بوابة الوفد:
2024-09-11@02:29:31 GMT

محافظ القاهرة يلتقي برئيس البنك الأهلي المصري

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

إلتقى الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري لبحث سبل التعاون بين المحافظة والبنك في مجال المشاركة المجتمعية فى جهود التنمية في مختلف المجالات بمحافظة القاهرة من أجل رفع جودة الحياة المقدمة للمواطنين.

تعزيز التعاون مع البنك الأهلى المصرى باعتباره أحد البنوك الوطنية العريقة 

وأكد محافظ القاهرة على حرص المحافظة على تعزيز التعاون مع البنك الأهلى المصرى باعتباره أحد البنوك الوطنية العريقة وله العديد من الإسهامات فى أعمال التطوير التى تمت بالعاصمة .

رافق المحافظ خلال الزيارة اللواء يحيى الأدغم السكرتير العام وعدد من قيادات المحافظة.

وقد كان أكد دكتور ابراهيم صابر محافظ القاهرة أن هناك متابعة مستمرة بصورة يومية لشركات النظافة العاملة بالعاصمة، وجهود هيئة نظافة وتجميل القاهرة لرفع المخلفات والقمامة، وتحسين مستوى نظافة الشوارع والميادين الرئيسية والفرعية بما يحقق رضا المواطن، مشيرًا إلى أن ملف النظافة يعد أحد أهم الملفات التي توليها محافظة القاهرة أهمية كبرى نظرا لاثره الكبير على صحة المواطن والبيئة .

وأضاف محافظ القاهرة أن منظومة النظافة الجديدة بالقاهرة تحظى باهتمام القيادة السياسية، ومتابعة رئيس مجلس الوزراء، مشيرًا إلى أن الدولة قدمت كافة التيسيرات لانجاح منظومة النظافة الجديدة بهدف تحقيق رضا المواطنين .

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده محافظ القاهرة مع مسئولى شركات النظافة لمتابعة جهود الشركات في أعمال النظافة والجمع من الوحدات السكنية والتجارية، وكيفية تعاملهم مع المخلفات المتولدة يوميًا، ومراجعة خطة توزيع العمالة بالشوارع، ومدى كفاية عدد عمال الجمع والنظافة والكنس المكلفين بالعمل بالشوارع الفرعية والرئيسية، وكذا عدد سيارات ومعدات الجمع والنظافة للشوارع .

كما تم خلال الاجتماع استعراض الموقف الفعلي لأداء الشركات علي أرض الواقع والصعوبات التي تواجهها وكيفية التغلب عليها من أجل حصول المواطنين على أفضل خدمة.

وكلف المحافظ خلال اللقاء إدارات الرصد والتفتيش، والمتابعة الميدانية بإجراء المعاينة الدورية لحالة الشوارع والطرق ومتابعة مدى التزام الشركات بجمع المخلفات وعدم السماح بتراكم المخلفات بالشوارع، مشيراً أنه سيتم إجراء تقييم دوري لأداء الشركات العاملة للوقوف على التزامهم وتأدية عملهم على أكمل وجه.

شهد الاجتماع اللواء ابراهيم عبد الهادى نائب المحافظ للمنطقة الغربية، وم. أشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، وم. منى البطراوى نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، واللواء يحيى الأدغم السكرتير العام، واللواء ايهاب الشرشابى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة ، ومسئولى شركتى انفيروماستر المسئولة عن المنطقة الشرقية، وارتقاء المسئولة عن نظافة المنطقة الغربية، وشركة نهضة مصر العاملة بالمنطقة الجنوبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ القاهرة يلتقى رئيس البنك الأهلي المصري بحث سبل التعاون الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يلتقي مواطنين ويوجّه بسرعة حل مشكلاتهم

واصل المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، لقاءاته الأسبوعية مع المواطنين في ديوان عام المحافظة، للتعرف على شكاوى وطلبات المواطنين بشكل مباشر وإيجاد الحلول العاجلة والفورية لها، في ضوء خطة المحافظة بالتفاعل مع المواطنين وفتح قنوات التواصل والتفاعل معهم، تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية.

تحقيق التنمية الشاملة

وأكد المحافظ خلال اللقاء أهمية التعاون بين المواطنين والأجهزة التنفيذية لتحقيق التنمية الشاملة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وشدد على ضرورة متابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن اللقاءات الجماهيرية.

شكوى بناء دور مخالف

وخلال اللقاء اطلع المحافظ على شكوى مواطنة في شارع عبد المنعم رياض بالمنيب من قيام أحد ملاك العقار المقيمة به، ببناء دور مخالف وتحويل شقه سكنية إلى نشاط تجاري، ما يهدد سلامة العقار. 

ووجّه المحافظ حي جنوب، بأن تتولى لجنة المنشأت الآيلة للسقوط معاينة حالة العقار للتأكد من السلامة الإنشائية له، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات حفاظا على السلامة، إضافة إلى شكوى مواطن بشارع زقاق الزهار متفرع من البحر الأعظم من تسريب مياه من الشقة أعلاه، ما أحدث تلفيات شديدة في وحدته السكنية، موجها بالتشديد على مالك الوحدة السكنية المتسببة في التسريب من صيانة وإصلاح وصلات المياه خلال 48 ساعة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي تأخير. 

ووجّه المحافظ رئيس حي بولاق بغلق وتشميع جمالون مخالف يمارس أنشطة تسبب إزعاجا للمواطنين على مدار اليوم في شارع إبراهيم الديب، مع المتابعة الدورية لعدم تكرار المخالفة، إضافة إلى تكليف رئيس حي الطالبية بغلق غرفة الكهرباء وتفريغ أي محتويات داخلها بالعقار رقم 18 بشارع عباس رياض، لوجود مواد سريعة الاشتعال بها بالمخالفة مع تسليم الغرفة لشركة الكهرباء لعدم تكرار التعدي عليها.

ووجّه المحافظ رئيس حي الهرم بالتعامل مع مخالفة بناء بالعقار 111 ه‍ بحدائق الأهرام، والتعامل الحازم مع أي مخالفات للبناء والإزالة الفورية لها.

تركيب بوابة حديدية

وخلال اللقاء شدد المحافظ على رئيس مركز ومدينة أبو النمرس بفتح شارع المساكن بعد تعدي مواطن على خط التنظيم وتركيب بوابة حديدية وغلق الشارع بالمخالفة، مشددا على اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة وفتح الشارع والمتابعة الدورية له.

ووجّه المحافظ رئيس مدينة الحوامدية بالاستجابة لشكوى مواطني شارع عبد الله عبد الرحمن بإزالة ملاهي مخالفة مقامة بأرض أملاك خاصة دون اتخاذ أي إجراءات للسلامة العامة وتسبب إزعاجا للمواطنين.

ووجّه محافظ الجيزة إدارة خدمة المواطنين بمتابعة تنفيذ الحلول المتفق عليها لضمان الالتزام وسرعة التنفيذ لما تقرر خلال اللقاء، مؤكدًا أنّ الجهاز التنفيذي بأكمله حريص على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالعمل المتواصل لتحسين مستوى وجودة حياة المواطنين والتعامل مع مشاكلهم عن قرب.

مقالات مشابهة

  • «البيئة»: تسليم المدفن الصحي في رأس غارب لتنفيذ مشروعات البنية التحتية
  • محافظ القاهرة: إجراءات قانونية رادعة لمنع إلقاء المخلفات على الطرق والمحاور
  • محافظ القاهرة: ضبط أي سيارة تُلقي المخلفات على جوانب الطرق والمحاور
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي الدارسين بكلية الحرب العليا خلال زيارتهم السنوية للمحافظة
  • محافظ سوهاج يسلم 5 كراسي متحركة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • محافظ أسيوط يلتقي بالرائدات الريفيات لحثهن على توعية المواطنين بالمبادرة الرئاسية «بداية»
  • محافظ القاهرة يتفقد استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • أخنوش يلتقي بشنغهاي برئيس مجموعة صنرايز الرائدة عالميا في صناعة النسيج
  • محافظ الجيزة يلتقي مواطنين ويوجّه بسرعة حل مشكلاتهم
  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية».. أنشطة وبرامج وخدمات