كشف محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل ونظام الصف الثاني الثانوي الجديد والمواد بعد دمج بعضها، لتصبح المواد التي سيدرسها الطلاب في الصف الثاني الثانوي 6 بدلًا من 8 مواد.

إضافة مادة التاريخ بدلًا من الأحياء لشعبة علمي 

وقال وزير التربية والتعليم، خلال المؤتمر اللصحفي المنعقد بوزارة التربية والتعليم: تصبح المواد التي سيدرسها الطلاب في الصف الثاني الثانوي 6 مواد بدلًا من 8 في العام الماضي، وهذه المواد بالنسبة للشعبة العلمية ستكون «اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى - الرياضيات - الأحياء - الكيمياء - الفيزياء»، ويتم العمل بها في العام الدراسي 2024/ 2025، على أن يتم إضافة مادة التاريخ بدلًا من الأحياء في العامين الدراسيين المقبلين.

وأعلن الوزير كذلك، عن المواد التي سيدرسها الطلاب في الصف الثاني الثانوي شعبة أدبي في العام الدراسي القادم 2024/ 2025، وهي «اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى - التاريخ - الجغرافيا - علم النفس - الرياضيات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزير التعليم وزير التربية والتعليم الأحياء التاريخ الصف الثانی الثانوی فی العام بدل ا من

إقرأ أيضاً:

المدن الجامعية بطنطا جاهزة لاستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد

 

أجرى الدكتور محمد حسين القائم بعمل رئيس جامعة طنطا جولة تفقدية لمتابعة أعمال جاهزية المدن الجامعية لبدء استقبال الطلاب بالعام الدراسي الجديد 2024/ 2025، رافقه خلال الجولة الدكتور رمضان معن المشرف العام على المدن الجامعية.


شملت الجولة المدن الجامعية بسبرباى، حيث تابع القائم بعمل رئيس الجامعة خلالها أعمال الصيانة والتجهيزات والتأكد من مدى جاهزية إجراءات الأمن والسلامة بمنشآت المدن الجامعية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب، مؤكدا حرص الجامعة على توفير كافة أشكال الدعم وسبل الراحة لطلابها المقيمين بالمدن الجامعية، بالإضافة إلى التأكيد على سبل الإتاحة للطلاب والطالبات ذوي الهمم.


تشمل المدن الجامعية بجامعة طنطا مدينة الهدى طالبات، والمدينة الجامعية بسبرباى طلاب، والمدينة الجامعية بسبرباى طالبات ومدينة المتحف طالبات ومدينة الياسمين طلاب ومدينة المنتزة طالبات، بعدد 71 غرفة فردية، و104 غرفة زوجية، 330 غرفة ثلاثية، 301 غرفة رباعية بطاقة استيعابية 2474 طالبا وطالبة، كما تم تخصيص المدن الجامعية المنتزه والياسمين كإسكان فندقي للوافدين للدراسة بالجامعة بطاقة استيعابية ١٥٠ طالب/طالبة.

مقالات مشابهة

  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. الكليات المتاحة لطلاب الشعبة الأدبية
  • اليوم.. إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024
  • قبل بدايته| التعليم تكشف تفاصيل العام الدراسي الجديد
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. احصل عليها سريعا
  • العمل الوطني: اليوم بداية العام الدراسي في فلسطين.. والمدارس تحولت لمراكز إيواء
  • بدء العمل بتنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني.. يستمر أسبوع
  • المدن الجامعية بطنطا جاهزة لاستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد
  • بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 ورابط الاستعلام موقع وزارة التربية والتعليم
  • أهمية تدريس اللغة الفرنسية فى التعليم الثانوى
  • فعاليات اليوم الثاني للبرنامج التدريبي " إعداد معلمي اللغة الانجليزية"