أكد الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، أن عدد المواد التى تدرس في التعليم الثانوي  كثيرة.

 

خروج 4 مواد دراسية من مجموع الثانوية العامة 2025 بث مباشر.. مؤتمر صحفي لوزير التربية والتعليم بشأن الثانوية العامة

وتابع “ عبداللطيف” خلال كلمته في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أنه سيتم زيادة أيام التدريس  لـ31 أسبوعا، وعدد الحصص 8 حصص، و50 دقيقة زمن الحصة، وأشار إلى أنه لن يتم المساس بعد الساعات التعليمية.

 

وزير التربية والتعليم يكشف احتياجات الفصول والمعلمين

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى احتياج الوزارة إلى ما يزيد عن 250 ألف فصل جديد، وما يقرب من 469 ألف معلم لسد عجز المعلمين الذي تعاني منه المدارس المصرية في مختلف الصفوف الدراسية.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن رؤية الوزارة لمواجهة هذه التحديات جاءت في ضوء التأسيس لمشروعات تطوير التعليم، واستكمالًا لما سبق من جهود. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بمشاركة جميع أطراف العملية التعليمية في صياغة هذه الرؤية، من واقع زيارات ميدانية، واجتماعات مع أكثر من 200 مدير إدارة تعليمية اتفقوا جميعًا على توحيد رؤية الوزارة حول أهم التحديات والتي شملت كثافات الفصول، وعجز المعلمين، وارتفاع نسب الغياب في المدارس، وإعادة هيكلة التعليم الثانوي.

ومن المقرر أن يعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل إعادة هيكلة مرحلة الثانوية العامة، وحل مشكلة الكثافة الطلابية وسد عجز المعلمين. 

ونوهت مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن مقترح إعادة هيكلة الثانوية العامة يشمل تقليل عدد المواد الدراسية المقررة على طلاب الصف الثالث ودمج أخرى. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم المواد التدريس وزیر التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم: ملتزمون بتطوير الرياضة المدرسية

قال محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنهم ملتزمون بتطوير الرياضة المدرسية وفق أفضل المعايير العالمية. 

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التربية والتعليم، مع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لمناقشة أوجه الشراكة الاستراتيجية بين الوزارتين في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" لبناء الإنسان المصري. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على الدور الحيوي التي تقدمه الرياضة المدرسية في تطوير مهارات الطلاب. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأنهم يسعون لربط الطلاب بمراكز الشباب والمنشآت الرياضية لتعزيز الأنشطة الرياضية والنهوض بالمواهب. 

تطوير الرياضة المدرسية

وتناول اللقاء بحث أوجه التعاون ومجالات العمل المشتركة بين الوزارتين في مجالات اكتشاف الموهبة وتنمية النشء وتطوير الرياضة المدرسية، بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية.

وناقش الاجتماع سبل تعزيز التكامل بين المدارس والمنشآت التعليمية ومراكز الشباب والأندية والمنشآت الشبابية والرياضية، بهدف تطبيق أفضل الممارسات في تنمية المواهب الرياضية ودعم النشء في مختلف المراحل التعليمية.

وشدد الاجتماع على أهمية التعاون المشترك لدعم الشباب وتطوير البنية الرياضية والتعليمية، بما يسهم في بناء جيل واعٍ ومؤهل لمستقبل أفضل.

وأكد وزير الشباب والرياضة أهمية التنسيق بين مختلف المؤسسات التعليمية والرياضية لدعم النشء والشباب. 

وأضاف وزير الشباب أنهم يعملون على توفير بيئة متكاملة تساعد على اكتشاف المواهب الرياضية في المدارس ومراكز الشباب، ونسعى لتحقيق التكامل بين المنشآت التعليمية والرياضية بهدف إعداد جيل قادر على التميز.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم، ومصطفى مجدي، معاون وزير الشباب والرياضة للشؤون الاستراتيجية.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم: ملتزمون بتطوير الرياضة المدرسية
  • بعد قليل.. وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بعد قليل
  • وزير التربية والتعليم يستعرض إجراءات انتظام العملية التعليمية
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم
  • طرق وزير التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس
  • وزير التربية والتعليم: محاسبة المعلمين بالحصة شهريًا
  • بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 ورابط الاستعلام موقع وزارة التربية والتعليم
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • عاجل.. وزير التعليم يكشف تفاصيل جديدة بشأن "الدروس الخصوصية" و"نظام الثانوية"