يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أدان حزب الإصلاح اليمني (أكبر حزب إسلامي في اليمن)، اقتحام مسؤولين متطرفين في حكومة الاحتلال الصهيوني للمسجد الأقصى، داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في إنهاء هذه الانتهاكات ضد المقدسات.

وقال الناطق الرسمي باسم حزب الإصلاح، عدنان العديني في تغريدة على منصة إكس: “نُدين بشدة ونستنكر تصرفات المتطرفين من مسؤولي الاحتلال الصهيوني الذين قاموا باقتحام المسجد الأقصى المبارك وفرض قيود على دخول المصلين.

نُدين بشدة ونستنكر تصرفات المتطرفين من مسؤولي الاحتلال الصهيوني الذين قاموا باقتحام المسجد الأقصى المبارك وفرض قيود على دخول المصلين. ندعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في إنهاء هذه الانتهاكات للمقدسات، والتي تستفز مشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم وتشكل خرقاً واضحاً للقانون…

— عدنان العديني (@AdnanOdainy) August 14, 2024

وأضاف “ندعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في إنهاء هذه الانتهاكات للمقدسات، والتي تستفز مشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم وتشكل خرقاً واضحاً للقانون الدولي والقرارات الدولية”.

واقتحم أكثر من ألفي إسرائيلي الثلاثاء باحات المسجد الأقصى يتقدمهم الوزير بن غفير وأدوا الصلوات بمناسبة ذكرى “خراب الهيكل”.

وإلى جانب بن غفير، اقتحم الأقصى وزير النقب والجليل يتسحاق فاسرلاوف، مع رئيس إدارة ما يسمى بجبل الهيكل الحاخام شمشون إلبويم، وعضو لجنة الخارجية والأمن البرلمانية عميت هاليفي من حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وتتزامن اقتحامات اليوم للمسجد الأقصى مع استمرار الحرب التي تشنها إسرائيل، بدعم أميركي واسع، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، على قطاع غزة، والتي خلّفت أكثر من 132 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: إسرائيل الإصلاح اليمني المسجد الأقصى اليمن بن غفير المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

184 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى

القدس المحتلة - صفا اقتحم مستوطنون متطرفون صباح الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة بأن 184 مستوطنًا بينهم 45 طالبًا يهوديًا اقتحموا الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته. وأوضحت أن المقتحمين أدوا طقوسًا وصلوات تلمودية في المنطقة الشرقية من المسجد. وشددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها الأمنية بحق الفلسطينيبن الوافدين للأقصى، واحتجزت هوياتهم عن بوباته الخارجية. وتتواصل الدعوات الفلسطينية لتكثيف شد الرحال للمسجد الأقصى، لحمايته من مخططات الاحتلال ومستوطنيه. وأكدت الدعوات على ضرورة شد الرحال من أهالي القدس والداخل الفلسطيني المحتل، وكل من يستطيع الوصول للأقصى من أهالي الضفة الغربية، للدفاع عنه أمام جرائم الاحتلال الخطيرة ضد الفلسطينيين ومقدساتهم. ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا لسلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين وشرطة الاحتلال، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه، وتغيير الوضع القائم فيه. 

مقالات مشابهة

  • في ذكرى تأسيسه.. “الإصلاح اليمني” يؤكد على الشراكة الجمهورية في إطار وطني جامع
  • فتح: مجزرة مواصي خان يونس تضع العالم أمام مسؤولياته لوقف جرائم الاحتلال
  • 21 اقتحامًا للأقصى و57 منعًا للآذان في الإبراهيمي بأغسطس
  • 184 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • بيان خطير من محافظة القدس: الأقصى في خطر
  • القدس: الاحتلال ومستعمريه يسعى لتقسيم المسجد الأقصى مكانيًا
  • نتنياهو يصدر قرارا جديدا عن اقتحام وزرائه للمسجد الأقصى
  • وزير بـ حكومة عدن يفجر فضيحة مدوية لـ “الإصلاح” في تعز ويكشف المستور
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى