أوصى الاجتماع، بزيادة نسق التدخلات والمعالجات الفنية والإنسانية بجانب زيادة مستوى التنسيق بين مكونات اللجنة وتقييم الأوضاع في المحليات..

التغيير: الخرطوم

عقدت اللجنة العليا لطوارئ الخريف بالشمالية اجتماعها الأربعاء، بدنقلا برئاسة أمين عام الحكومة، الرئيس المناوب للجنة عوض الكريم ربيع، للاستماع للتقارير المتصلة بتداعيات الأمطار والسيول والتدخلات التي تمت لتخفيف آثارها.

وقال رئيس اللجنة الإعلامية لطوارئ الخريف الرائد شرطة سامح محمد إسحق إن الاجتماع أوصى بزيادة نسق التدخلات والمعالجات الفنية والإنسانية بجانب زيادة مستوى التنسيق بين مكونات اللجنة وتقييم الأوضاع في المحليات.

وأفاد التقرير التراكمي لآثار الخريف، والصادر عن اللجنة الفنية لطوارئ الخريف التابعة لوزارة الصحة بالولاية الشمالية، اليوم الأربعاء، أن عدد الوفيات منذ بداية فصل الخريف وصل إلى (29) شخصا، وبلغ عدد الإصابات (125) إصابة، فيما تعرض (154) شخصاً للدغات العقارب.

ووفق المنظمة الدولية للهجرة، أدّت الفيضانات إلى تشريد أكثر من 20 ألف شخص منذ يونيو في 11 من ولايات السودان الثماني عشرة، مشيرة في الوقت ذاته إلى تدمير البنية التحتية بفعل هذه الفيضانات، ممّا أدّى إلى تعطيل وصول الإمدادات الحيوية.

وبالمجمل، نزح أكثر من 45 ألف شخص خلال الأسبوعين الماضيين، فر أكثر من 38 ألفاً منهم عبر الحدود.

ويشهد السودان حربا منذ أبريل 2023 بين قوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو والجيش الذي يقوده عبد الفتاح البرهان، أوقعت إلى الآن عشرات آلاف القتلى، وأدت إلى أزمة إنسانية.

الوسومالسيول والأمطار الولاية الشمالية حرب الجيش والدعم السريع

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: السيول والأمطار الولاية الشمالية حرب الجيش والدعم السريع

إقرأ أيضاً:

مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان: ما لا يقل عن 69 شخصاً لقوا مصرعهم، وأصيب 112 آخرون بسبب الأمطار والفيضانات

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان بأن نحو 491,100 شخص تأثروا بالأمطار الغزيرة والفيضانات في 63 منطقة موزعة على 15 ولاية في البلاد.– ما لا يقل عن 69 شخصاً لقوا مصرعهم، وأصيب 112 آخرون بسبب الأمطار والفيضانات في البلاد.– الأمطار والفيضانات في البلاد دمرت حوالي 35,520 منزلاً بشكل كامل، وعرضت نحو 45,000 منزل لأضرار جزئية.– الولايات الأكثر تأثراً بالأمطار الغزيرة والفيضانات هي: شمال دارفور، البحر الأحمر، الشمالية، جنوب دارفور ونهر النيل.– الفيضانات والمياه الراكدة تسببت وفاقمت تفشي وباء الكوليرا في البلاد.الشرق للأخبار – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بادي يستمع لتنوير عن أداء لجنة الطواريء الإنسانية
  • مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان: ما لا يقل عن 69 شخصاً لقوا مصرعهم، وأصيب 112 آخرون بسبب الأمطار والفيضانات
  • الأمطار والفيضانات تطال نصف مليون في السودان والأمم المتحدة تكثف جهود المساعدات الإنسانية
  • تكوين لجنة جديدة لاستقبال وحصر وإيواء النازحين بولاية القضارف وإلغاء اللجنة السابقة
  • السودان: ارتفاع حالات الإصابة بالكوليرا والتهاب ملتحمة العين الفيروسي في الشمالية
  • السودان: «6» حالات وفاة و «269» إصابة جديدة بالكوليرا في«3»
  • منظمات دولية تحذر من تفاقم الأزمة الإنسانية في السودان
  • البرهان يؤكد استعداده السماح للمنظمات الإنسانية باستخدام مطار مروي
  • بن مبارك يبحث مع مدير صندوق قطر للتنمية التدخلات الإنسانية والخدمية في اليمن
  • اللجنة الفنية للأنشطة الصيفية وكلية البدر تُحييان ذكرى المولد النبوي الشريف