الوطن:
2024-09-10@07:12:04 GMT

«DMC» تبرز عدد الوطن بشأن المباحثات بين مصر وصربيا

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

«DMC» تبرز عدد الوطن بشأن المباحثات بين مصر وصربيا

أبرزت قناة DMC، الملف الذي نُشر في عدد اليوم من جريدة «الوطن»، بشأن المباحثات بين مصر وصربيا، بعنوان «مباحثات بين مصر وصربيا لتعزيز التعاون العسكري والأمني».

وأكد الكاتب الصحفي أحمد رفعت، أهمية زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى صريبا، كونها تمثل استعادة للعلاقات التاريخية بين البلدين، موضحا أنّ صريبا تعتبر الوريث الشرعي ليوغسلافيا القديمة: «115 سنة علاقات دبلوماسية مع يوغوسلافيا، لكن فترة الخمسينيات والستينيات بلغت قمتها مع الرئيس تيتو».

وأضاف «رفعت»، خلال حواره المذاع عبر فضائية «DMC»: «يمكن القول على يوغوسلافيا إنّها أكثر من صديق أو حليف، إذ كانت بجوار مصر في فترة 1956 و1967، وفضلا عن 1973، حيث جرى دعمنا بـ140 دبابة من يوغوسلافيا استنادا لكتاب البحث عن الذات للرئيس محمد أنور السادات».

وتابع: «يوغوسلافيا تفككت إلى 7 دول منذ بداية التسعينات، وتراجعت العلاقات بينها وبين مصر منذ ذلك الحين، وجرى تجديد العلاقات بين البلدين خلال السنوات الماضية، منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم، ووصل حجم التبادل التجاري عام 2021 إلى 79.7%، بينما العام الماضي بلغ 113 مليون دولار».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الوطن السيسي مصر بین مصر

إقرأ أيضاً:

عائشة الصينية: شهدت لحظة مؤثرة جدًا.. فقد دعا الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان (..)

كتبت عائشة الصينية:
جمعة مباركة يا أحبائي، قد التقطت أمس أول صورة لي مع زعيم من دولة عربية في حياتي، كم أنا سعيدة ومشرفة???? يُعقد منتدى التعاون الصيني الإفريقي في بكين هذه الأيام، وقد دعتني صديقتي صوفيا لحضور فعالية في سفارة السودان، وهي السفارة الوحيدة في بكين التي تحتوي على مسجد فيها. ولأول مرة، تذوقت الطعام السوداني. لكن ما أسعدني وأثر فيَّ أكثر كان أنني شهدت لحظة مؤثرة جدًا. فقد دعا الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي، بعد سنوات طويلة من عودته إلى الصين، السائقين والموظفين الذين عملوا معه أثناء تواجده في الصين سابقًا للقاء والاستضافة وتكريمهم. وتأثرت بصدقه ولطفه وتواضعه ووفائه. عندما التقطت صورة معه، سألته: “ما شعورك عند عودتك إلى الصين هذه المرة؟” فأجاب مبتسمًا وبدون أي تردد: “أشعر وكأنني عدت إلى منزلي.” آمل أن يشعر الشعب السوداني والشعوب الإفريقية حقًا بالدعم والأخوة من الصين، وسنعمل جنبًا إلى جنب لبناء مستقبل أفضل معًا ????????❤️????????

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • صحف الكويت تبرز تأكيد الرئيس السيسي خطورة التصعيد بالمنطقة وتوسيع دائرة الصراع
  • باحث سياسي يكشف دلالة لقاء الرئيس السيسي وجوزيب بوريل بشأن الأوضاع في غزة (فيديو)
  • عبد العاطي: الرئيس السيسي ووزير الخارجية الدنماركي ناقشا العديد من القضايا الإقليمية والدولية
  • بدر عبدالعاطي: وزير خارجية الدنمارك بحث مع الرئيس السيسي تعزيز التعاون
  • صحف الكويت تبرز تأكيد الرئيس السيسي على محورية دور مصر والسعودية لاستقرار المنطقة
  • عاجل.. الرئيس السيسي يهنئ أبطال مصر في بارالمبياد باريس: عزيمتكم فخر لأبناء الوطن
  • الرئيس السيسي يهنئ أبطال مصر في بارلمبياد باريس: عزيمتكم مبعث فخر لأبناء الوطن
  • عائشة الصينية: شهدت لحظة مؤثرة جدًا.. فقد دعا الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان (..)
  • «المتحدة» تبرز اتفاق التعاون الاستراتيجي مع شبكة تلفزيون النهار
  • برنامج «هذا الصباح» يبرز خبر «الوطن» بشأن التبادل التجاري بين مصر وتركيا