نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، عددا من الفعاليات التوعوية والفنية بقصر ثقافة الطفل بطنطا، وذلك في إطار مبادرة وزارة الثقافة "ثقافتنا في إجازتنا".

في هذا السياق، أقام القصر معرض فني للموهبة الصغيرة ريتاج إبراهيم السيد، حيث تضمن المعرض العديد من لوحات الفن التشكيلي، والتي عبرت من خلاله الموهبة الصاعدة عن بعض من مدارس الفن التشكيلي، ومن بينها: الواقعية والتجريدية والبورتريه، فيما قدم مدير القصر شهادة تقدير للموهبة الصغيرة لمواصلة الإبداع والتميز.

هذا وقد ضمت الفعاليات محاضرة توعوية بعنوان "الهجرة غير الشرعية.. الأسباب والحلول"، استعرض خلالها محمد أحمد، أخصائي الثقافة العامة بالقصر، أبرز الأسباب التي دعت الشباب للتفكير في الهجرة بشكل غير مشروع، لافتا إلى جهود الدولة للتصدي لهذه الظاهرة، من خلال العديد من الإجراءات القانونية، وفي مقدمتها الاستراتيجية الوطنية الأولى لمكافحة الهجرة غير الشرعية، والتي انطلقت في عام 2016.

وقال إن من المخاطر الكبيرة للهجرة غير المشروعة من الناحية الاقتصادية هو تهديد الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي والأمني، ومن ثم السياسي لدول حوض البحر المتوسط، وذلك نظرا لعدم اقتصار الهجرة غير الشرعية بين دول الحوض على مواطني هذه الدول، مشيرا إلى أن ذلك كان له أثره الواضح في أعداد اللاجئين والنازحين والمهاجرين في عدد من الدول، ومنها مصر، وغيرها من دول تتخذ من الدول الأفريقية والأسيوية المطلة على شواطئ المتوسط معبرا لها كالعراق، واليمن، والصومال.

اختتمت فعاليات اليوم المنفذة بفرع ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، وبإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، بتنظيم مسابقة في لعبة الشطرنج للمشاركين في فعاليات الدورة، والتي أقيمت منذ منتصف شهر يوليو الماضي، بمشاركة د.محمد شعيب، المدرب والحكم الدولي، فيما تعلن أسماء الفائزين بالمراكز الأولى وتوزيع الجوائز وشهادات التقدير خلال حفل تكريم، يقام يوم الأربعاء المقبل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة الهيئة العامة لقصور الثقافة المصرية فعاليات ثقافتنا في إجازتنا بالغربية

إقرأ أيضاً:

عاجل - المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية: ندرك جهود مصر لمواجهة الهجرة غير الشرعية

أكدت يلفا يوهانسون، المفوضة الأوروبية للشئون الداخلية والهجرة، أن الاتحاد الأوروبي يدرك جهود مصر المبذولة لمواجهة الهجرة غير الشرعية، وهناك تعاون مشترك وخطوات قبل شهور قليلة.

وقال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، إن مصر تواجه أزمات متلاحقة في محيطها الإقليمي، غير مسبوقة، مشيرا إلى أنه لا نجد في الماضي الحديث أو المعاصر، أن واجهت مصر أزمات من كل الجهات الجغرافية والاستراتيجية في توقيت واحد، وهناك أزمات في الحدود الشرقية والغربية والجنوبية.

وأضاف عبد العاطي، خلال مؤتمر صحفي مع المفوضة الأوروبية لشؤون الهجرة، أن كل هذا يضع أعباءً ومسؤوليات جسيمة على كاهل الدولة المصرية، التي لولا قوة مؤسساتها لم يكن من الممكن أن تتعامل مع هذه الأزمات بهذا القدر من القوة والفاعلية.

مقالات مشابهة

  • قصر ثقافة طنطا ينظم احتفالية بمناسبة «عيد الفلاح»
  • الوشلي يفتتح معرض الفنان التشكيلي محمد الباشق
  • «الخارجية»: نعمل بقوة لمواجهة الهجرة غير الشرعية وتفكيك شبكات الجريمة المنظمة
  • عاجل - المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية: ندرك جهود مصر لمواجهة الهجرة غير الشرعية
  • المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية: ندرك جهود مصر لمواجهة الهجرة غير الشرعية
  • ختام فعاليات دورة الإرشاد النفسي لأئمة وواعظات أوقاف الغربية بآداب طنطا
  • محمد بن راشد: «مترو دبي» يمثل ثقافتنا القائمة على الجودة
  • كيف يعاقب القانون على جريمة الهجرة غير الشرعية أو الشروع فيها؟
  • فحص 240 مريضا مجانا ضمن قافلة طبية في طنطا وكفر الزيات بالغربية
  • بالأسماء.. ترقية 25 عضوا بهيئة التدريس وتعيين 34 مدرسا في جامعة طنطا