صحيفة الجزيرة:
2024-09-11@02:29:18 GMT

هيئة الأدب تنظم ورشة “افتراضية”

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

نظّمت هيئة الأدب والنشر والترجمة، ورشة بعنوان “فن صناعة المحتوى المرئي”، بهدف تسليط الضوء على تحديات الإنتاج والإخراج والمونتاج لصناعة محتوى مرئي أدبي.
واستعرضت الورشة عدة محاور، منها التصميم الإنتاجي وفن الإخراج وألوان المونتاج والمؤثرات، حيث شهدت الورشة في ختامها مناقشة بعض الأسئلة التي تشغل المهتمين والعاملين في هذا المجال.


ويأتي ذلك ضمن جهود هيئة الأدب والنشر والترجمة المستمرة في تقديم الإفادة للمهتمين بمجالات الأدب والنشر والترجمة بأنواعها المختلفة، لدعم وتعزيز الحراك الأدبي الثقافي، وتنمية صناعة المحتوى المرئي والمسموع والمقروء تحت إشراف مستشارين مختصين كونها خطوة تهدف لتحقيق فرص التنمية الثقافية المستدامة عبر إعلاء قيمة الأدب في حياة الفرد ونشر الثقافة كأسلوب حياة

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل تطويرية لإعداد مشاريع الخطة السنوية بـ"جامعة التقنية"

مسقط- الرؤية

نظمت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، أمس، ورشة عمل تطويرية لمبادرات ومشاريع الخطة السنوية للجامعة 2025م،  وذلك لمدة يومين، تحت رعاية سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس الجامعة، وبمشاركة مختلف فروع الجامعة.

وناقشت الورشة في يومها الأول مستجدات الخطة الإستراتيجية، والمشاريع الإنمائية للجامعة، وآلية تطوير مبادرات ومشاريع الخطة السنوية 2025 حسب القطاعات، كما ستعمل الورشة في اليوم الثاني على تصنيف المبادرات والمشاريع حسب الأولويات، ووضع الخطط التفصيلية للمبادرات والمشاريع المتفق عليها، ومناقشة مسودة الخطة السنوية للجامعة 2025.

وتهدف الورشة إلى توفير منصة لتبادل المعرفة والخبرات بين الأفرع لتحسين جودة القرارات، والتعرف على التجارب المشتركة في حل التحديات المختلفة، وتحديد الأهداف المشتركة بين الفروع المختلفة، لتعزيز العمل المشترك، وتنظيم الموارد بشكل أكثر فعالية وتفادي التكرار أو إهدار الموارد، بالإضافة إلى تعزيز الشفافية والمشاركة بين مختلف تقسيمات الجامعة لتطوير خطة أكثر شمولية وضمان إلتزام هذه التقسيمات بتحقيقها.

وستساهم الخطة في تحقيق الأهداف البيئية والاجتماعية والاقتصادية لرؤية عمان 2040 من خلال مشاريع الابتكار والاستدامة، ومن خلال دعم البحث العلمي والتطوير، حيث تساهم الخطة في بناء اقتصاد قائم على المعرفة، مما يعزز من القدرة التنافسية للسلطنة.

مقالات مشابهة

  • بدعم من هيئة الأدب والنشر والترجمة.. مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية يدشّن “كرسي اليونسكو لترجمة الثقافات”
  • الهلال الأحمر السعودي ينظم ورشة “التدابير الوقائية لحماية المساعدات الإنسانية والخدمات الصحية أثناء النزاعات المسلحة”
  • الطارف: تفكيك ورشة سرية لصناعة القوارب الخشبية وتنظيم رحلات “الحرقة”
  • ورشة عمل عن "تعزيز إتاحة التعليم للمرأة الريفية"
  • “فن” تمنح الأطفال والناشئة تجارب ثقافية وإبداعية مُلهمة
  • ورشة عمل تطويرية لإعداد مشاريع الخطة السنوية بـ"جامعة التقنية"
  • “الصحة” تطلق ورشة عمل لإعداد الدليل الوطني للمدن المراعية لكبار السن
  • هيئة فنون العمارة والتصميم تنظم “مقهى العمارة والتصميم” في حائل
  • شاهد بالفيديو.. بعد أن وصفته بقليل الأدب.. الفنان شريف الفحيل يفتح النار على الناشطة الشهيرة ماما كوكي: (أنتي بتاعت أولاد وأنا علمتك وضع “الفاونديشن”)
  • فتح باب المشاركة في “برنامج الاستثمار مع صناع المحتوى” التابع لقمة المليار متابع