أدانت لجنة حماية الصحفيين بشدة محاولات إسرائيل تشويه سمعة الصحفيين الفلسطينيين الذين قُتلوا، وذلك من خلال وصفهم بالإرهابيين دون أي أساس. واعتبرت اللجنة أن هذه الحملات الإسرائيلية لا تستند إلى حقائق، وتُعرّض حياة الصحفيين للخطر وتؤدي إلى تآكل ثقة الجمهور في وسائل الإعلام.

المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: إسرائيل قتلت 2100 رضيع بحربها على غزة أمريكا تحشد أوروبا لدعم إسرائيل.

. والمقاومة العراقية تتوعد

وأعربت اللجنة عن قلقها البالغ إزاء حملات التشهير التي تنتهجها إسرائيل، مشيرةً إلى أن هذه الممارسات تمثل تهديداً خطيراً لحرية الصحافة وسلامة الصحفيين العاملين في الأراضي الفلسطينية. كما شددت اللجنة على ضرورة أن تضع إسرائيل حداً لهذه الحملات، وأن تلتزم بالقوانين الدولية التي تحمي حقوق الصحفيين.

 

وطالبت لجنة حماية الصحفيين إسرائيل بالسماح بإجراء تحقيقات دولية مستقلة وشفافة في عمليات قتل الصحفيين الفلسطينيين، لضمان تحقيق العدالة والكشف عن الحقيقة. وأضافت اللجنة أن مثل هذه التحقيقات ضرورية لتعزيز الثقة في وسائل الإعلام وضمان حماية الصحفيين الذين يعملون في بيئات خطرة.

 

معاريف: قرار بإيفاد طاقم المفاوضات الإسرائيلي كاملاً إلى الدوحة غداً

 

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن الحكومة الإسرائيلية اتخذت قراراً بإيفاد طاقم المفاوضات كاملاً إلى العاصمة القطرية، الدوحة، يوم غد. يأتي هذا القرار في إطار الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاقات بشأن القضايا العالقة في الصراع الحالي.

وأكدت مصادر مطلعة أن هذه الخطوة تأتي استجابة لمبادرات دولية تهدف إلى دفع الأطراف نحو التوصل إلى تفاهمات، خاصة في ظل استمرار التصعيد العسكري في المنطقة. ويُتوقع أن يناقش طاقم المفاوضات الإسرائيلي مع نظرائهم في الدوحة عدة قضايا مهمة، بما في ذلك ترتيبات لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

ويأتي هذا القرار في وقت حرج حيث تسعى أطراف دولية عديدة للضغط على جميع الأطراف المعنية للجلوس على طاولة المفاوضات بهدف تحقيق تهدئة مستدامة.

 

الجهاد الإسلامي: إجرام الاحتلال يزيدنا ثباتاً وعزيمة على مواجهته ودحره عن أرض فلسطين

 

أكدت حركة الجهاد الإسلامي أن الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي لن تزيدها إلا ثباتاً وعزيمة على مواجهته حتى دحره عن أرض فلسطين. جاء ذلك في بيان للحركة نعت فيه شهداء بلدتي طمون وطوباس الذين ارتقوا خلال عمليات اقتحام نفذتها قوات الاحتلال.

وأشار البيان إلى أن تصعيد الاحتلال الأخير ضد الفلسطينيين يعد دليلاً واضحاً على تعطشه لسفك الدماء وارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني. كما أكدت الحركة على أن هذه الجرائم لن تضعف المقاومة، بل ستزيدها إصراراً على مواصلة الكفاح حتى تحرير كامل الأراضي الفلسطينية.

واختتمت الجهاد الإسلامي بيانها بالتأكيد على أن دماء الشهداء لن تذهب هدراً، وأنها ستظل وقوداً للمقاومة حتى تحقيق النصر ودحر الاحتلال عن كل شبر من أرض فلسطين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحفيين الفلسطينيين الذين ق تلوا أن هذه

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: المفاوضات مع إسرائيل وصلت لحائط سد

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن المفاوضات مع إسرائيل وصلت إلى حائط سد، والإدارة الأمريكية أعلنت عن تقديم مقترح نهائي بحيث يُقبل أو يُرفض في مضمونه، مؤكدًا أن الولايات المتحدة الأمريكية حريصة على استمرار التفاوض، وذلك لحسابات داخلية تتعلق بالانتخابات الأمريكية، كما تحاول كسب مصداقية أمام الشعب الأمريكي، خاصة وأن عددا من الرهائن ينتمون إلى الجنسية الأمريكية.

الجانب الإسرائيلي يحاول تعطيل مسار التفاوض

وأضاف «فهمي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شرين عفت، ببرنامج «اليوم»، المذاع على قناة «DMC»، أن الجانب الإسرائيلي يحاول تعطيل مسار التفاوض عن طريق إعادة تدوير بعض الأفكار والرؤى بما يتماشى مع الطرح الأمريكي في هذا الإطار، متابعًا: « كان يجب على الإدارة الأمريكية أن تترجم الأقوال إلى أفعال في هذا التوقيت وليس مجرد مناشدة للجانب الإسرائيلي».

نتنياهو ليس لديه ما يقدمه من رؤى

وأشار إلى أن تطرف الحكومة الإسرائيلية وعناصرها، جعل التصعيد في غزة وكذلك في الضفة الغربية، مواصلًا: «ما تفعله حكومة الاحتلال من تكرار ادعاءات وأكاذيب غير صحيحة وخلط للأوراق عبث سياسي، حيث إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ليس لديه ما يقدمه من رؤى وبالتالي يعيد تدوير الأفكار بصورة مكررة ويعطل التفاوض حتى تنتهي الانتخابات الأمريكية».

مقالات مشابهة

  • واشنطن تٌوبخ إسرائيل بعد مقتل أمريكية في الضفة الغربية برصاص الاحتلال الإسرائيلي
  • القاهرة تدين مجزرة إسرائيل بحق الفلسطينيين في مواصي خان يونس  
  • مدير تحرير جريدة الأهرام المصرية: إسرائيل تريد الآن أن تصل إلى السنوار حتى تدمر ما تبقى من المفاوضات
  • أستاذ علوم سياسية: المفاوضات مع إسرائيل وصلت لحائط سد
  • إسرائيل تغلق المعابر الحدودية مع الأردن.. وتضيق على الفلسطينيين بالضفة الغربية
  • «الصحفيين» تطلق أولى ندوات الصالون الثقافي نصف الشهري الأربعاء المقبل
  • إسرائيل تعيد تشغيل معبر اللنبي لعودة المسافرين الفلسطينيين العالقين بداخلة للضفة الغربية بعد إغلاقة لساعات
  • آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه منازل الفلسطينيين
  • مراسل القاهرة الإخبارية: آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه منازل الفلسطينيين
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 15 صاروخا من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال إسرائيل خلال ساعات الليل