أعلن حزب الله في بيان له أنه قصف مستعمرة كريات شمونة الإسرائيلية بصواريخ الكاتيوشا، وذلك رداً على استهداف المدنيين في بلدة العباسية جنوب لبنان. وأوضح البيان أن هذا الهجوم يأتي في إطار الرد على الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على المدنيين اللبنانيين.

 

وأشار حزب الله إلى أن استهداف المستعمرة يأتي كجزء من استراتيجية المقاومة للرد على ما وصفه بالعدوان الإسرائيلي، مؤكداً أن المقاومة ستواصل الدفاع عن السيادة اللبنانية وحماية المدنيين في وجه الهجمات الإسرائيلية.

وأضاف البيان أن المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذه الانتهاكات وسترد بكل قوة على أي عدوان يستهدف الأراضي اللبنانية.

فصائل فلسطينية: قصفنا تجمعا لجنود وآليات الاحتلال في منطقة الزنة بقطاع غزة النائب أيمن محسب: إسرائيل تدفع ثمن حربها على قطاع غزة خسائر اقتصادية فادحة لجنة حماية الصحفيين تدين تشويه إسرائيل لسمعة الصحفيين الفلسطينيين القتلى وتطالب بتحقيقات دولية مستقلة

 

أدانت لجنة حماية الصحفيين بشدة محاولات إسرائيل تشويه سمعة الصحفيين الفلسطينيين الذين قُتلوا، وذلك من خلال وصفهم بالإرهابيين دون أي أساس. واعتبرت اللجنة أن هذه الحملات الإسرائيلية لا تستند إلى حقائق، وتُعرّض حياة الصحفيين للخطر وتؤدي إلى تآكل ثقة الجمهور في وسائل الإعلام.

 

وأعربت اللجنة عن قلقها البالغ إزاء حملات التشهير التي تنتهجها إسرائيل، مشيرةً إلى أن هذه الممارسات تمثل تهديداً خطيراً لحرية الصحافة وسلامة الصحفيين العاملين في الأراضي الفلسطينية. كما شددت اللجنة على ضرورة أن تضع إسرائيل حداً لهذه الحملات، وأن تلتزم بالقوانين الدولية التي تحمي حقوق الصحفيين.

 

وطالبت لجنة حماية الصحفيين إسرائيل بالسماح بإجراء تحقيقات دولية مستقلة وشفافة في عمليات قتل الصحفيين الفلسطينيين، لضمان تحقيق العدالة والكشف عن الحقيقة. وأضافت اللجنة أن مثل هذه التحقيقات ضرورية لتعزيز الثقة في وسائل الإعلام وضمان حماية الصحفيين الذين يعملون في بيئات خطرة.

 

معاريف: قرار بإيفاد طاقم المفاوضات الإسرائيلي كاملاً إلى الدوحة غداً

 

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن الحكومة الإسرائيلية اتخذت قراراً بإيفاد طاقم المفاوضات كاملاً إلى العاصمة القطرية، الدوحة، يوم غد. يأتي هذا القرار في إطار الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاقات بشأن القضايا العالقة في الصراع الحالي.

 

وأكدت مصادر مطلعة أن هذه الخطوة تأتي استجابة لمبادرات دولية تهدف إلى دفع الأطراف نحو التوصل إلى تفاهمات، خاصة في ظل استمرار التصعيد العسكري في المنطقة. ويُتوقع أن يناقش طاقم المفاوضات الإسرائيلي مع نظرائهم في الدوحة عدة قضايا مهمة، بما في ذلك ترتيبات لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أعلن حزب الله بيان له قصف مستعمرة كريات شمونة الإسرائيلية بصواريخ الكاتيوشا ردا على استهداف المدنيين بلدة العباسية جنوب لبنان حمایة الصحفیین

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان تجاه مستوطنة كريات شمونة

تحدث أحمد سنجاب مراسل قناة القاهرة الإخبارية من لبنان، عن تطورات الأحداث في الجبهة اللبنانية، مشيرًا الى أنّها ما زالت جبهة رئيسية من حيث الاشتباك ووتيرة الأحداث، خاصة بعد استهداف جيش الإحتلال الإسرائيلي المدنيين، وبعد العملية التي نفذتها إسرائيل أمس، حيث استهدفت فريقا للدفاع المدني يعمل على إطفاء حرائق اشتعلت بسبب عدوان إسرائيلي على الجنوب اللبناني، ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والمصابين.

الحدود اللبنانية 

وأضاف: «هذا الأمر ربما كان تطورًا لافتًا في الجبهة الجنوبية أمس، ربما هذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها جيش الاحتلال الإسرائيلي عاملين في الدفاع المدني أو فرق الإسعاف، لكن هذه أول مرة تحدث بعد الهدوء النسبي الذي شهدته الحدود اللبنانية الجنوبية على مدار الأيام القليلة الماضية، ما أدى إلى اشتعال التوتر مرة أخرى بشكل كبير على طول الحدود الجنوبية اللبنانية».

كريات شمونة 

وتابع: «على مدار الساعات الأولى من صباح اليوم كانت هناك عشرات الصواريخ التي أُطلقت من الجنوب اللبناني باتجاه مستعمرات كريات شمونة، وصافرات الإنذار لم تتوقف طوال الساعات الأولى من صباح اليوم». 

مقالات مشابهة

  • حزب الله يشن هجوما بمسيرات انقضاضية شمال عكا.. و”قوات الفجر” تستهدف كريات شمونة
  • المقاومة اللبنانية تشن هجوما بمسيرات انقضاضية شمال عكا.. وقوات الفجر تستهدف كريات شمونة
  • قوات الفجر تضرب كريات شمونة برشقة صاروخية ثانية
  • ‏حزب الله يعلن استهداف المقر المستحدث لقيادة اللواء الغربي في جنوب ثكنة يعرا بصواريخ الكاتيوشا
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان تجاه مستوطنة كريات شمونة
  • ‏حزب الله يعلن عن قصف كريات شمونة شمالي إسرائيل بصواريخ من طراز "فلق
  • سقوط صاروخ من لبنان على كريات شمونة في شمال إسرائيل
  • بصواريخ فلق .. حزب الله يستهدف كريات شمونة
  • حزب الله: قصفنا مستعمرة شامير شمال إسرائيل بالصواريخ
  • حدث ليلا: صواريخ على كريات شمونة ومظاهرات تل أبيب وإعلان الطوارئ في بوليفيا بسبب الحرائق