أعلن الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس جامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أن جناح جامعة بدر فى القاهرة حقق نجاح كبير ضمن فاعليات المعرض الدولى الثالث عشر للجامعات .

الجامعة المصرية الروسية تعلن مميزات كلية الهندسة ومجالات عمل الخريجين وزير التعليم العالى يعلن صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة

وأشار نائب رئيس جامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أنه تم عرض ما تقدمه الجامعة من البرامج والشعب الدراسية المتميزة المتنوعة والمتعددة، والمنح، ونظام الدراسة بالساعات المعتمدة، والشراكات مع الجامعات الدولية المرموقة فى معظم دول العالم المتقدمة فى التعليم الأكاديمى من خلال 51 اتفاقية دولية ومحلية والشهادات المزدوجة التى تمنح لبعض طلاب الجامعة بعد التخرج والبروتوكولات مع كبرى المؤسسات التقنية والمتخصصة؛ لتيسير وإتخاذ قرار إختيار الكلية الملائمة للطالب ومهاراته الشخصية.

وأضاف نائب رئيس جامعة بدر فى القاهرة "BUC" أن جناح الجامعة فى المعرض يتيح لطلاب الثانوية العامة وطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية قبل التقدم لمكتب التنسيق للاطلاع على أفضل البرامج والتخصصات المناسبة التى تمتلكها كليات الجامعة للذين يرغبون فى الالتحاق بها والتى تتناسب مع رغباتهم وميولهم فى الدراسة.

كليات جامعة بدر

وأفاد نائب رئيس جامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أن المقر الجامعى فى القاهرة بمدينة بدر يوجد به كليات "الطب البشرى، طب الفم والأسنان، الطب البيطرى، الصيدلة وتصنيع الدواء، العلاج الطبيعى، التكنولوجيا الحيوية، التمريض، تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، الهندسة والتكنولوجيا، الفنون التطبيقية، الإدارة والعلوم المالية والاقتصادية، اللغات والترجمة "الألسن"، العلوم السينمائية والمسرحية، التشريع والقانون "الحقوق"، الإنسانيات والعلوم الإجتماعية "الآداب"، والعلوم السياسية".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة بدر الثانوية العامة الشهادات المعادلة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس حزب المؤتمر: الدعم النقدي يعزز من دورة النشاط الاقتصادي للدولة

قال اللواء رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، إنه لا يوجد توافق في النظريات الاقتصادية يفضل نظام دعم على آخر، سواء كان دعمًا عينيًا أم نقديًا، موضحا أنه في مصر يتم تقييم الأمر بناءً على ما يعود بالنفع على المواطن، فالدولة تتحمل أعباءً كبيرة في مجال الدعم العيني، إلا أن المواطن قد لا يشعر بالرضا الكامل بسبب وصول الدعم إلى غير مستحقيه.

الدعم النقدي على طاولة الحوار الوطني

وأضاف «فرحات»، خلال مداخلة هاتفية على شاشة قناة «إكسترا نيوز» أن الدولة تسعى لمناقشة هذا الموضوع بشكل جاد، وقد تم رفعه إلى الحوار الوطني ليشارك المتخصصون برأيهم، بهدف الوصول إلى توافق يحقق العدالة الاقتصادية ويخفف الأعباء عن كاهل المواطنين.

وتابع: يبلغ الدعم المخصص في الميزانية حاليا 630 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه إذا تم تحويل هذا الدعم بشكل مدروس إلى دعم نقدي، فإنه سيضخ مزيدًا من الأموال في الاقتصاد المحلي ويعزز دورة النشاط الاقتصادي.

برامج الحماية الاقتصادية والاجتماعية

وواصل: الدولة تنفذ برامج للحماية الاقتصادية والاجتاماعية، مثل تكافل وكرامة ومؤسسة حياة كريمة والتحالف الوطني، مما يوفر نوعًا من الدعم النقدي المدمج مع الدعم العيني والسلع من خلال ما تقدمه هذه المؤسسات.

مشكلات الدعم العيني

وأوضح أن الدعم العيني يواجه مشكلات كبيرة تتعلق بالفقد والتسريب لذا، فإن التحول إلى الدعم النقدي يمكن أن يقلل من الخسائر، مما يمكّن الحكومة من تعزيز كفاءة الإنفاق العام وتقليل الهدر في الموارد، شريطة أن يتم الأمر بطريقة مدروسة وتدريجية.

مقالات مشابهة

  • هيئة الاعتماد تقر تسكين تخصصات جامعية / تفاصيل
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من كلية العلوم
  • نائب رئيس مجلس السياده اﻻنتقالى يلتقى مدير جامعة السودان المفتوحة
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: الدعم النقدي يعزز من دورة النشاط الاقتصادي للدولة
  • نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات يبحث جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يلتقي العمداء ويبحث جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة المنوفية يعلن حصول 7 برامج بكلية الزراعة على الاعتماد المؤسسى
  • جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر تستقبل دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة والدبلومات
  • الهيئة القومية لضمان جودة التعليم تعتمد عددا من كليات جامعة المنيا
  • تنسيق كليات جامعة الأزهر 2024.. آخر موعد لتعديل الرغبات