حقق المنتخب السعودي للمواصفات، ميدالية برونزية وجائزة شرف، في أول مشاركة له في أولمبياد المواصفات الدولي، الذي أقيم في كوريا الجنوبية من 12 حتى 14 أغسطس، بمشاركة 200 طالب وطالبة، يمثلون 11 دولة، تشمل اليابان وروسيا والصين.
وحصلت مجموعة طلاب المرحلة الثانوية، المكونة من: ريان الجهني، من إدارة تعليم الرياض، وبندر الخياط من إدارة تعليم جدة، وعبدالعزيز الحربي من إدارة تعليم القصيم، على الميدالية البرونزية، فيما حازت مجموعة طالبات المرحلة المتوسطة، التي ضمت: سارة الدهمشي من إدارة تعليم الشرقية، ووجد حسوبة من إدارة تعليم المدينة، وهدى انديجاني من إدارة تعليم جدة، على جائزة شرف من معهد التقييم الكوري للتقنية الصناعية.


وكانت المملكة قد شاركت بمنتخب مكون من 9 متسابقين من طلاب وطالبات المرحلتين الثانوية والمتوسطة، قسموا إلى 3 فرق، خاضت مراحل تمهيدية قادتها إلى المنافسة الرئيسية، وبعدها كُلف المتسابقون بمهام مصممة لتحفيز معرفتهم وكفاءتهم في عالم المواصفات، وتحدي قدراتهم في حل المشكلات.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية من إدارة تعلیم

إقرأ أيضاً:

بعثة مصر تغادر إلى المجر للمشاركة في أولمبياد الشطرنج

غادرت بعثة المنتخب المصري للشطرنج مطار القاهرة مساء اليوم الثلاثاء للمشاركة في النسخة الـ 45 من أولمبياد الشطرنج التي تقام في مدينة بودابست عاصمة المجر خلال الفترة من 10 إلى 22  سبتمبر الجاري بمشاركة 190 دولة.

بعثة مصر تغادر إلى المجر للمشاركة في أولمبياد الشطرنج

يشارك المنتخب المصري للشطرنج بعشرة لاعبين ولاعبات يقود منتخب الرجال الدكتور باسم أمين البطل العالمي، كريم وجيه، أدهم فوزي، حامد وفا، سامح صادق، فيما يقود منتخب الفتيات شروق وفا، شاهندا وفا، يارا علام، جوي روماني، سارة عادل.

يحتل المنتخب المصري للشطرنج للرجال المركز الـ 63 في التصنيف العالمي للبطولة وفي المركز الـ 52 في السيدات في البطولة.

يشارك في أولمبياد المجر للشطرنج 197 منتخب للرجال من مختلف دول العالم و184 منتخب سيدات أيضا من مختلف دول العالم.

بعد مشاركته في تصفيات كأس العالم.. موعد عودة الفلسطيني عمر فرج لتدريبات الزمالك من هو السنغالي سيدي نداي صفقة الزمالك القادمة؟

يترأس بعثة المنتخب المصري للشطرنج أحمد عدلي، رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، ودكتور إيمان الأنصاري إداري البعثة وكابتن فرج عمرو مدرب منتخب الرجال، وكابتن محمد عزت مدرب منتخب السيدات.

كما يحضر أحمد عدلي اجتماعات الاتحاد الدولي للشطرنج التي تقام على هامش أولمبياد الشطرنج بوصفه رئيس الاتحاد المصري للعبة ورئيس لجنة شئون اللاعبين بالاتحاد الدولي.

على مدار مشاركات مصر في أولمبياد الشطرنج التي تقام كل عامين تم حصد 3 ميداليات ذهبية بواقع ميداليتين للرجال في عام 2014 وذهبية فريق الرجال في عام 2018.

مقالات مشابهة

  • بعثة مصر تغادر إلى المجر للمشاركة في أولمبياد الشطرنج
  • بيت الزكاة: برنامج تعليم يدعم طلاب العلم من الجنسيات المختلفة الدارسين بالجامعات المصرية
  • جامعة أسيوط تستقبل طلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة لتسجيل رغباتهم إلكترونيا  
  • بيت الزكاة يعلن برنامج «تعليم» يتبنى دعم طلاب من الجنسيات الدارسين بالجامعات المصرية
  • برنامج «تعليم» يتبنى دعم طلاب العلم من الجنسيات المختلفه الدارسين في الجامعات
  • مصر تشارك في أولمبياد الشطرنج بالمجر بـ 10 لاعبين
  • “تعليم مكة” يحصد 24 وسامًا من برنامج جلوب البيئي العالمي للعام 2024
  • المنتخب السعودي للمعلوماتية يعود إلى أرض الوطن بميداليتين عالميتين
  • المنتخب السعودي للمعلوماتية يعود إلى أرض الوطن متوجًا بميداليتين عالميتين
  • الجزائري ياسين حمزة يحصد المرحلة الأولى لطواف صلالة الدولي