاة نظيره منتخب بوتسوانا في مواجهة جديدة ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2025 في المغرب.

واستهل منتخب مصر مشواره في تصفيات أمم إفريقيا بالفوز على الرأس الأخضر بثلاثية نظيفة، فيما خسر منتخب بوتسوانا مباراته الأولى ضد منتخب موريتانيا بهدف دون رد.

ويتطلع منتخب مصر لتحقيق الفوز في مباراة الليلة وحصد النقاط الثلاثة من أجل المنافسة مبكرًا على بطاقة التأهل لنهائيات بطولة أمم إفريقيا 2025 في المغرب.

ويرجح كفة منتخب مصر في مباراته ضد نظيره البوتسواني مساء الليلة عد عوامل والتي تقرب الفراعنة من الفوز وحصد نقاط المباراة منها:

- التفوق التاريخي

يتفوق منتخب مصر تاريخيًا على حساب منتخب بوتسوانا حيث التقى المنتخبين في 6 مباريات سابقة؛ حقق الفراعنة الفوز في 4 مباريات وحسم التعادل مباراتين ولم يخسر منتخبنا أي مباراة.

بالأرقام.. ماذا قدم كونراد ميشالاك صفقة الزمالك المنتظرة في 10 مواسم؟ ارتفاع "الدولار" ورحيل "الجنرال".. 10 متغيرات شهدتها مصر منذ اللقاء الأول بين الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي - المعنويات المرتفعة

يعيش منتخبنا الوطني حالة معنوية مرتفعة بعد الفوز العريض الذي حققه على حساب الرأس الأخضر بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى، وفي المقابل خسر منتخب بوتسوانا أمام نظيره الموريتاني بهدف دون رد مما قد يؤثر سلبيًا على أدائه في مباراة الليلة.

- أزمة الطائرة

واجه منتخب بوتسوانا أزمة في العودة لبلاده بعد مباراة موريتانيا بالجولة الأولى حيث وصل المنتخب لملاقاة نظيره الموريتاني عبر طائرة خاصة ولكن لم يكن هناك حجزًا للعودة مما تسبب في تعطل عودة البعثة إلى بوتسوانا حيث وصلت قبل قليل استعدادًا لمواجهة مصر الليلة وقبل 6 ساعات فقط على موعد المباراة.

- خبرة الفراعنة

يتمتع لاعبو منتخب مصر بخبرات كبيرة على المستوى الأفريقي ويستطيعون التعامل مع كافة المباريات سواء داخل أو خارج مصر ويتفوقون على نظرائهم في المنتخب البوتسواني مما يرجح كفة الفراعنة لتحقيق الفوز في لقاء الليلة.

- تغيير توقيت المباراة

دائمًا ما يواجه اللاعبين المصريين صعوبة في المباريات التي تقام في النهار ضد المنتخبات والأندية الأفريقية في ظل ارتفاع درجات الحرارة في الدول الأفريقية ولكن أزمة الطائرة التي تعرض لها منتخب بوتسوانا تسببت في تأجيل المباراة لتقام في السابعة مساءا بدلًا من الثالثة عصرا مما يصب في مصلحة الفراعنة.
 

مقالات مشابهة

  • منتخب مصر يفوز على غينيا في ثاني مواجهاته ببطولة إفريقيا للشباب لكرة اليد بتونس
  • انتهاء الشوط الأول من المباراة بتعادل منتخبنا الوطني أمام نظيره الكوري بنتيجة 1 / 1
  • أزمة الطائرة والتفوق التاريخي.. 5 عوامل ترجح كفة منتخب مصر أمام بوتسوانا قبل لقاء الليلة
  • آلاء محمود تحصد برونزية بطولة العالم للسامبو الشاطئي بالمغرب
  • تغيير اضطراري.. تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام بوتسوانا في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • منتخب مصر يكتسح مالي في افتتاح بطولة إفريقيا للشباب لكرة اليد
  • منتخب مصر يكتسح مالي في افتتاح بطولة أفريقيا للشباب لكرة اليد بتونس
  • «أبوظبي لألعاب المضرب» يتوج الفائزين في الريشة الطائرة
  • سابالينكا تحصد ثالث لقب بعد إحرازها لقب بطولة أمريكا المفتوحة
  • الحربي يحصد الفضية.. تتويج الفائزين في مونديال القدرة