أكدت حركة الجهاد الإسلامي أن الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي لن تزيدها إلا ثباتاً وعزيمة على مواجهته حتى دحره عن أرض فلسطين ، جاء ذلك في بيان للحركة نعت فيه شهداء بلدتي طمون وطوباس الذين ارتقوا خلال عمليات اقتحام نفذتها قوات الاحتلال.

قائد سلاح الجو يمنع خروج الطيارين من إسرائيل استعدادًا لرد إيران جالانت: إسرائيل سبب تأخير إبرام صفقة تبادل الأسرى

وأشار البيان إلى أن تصعيد الاحتلال الأخير ضد الفلسطينيين يعد دليلاً واضحاً على تعطشه لسفك الدماء وارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.

كما أكدت الحركة على أن هذه الجرائم لن تضعف المقاومة، بل ستزيدها إصراراً على مواصلة الكفاح حتى تحرير كامل الأراضي الفلسطينية.

 

واختتمت الجهاد الإسلامي بيانها بالتأكيد على أن دماء الشهداء لن تذهب هدراً، وأنها ستظل وقوداً للمقاومة حتى تحقيق النصر ودحر الاحتلال عن كل شبر من أرض فلسطين.

 

لجنة حماية الصحفيين تدين تشويه إسرائيل لسمعة الصحفيين الفلسطينيين القتلى وتطالب بتحقيقات دولية مستقلة

 

أدانت لجنة حماية الصحفيين بشدة محاولات إسرائيل تشويه سمعة الصحفيين الفلسطينيين الذين قُتلوا، وذلك من خلال وصفهم بالإرهابيين دون أي أساس. واعتبرت اللجنة أن هذه الحملات الإسرائيلية لا تستند إلى حقائق، وتُعرّض حياة الصحفيين للخطر وتؤدي إلى تآكل ثقة الجمهور في وسائل الإعلام.

 

وأعربت اللجنة عن قلقها البالغ إزاء حملات التشهير التي تنتهجها إسرائيل، مشيرةً إلى أن هذه الممارسات تمثل تهديداً خطيراً لحرية الصحافة وسلامة الصحفيين العاملين في الأراضي الفلسطينية. كما شددت اللجنة على ضرورة أن تضع إسرائيل حداً لهذه الحملات، وأن تلتزم بالقوانين الدولية التي تحمي حقوق الصحفيين.

 

وطالبت لجنة حماية الصحفيين إسرائيل بالسماح بإجراء تحقيقات دولية مستقلة وشفافة في عمليات قتل الصحفيين الفلسطينيين، لضمان تحقيق العدالة والكشف عن الحقيقة. وأضافت اللجنة أن مثل هذه التحقيقات ضرورية لتعزيز الثقة في وسائل الإعلام وضمان حماية الصحفيين الذين يعملون في بيئات خطرة.

 

معاريف: قرار بإيفاد طاقم المفاوضات الإسرائيلي كاملاً إلى الدوحة غداً

 

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن الحكومة الإسرائيلية اتخذت قراراً بإيفاد طاقم المفاوضات كاملاً إلى العاصمة القطرية، الدوحة، يوم غد. يأتي هذا القرار في إطار الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاقات بشأن القضايا العالقة في الصراع الحالي.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاسلامى الجرائم يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي وعزيمة أرض فلسطين حمایة الصحفیین

إقرأ أيضاً:

حماس: عدوان الاحتلال ضدّ التعليم إجرامٌ صهيوني لن يفلح في كسر إرادة شعبنا وطمس هُويته

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن أكثر من 630 ألف طالب وطالبة حرموا من حقّهم في التعليم منذ السابع من أكتوبر 2023م، وما يقارب 48 ألفاً كان يفترض أن يلتحقوا بمقاعد الدراسة في هذا العام الدراسي الجديد، ونحو 39 ألفاً لم يتمكنوا من تقديم امتحان الثانوية العامَّة، في إجرام صهيوني وانتهاك متعمّد لكل الحقوق المشروعة التي كفتلها المواثيق والقوانين الدولية، ممّا يضع المجتمع الدولي والأمم المتحدة أمام مسؤولية حقوقية وإنسانية لوضع حدّ لهذه الجرائم الصهيونية ضد التعليم والمؤسسات التعليمية في فلسطين، وتمكين شعبنا من ممارسة حقّه المشروع في التعليم على أرضه.
 
وأكدت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الإثنين، أنَّ حرب الاحتلال ضدَّ المدارس والكوادر والمؤسسات التعليمية في كل من قطاع غزَّة والضفة والقدس، لن تفلح في كي وعي الأجيال، وطمس الهُوية الفلسطينية وارتباطهم بالأرض والمقدسات والحق في الحرية والعودة.

وأوضحت أن هذه المخططات الدنيئة للاحتلال وحكومته الفاشية ستواجه من قبل شعبنا الفلسطيني بمزيد من تعزيز الوحدة والصمود، بما يحقّق أهدافنا الوطنية وحقنا في الحرية والاستقلال والتعليم والحياة الكريمة.

وأضافت: "نستذكر بكل فخر واعتزاز كلّ الشهداء من الطلبة والمدرّسين والأساتذة، وشهداء شعبنا الذين ارتقوا بفعل العدوان الصهيوني في قطاع غزَّة والضفة والقدس المحتلة والمخيمات والشتات، ونترحّم على أرواحهم الطاهرة، وندعو الله تعالى بالشفاء العاجل للجرحى".

وأشادت حماس بكل الجهود والتضحيات التي يبذلها المعلّمون والطلبة في مواجهة مخططات العدو الصهيوني للنيل من صمودهم وكسر إرادتهم، ونبعث بالتحيَّة لكل القائمين على المؤسسات التعليمية والتربوية، ومواصلة دورهم التربوي والتعليمي رغم إجرام الاحتلال وعدوانه.
 

مقالات مشابهة

  • أيمن الرقب: العالم بات عاجزًا عن وقف "إجرام الاحتلال" المتواصل
  • الجهاد الإسلامي: مجزرة مواصي خانيوس جريمة حرب تتحمل مسؤوليتها الإدارة الأمريكية
  • حماس: عدوان الاحتلال ضدّ التعليم إجرامٌ إسرائيلي لن يفلح في كسر إرادة شعبنا وطمس هُويته
  • حماس: عدوان الاحتلال ضدّ التعليم إجرامٌ صهيوني لن يفلح في كسر إرادة شعبنا وطمس هُويته
  • "العالم الإسلامي" تدعو لوقف الوحشية المُمنهجة ضد المدنيين الفلسطينيين
  • حماية المرأة ومواكبة التقدم التكنولوجي.. تطورات قانون الجنايات المصري
  • قانون الجنايات المصري.. حماية المجتمع وضمان العدالة
  • إسرائيل تغلق المعابر الحدودية مع الأردن.. وتضيق على الفلسطينيين بالضفة الغربية
  • إسرائيل تعيد تشغيل معبر اللنبي لعودة المسافرين الفلسطينيين العالقين بداخلة للضفة الغربية بعد إغلاقة لساعات
  • «الجهاد الإسلامي» تشيد بعملية إطلاق النار في معبر الكرامة بـ الأردن