أنقرة (زمان التركية) – سجلت طلبات اللجوء المقدمة من مواطنين أتراك إلى ألمانيا العضو في الاتحاد الأوروبي، زيادة قياسية.

وكشفت بيانات إدارة الهجرة واللجوء الألمانية ارتفاع طلبات اللجوء المقدمة من تركيا إلى ألمانيا خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري بنحو 203 في المئة مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي.

وخلال شهر يوليو/ تموز المنصرم تلقت إدارة الهجرة واللجوء الألمانية 23 ألف و674 طلب لجوء بزيادة بنحو 79 في المئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

وخلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري بلغ إجمالي طلبات اللجوء المقدمة نحو 188 ألف و967 طلب، حيث تصدر السوريون والأفغان والأتراك طلبات اللجوء المقدمة.

وسجلت الطلبات المقدمة من تركيا أعلى زيادة، حيث وصل إجمالي الطلبات المقدمة من تركيا خلال الأشهر السبعة الأولى إلى 23 ألف و846 طلب ما يعكس زيادة بنحو 202.9 في المئة عن الفترة عينها من العام الماضي.

وحتى الآن نظرت السلطات الألمانية 12 ألف و174 طلب من إجمالي طلبات اللجوء المقدمة من تركيا.

وتعكس البيانات بلوغ نسبة قبول طلبات اللجوء المقدمة من تركيا نحو 15 في المئة.

على الصعيد الآخر تصدر السوريون قائمة طلبات اللجوء المقدمة إلى ألمانيا، حيث شهدت الأشهر السبعة الأول تقديم 52 ألف و690 طلب لجوء من سوريا.

وجاء الأفغان في المرتبة الثانية بواقع 32 ألف و826 طلبا، تلاهم الأتراك بواقع 23 ألف و846 طلبا، ثم الإيرانيون بواقع 7 آلاف و113 طلبا، والعراقيون بنحو 7 آلاف و167 طلب.

وخلال عام 2022 تصدر السوريون القائمة أيضا بواقع 70 ألف و976 طلب لجوء. وجاء الأفغان في المرتبة الثانية بواقع 36 ألف و358 طلب لجوء ثم الأتراك في المرتبة الثالثة بواقع 23 ألف و938 طلب لجوء تلاهم العراقيين بواقع 25 ألف و175 طلب وجورجيا في المرتبة الخامسة بواقع 7 آلاف و963 طلب.

Tags: اللجوء إلى ألمانياتركيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: اللجوء إلى ألمانيا تركيا فی المرتبة فی المئة من العام

إقرأ أيضاً:

اطلاق زيادة رواتب العمال المتقاعدين في تموز.. وايقاف شمول الرعاية هذا العام

السومرية نيوز-محليات

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاحد، ان شهر تموز المقبل موعدا لتطبيق زيادة رواتب العمال المتقاعدين، ممن يقل راتبهم عن 500 الف دينار. وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، نجم العقابي، إنَّ الوزارة ستباشر تطبيق الزيادة في رواتب العمال المتقاعدين اعتباراً من شهر تموز، مبيناً أنها ستكون بمقدار 150 ألف دينار توزّع وفق معادلة تقاعدية.

وأشار إلى أنَّ الحدَّ الأعلى للراتب التقاعدي الخاص بالعامل سيكون 700 ألف دينار وفق معادلة تقاعدية، فالذي يتسلّم الحدَّ الأدنى بمقدار 350 ألفاً سيكون راتبه 500 ألف بعد إضافة الزيادة وهكذا، موضحاً أنَّ من يبلغ راتبه 700 ألف لن يكون مشمولاً بالزيادة.

وأضاف العقابي أنَّ جميع العمال المتقاعدين مشمولون حتى لو كان المستفيد من أسرة المتقاعد، لافتاً إلى أنه لا توجد أيّ زيادة في رواتب الرعاية الاجتماعية ولا أيّ مستفيدين جدد لعدم توفر تخصيصات إضافية في الموازنة، مؤكداً أنَّ ما يقارب مليوناً و200 أسرة تنتظر شمولها براتب الرعاية الاجتماعية حوّلت إلى موازنة 2025.

مقالات مشابهة

  • بين الغضب والدعوة للتهدئة.. المنصات تتفاعل مع حادثة الاعتداء على لاجئين سوريين بتركيا
  • العراق يستورد خوخ ونكتارين من تركيا بـ27 مليون دولار خلال 6 أشهر
  • «التضامن»: ملايين الجنيهات لدعم شبكات الأمان الاجتماعي
  • اقتصاد الإمارات.. أداء استثنائي ومؤشرات قياسية في 2024
  • اطلاق زيادة رواتب العمال المتقاعدين في تموز.. وايقاف شمول الرعاية هذا العام
  • “فـلـل” للإسكـان تشيد بإنجاز جميع طلبات تخصيص الأراضي السكنية المقدمة حتى نهاية 2023 في دبي
  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح
  • رئيس مدينة ابوقرقاص يتابع سير عمل المركز التكنولوجي  لتلقى طلبات التصالح
  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية وفحص طلبات التصالح
  • محافظ الغربية يتابع منظومة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء