الحسكة-سانا

كرمت مؤسسة سورية اليمامة اليوم 18 طالباً وطالبة من ذوي الإعاقة الذين حصلوا على شهادتي التعليم الأساسي والثانوي، وذلك بحضور أولياء أمورهم في قاعة الشرف بمبنى محافظة الحسكة.

وقال محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح خلال التكريم: “نحن اليوم أمام مجموعة من الطلاب ذوي القدرة ليكونوا أهم الفاعلين في المجتمع، وما يعانونه لم يمنعهم من الاجتهاد والتفوق والنجاح، وهم يستحقون التكريم لإثباتهم أنهم أقوى من كل الظروف، متجاوزين ما يعانونه، فهم أصحاب إرادة وعزم”.

من جانبه بين عضو مؤسسة سورية اليمامة إسماعيل الطه بتصريح لمراسل سانا أن تكريم الطلاب الناجحين من ذوي الإعاقة يأتي في صلب اهتمام المؤسسة التي تتابع وتهتم بشؤونهم، مبدياً استعداد المؤسسة لتقديم كل ما يحتاجونه كون هذه الفئة بحاجة إلى دعم وتشجيع من المجتمع.

بدورها أشارت مديرة تربية الحسكة إلهام صورخان إلى أن تكريم الطلاب من ذوي الإعاقة هو تكريم للمجتمع بالكامل، ونجاحهم دليل إصرارهم على متابعة تحصيلهم العلمي وتجاوز إعاقتهم في سبيل تحقيق النجاح، منوهة إلى أن هذه الفئة تلقى كل الاهتمام والدعم، وكانت هناك متابعة يومية لمراكزهم الامتحانية وتأمين كل احتياجاتهم.

وأعرب المكرمون عن سعادتهم بالتكريم والاهتمام الذي تلقوه من جميع الجهات الداعمة، معتبرين ذلك مسؤولية ملقاة عليهم ليستمروا بالنجاح وتحصيلهم العلمي وعدم الاستسلام للظروف والإعاقة، كما سيزيدهم التكريم إصراراً لمزيد من النجاح والحصول على أعلى الشهادات.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: ارتفاع نسب حضور الطلاب في المدارس

أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ارتفاع نسب حضور الطلاب بمختلف المدارس على مستوى الجمهورية. 

جاء ذلك خلال انعقاد المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الإثنين، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ونوه وزير التعليم بجهود وزارة التربية والتعليم في مواجهة كثافة الفصول الدراسية، والتغلب على مشكلة عجز المدرسين بالمدارس. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى تحقيق الانضباط بجميع المدارس على مستوى الجمهورية. 

وزير التعليم العالي يوجه بتنفيذ خطط الأنشطة الطلابية

وأكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي ضرورة تنفيذ الجامعات خطط الأنشطة الطلابية المختلفة (الرياضية، والفنية، والثقافية، والاجتماعية) ودعم الطلاب أصحاب المواهب. 

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن الأنشطة الطلابية تعُد من أهم أُسس المنظومة التعليمية، التي تستهدف تقوية ودعم روح الفريق، وتوطيد الروابط الإنسانية، وتوثيقها بين الطلاب، ومن أهم السُبل لاندماج الطلاب في المجتمع.

ووجه وزير التعليم العالي باستمرار الدور الفاعل للجامعات في تنفيذ المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الإنسان) من خلال خطط تنفيذية وبرامج زمنية ومؤشرات أداء.

وأكد وزير التعليم العالي أهمية استمرار الجامعات في دعم واكتشاف الطلاب الموهوبين والنوابغ والمُبتكرين، وتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لهم، وتلقي أفكارهم البحثية والابتكارية، والعمل على تطويرها، بما يُسهم في تحويل أفكارهم المُبتكرة إلى منتجات قابلة للتسويق بصورة تنافسية، والمساعدة في خلق فرص تسويقية لهم.

ونوه وزير التعليم العالي بتكثيف تنفيذ الندوات التوعوية والتثقيفية للطلاب حول التحديات المختلفة، وتعزيز الانتماء لديهم، وتكثيف الحملات التوعوية للطلاب؛ لمُواجهة المفاهيم والأفكار التي تتنافى مع المُعتقدات الدينية السمحة والموروثات الثقافية والمُجتمعية الأصيلة للشعب المصري.

ووجه وزير التعليم العالي بتكثيف تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية التي يتم تنفيذها؛ لكي يتعرف الطلاب على حجم المشروعات التي يتم تنفيذها بمختلف القطاعات بجميع أنحاء الجمهورية.

واستمع المجلس الأعلى للجامعات إلى تقرير حول أبرز أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال شهر سبتمبر، وجاء في مُقدمتها تشريف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حفل تخرج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية 2024 (الملك سلمان الدولية، العلمين الدولية، الجلالة)، بحضور لفيف من الوزراء ورؤساء الجامعات والشخصيات العامة، بالمتحف المصري الكبير.

مقالات مشابهة

  • وصول الفنان هاني رمزي لاستلام جائزة التكريم من مهرجان أيام للمونودراما
  • وزير التعليم من الفيوم: الهدف من الزيارات الميدانية متابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية للطلاب داخل الفصول
  • تكريم الدكتور محمد العجمي بإعلام 6 أكتوبر
  • "التعليم" تنفي إدخال تعديلات جديدة على المرحلة الثانوية
  • وزير التعليم: ارتفاع نسب حضور الطلاب في المدارس
  • إحالة المقصرين في متابعة غياب الطلاب بمدارس المنوفية إلى التحقيق
  • انطلاق المستوى الثاني من البرنامج العلمي النوعي للوافدين بالجامع الأزهر غدا
  • وكيل مديرية التعليم بالجيزة تتابع تخفيض كثافة الفصول على أرض الواقع
  • تعليمات عاجلة لمديري التعليم الإعدادي والثانوي بالإدارات التعليمية في القاهرة
  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع