اختتمت بشواطئ جليانة بمدينة بنغازي فعاليات بطولة بنغازي الدولية للشراع.

و شهدت المنافسات التي استمرت على مدارالـ6 أيام مشاركة الـ7 دول وهي العراق والسودان ومصر والمغرب وتونس والسيشل فضلا عن رياضي المنتخب الوطني.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

الشراعبنغازي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0.

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الشراع بنغازي

إقرأ أيضاً:

أداء متميز لعُمان للإبحار في البطولة الدولية لقوارب الأوبتمست بتركيا

عمان: اختتم فريق عُمان للإبحار مشاركته في النسخة الثامنة من البطولة الدولية لقوارب الأوبتمست لعام 2024، التي أقيمت في مدينة تكيرداغ التركية بمشاركة أكثر من 274 بحّارا وبحّارة من مختلف دول العالم، ومثّل فريق عُمان للإبحار في البطولة خمسة بحّارة من مدارس الإبحار الشراعي التابعة للمؤسسة في كل من الموج مسقط والمصنعة وصور.

وأقيمت البطولة على الساحل الشمالي لبحر مرمرة، وأظهر البحّارة العُمانيون خلال مجريات البطولة أداءً مميزًا وسط منافسة قوية، حيث نجحوا في تأمين موقعهم ضمن المراكز العشرة الأوائل. في المقابل، سيطر البلد المضيف على معظم السباقات، محققًا المراكز الأولى، إلى جانب الفريق البلغاري.

وتضمنّت نسخة هذا العام ثلاث فئات من السباقات، إحداها للبحّارة الأشبال، وأخرى للبحّارة الناشئين دون سن العاشرة، بالإضافة إلى فئة البحّارة المحترفين التي شارك خلالها فريق عُمان للإبحار للبحّارة الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و18 عامًا. وحقق البحّار تميم بن سليمان البلوشي المركز العاشر في الترتيب العام، فيما جاء البحّار سعود بن طالب الشقصي في المركز الحادي عشر، وتلاه فراس بن هيثم النبهاني في المركز السادس عشر، ثم هود بن سعد النوفلي في المركز التاسع عشر، بينما حلّ البحّار خميس بن ناصر المشايخي في المركز الثاني والثلاثين.

وحول المشاركة، أكد عبدالعزيز بن سالم الشيدي، القائم بأعمال مدير عام الإبحار الشراعي بعُمان للإبحار، أن الهدف الاستراتيجي من هذه المشاركات هو تطوير قدرات البحّارة على المدى الطويل، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، مع العمل على تنمية مهاراتهم وتأهيلهم بشكل مثالي للاستحقاقات الدولية المقبلة، وأعرب عن ثقته التامة بقدرات الفريق على تحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات، ونتطلع للترحيب بالبحّارة من مختلف دول العالم للمشاركة والمنافسة في فعالية أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي في شهر أكتوبر القادم.

من جانبه، أعرب سلطان بن عبد العزيز الزدجالي، مساعد مدرب فئة الناشئين في عُمان للإبحار، عن سعادته بالمشاركة في البطولة الدولية للأوبتمست التي أقيمت في تركيا، مؤكدًا أن هذا الحدث شكّل تجربة مثالية للبحّارة، ومكسبًا مهما للفريق، حيث أتاح لهم فرصة ثمينة للاحتكاك مع بحّارة دوليين واكتساب المزيد من الخبرات في بيئات تنافسية متنوعة.

كما أشاد الزدجالي بالأداء المتميز الذي قدمه الفريق، رغم المنافسة الشديدة التي شهدتها السباقات من قبل المشاركين. وأوضح أن البحّارة أثبتوا جدارتهم وكفاءتهم من خلال إظهار مهاراتهم وإمكانياتهم في جميع مراحل المنافسة، مشيرًا إلى أن التنافسية العالية التي أظهرها البحارة الأتراك شكّلت تحديًا كبيرًا لبحّارة الفريق.

وضمت قائمة الفريق المشارك في البطولة كلا من؛ البحّار تميم بن سليمان البلوشي أحد أبرز البحّارة هذا العام والذي سبق له الفوز بميداليتين فضيتين في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب 2023 بدولة الإمارات العربية المتحدة والميدالية الذهبية في الترتيب العام لقوارب الأوبتمست في دورة الألعاب العربية بالجزائر، إضافة إلى مشاركة البحّار فراس بن هيثم النبهاني الحائز على الميدالية البرونزية وذهبية الفرق في دورة الألعاب العربية والبحّار هود بن سعد النوفلي والبحّار سعود بن طالب الشقصي والبحّار خميس بن ناصر المشايخي المتوجين بذهبية الفرق في فئة قوارب الأوبتمست في ذات البطولة.

فيما رافق الفريق طاقم إداري وفني بقيادة سلطان بن عبدالعزيز الزدجالي، مساعد مدرب الناشئين في عُمان للإبحّار، بالإضافة إلى إبراهيم بن طالب الفضيلي، مدرب ناشئي الإبحار الشراعي، ويستكمل بحّارة عُمان للإبحار لقوارب الأوبتمست مشاركاتهم القادمة عندما يخوضون منافسات النسخة الثالثة عشرة من فعالية أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي والمزمع إقامتها في منتجع بارسيلو المصنعة خلال الفترة من تاريخ 1-8 أكتوبر 2024. وستقام السباقات عبر خمس فئات من القوارب وهي؛ فئة قوارب الأوبتمست التي تعتبر القاعدة الأولى للبحّارة الناشئين للفئات العمرية من مواليد 2009 وما فوق، وفئة قوارب إلكا 4، إضافة إلى الفئات المفتوحة وتشمل كل من فئة قوارب إلكا 6 وإلكا 7 وفئة قوارب "آر أس فنتشر" المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة والتي تم استحداثها وإدخالها في المنافسات لأول مرة في تاريخ الفعالية عام 2021.

مقالات مشابهة

  • "المشاط" تبحث مع وفد مؤسسة التمويل الدولية زيادة مشاركة القطاع الخاص بمشروعات تحلية المياه
  • مشاركة متميزة للموسيقات العسكرية المصرية فى فعاليات المهرجان الدولى السادس عشر في موسكو
  • مشاركة متميزة للموسيقات العسكرية المصرية فى فعاليات المهرجان الدولى السادس عشر للموسيقات العسكرية بموسكو
  • «المشاط» تبحث مع مؤسسة التمويل الدولية تعزيز مشاركة القطاع الخاص في التنمية
  • المشاط تبحث مع وفد مؤسسة التمويل الدولية زيادة مشاركة القطاع الخاص في جهود التنمية
  • بمشاركة 48 لاعباً يمثلون 12نادياً..انطلاق منافسات بطولة الجمهورية لكرة الطاولة للأندية
  • مشاركة عُمانية في فعاليات مهرجان المسرح الخليجي
  • بمشاركة 25 دولة.. بدء فعاليات أول أولمبياد دولي للذكاء الاصطناعي بالرياض
  • أداء متميز لعُمان للإبحار في البطولة الدولية لقوارب الأوبتمست بتركيا
  • اختتام فعاليات الدورة التدريبية التفسيرية لقادة الفرق الكشفية بصنعاء