عاجل- 6 مواد بدلًا من 10..خطة المناهج الدراسية للصف الأول الثانوي (تفاصيل).. أعلن محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن خطة الوزارة للعام الدراسي الجديد 2024/2025، الذي سيبدأ في الحادي والعشرين من سبتمبر المقبل. وأوضح الوزير أن الخطة تتضمن إعادة تصميم المحتوى العلمي والمعرفي لصفوف المرحلة الثانوية، بحيث يتم توزيعه بشكل متوازن لتجنب إرهاق الطلاب بالمعلومات.

 المواد الدراسية للصف الأول الثانوي


سيقوم طلاب الصف الأول الثانوي في العام الدراسي الجديد بدراسة ستة مواد رئيسية، بدلًا من عشرة مواد التي كانت تُدرس في العام الماضي ويشمل المنهاج الجديد مادة "العلوم المتكاملة"، التي تحل محل منهجي الكيمياء والفيزياء. كما تم تعديل مادة الجغرافيا لتصبح مادة تخصص للشعبة الأدبية في السنة التالية. وبالتالي، ستشمل المواد الدراسية في الصف الأول الثانوي:
- اللغة العربية
- اللغة الأجنبية الأولى
- التاريخ
- الرياضيات
- العلوم المتكاملة
- الفلسفة والمنطق

بالإضافة إلى مواد غير مضافة للمجموع وهي:
- التربية الدينية
- اللغة الأجنبية الثانية (مادة نجاح ورسوب).

"موضوع 100 انتهى".. وزير التعليم: عدد الطلاب في الفصل سيكون 50 طالبا عاجل- خطة تطوير التعليم الثانوي في العام الدراسي 2024/2025  مراجعة وتعديل المناهج


و أكد الوزير أن عملية إعادة تصميم المناهج تمت بناءً على قواعد علمية، وبمراجعة خبراء متخصصين. كما جرت مشاورات مجتمعية مع مختلف الأطراف المعنية، بما في ذلك الخبراء والمعلمين ومديري الإدارات التعليمية وأولياء الأمور. هذه التعديلات حظيت بقبول واسع لما لها من أثر إيجابي في تخفيف العبء على الطلاب وأسرهم، دون تقليل من جودة التعليم.

 تعديلات على الصفين الثاني والثالث الثانوي


وأشار الوزير إلى إجراء تعديلات محدودة على مناهج الصفين الثاني والثالث الثانوي، لضمان عدم وجود تكرار في المحتوى وتحسين جودة التعليم وتم دمج بعض المعارف وتحديث المناهج وفقًا لمخرجات التعلم، مما جعل مادة اللغة الأجنبية الثانية مادة نجاح ورسوب خارج المجموع، مع زيادة حصص اللغة الأجنبية الأولى للاستفادة منها بشكل أفضل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصف الأول الصف الأول الثانوي التعليم وزير التعليم مؤتمر وزير التعليم هيكلة الثانوية العامة الثانوية العامة 2024 تطوير التعليم وزير التربية والتعليم مؤتمر وزير التربية والتعليم اللغة الأجنبیة الأول الثانوی

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي»: مد فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية حتى 18 سبتمبر الجاري

وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمد فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية حتى يوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر الجاري، نظرًا لتأخر وصول بعض شهادات الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية لهذا العام 2024 خاصة الـIG، وذلك حرصًا على مصلحة الطلاب.

كما وجه وزير التعليم العالي، باستمرار العمل بمكتب التنسيق الرئيسي بالمدينة الجامعية بجامعة عين شمس، وفرعي مكتب التنسيق بمحافظتي الإسكندرية وأسيوط، لإتاحة الفرصة أمام الطلاب للتقدم بأوراقهم لمكاتب التنسيق.

اقرأ أيضاًالتعليم العالي: مد التقديم بمرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى يومًا إضافيًا

بتمويل 100 مليون جنيه.. «التعليم العالي» تطلق أكبر برنامج داعم للابتكار وريادة الأعمال

مقالات مشابهة

  • جامعة سوهاج: 4383 طالبا يستفيدون من البرامج الدراسية المستحدثة في كلية الآداب
  • محسن حامد: تطوير المناهج ليس عملا جزئيا ويشمل كل مراحل التعليم العام
  • 4383 طالب وطالبة يلتحقون بالبرامج الدراسية الجديدة بآداب سوهاج
  • قبل بدايته| التعليم تكشف تفاصيل العام الدراسي الجديد
  • أسعار الكتب الخارجية في معرض «أهلا مدارس».. تخفيضات 20%
  • تفاصيل تشعيب أقسام كلية البنات للآداب والعلوم والتربية للعام الدراسي الجديد
  • بيان عاجل من «التنظيم والإدارة» بشأن وظيفة معلم مساعد مادة اللغة الإنجليزية
  • زيادة مدة الحصة الدراسية.. أحدث قرارات التعليم اليوم
  • «التعليم العالي»: مد فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية
  • «التعليم العالي»: مد فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية حتى 18 سبتمبر الجاري