وفي الصلح، بحضور رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبد الباري الوزير ونائب رئيس هيئة رفع المظالم عبدالقادر الغماري، والشيح أحمد هاشم الطبيب والشيخ عبدالله الضلعى وعدد من وجهاء عمران والسود وجبل يزيد، أشاد الوكيل المتوكل بموقف أولياء الدم في العفو الشامل في القضية والتي جسدوا من خلالها شهامة أولياء الدم وقبيلة جبل يزيد وعمران عامة.

واعتبر توحيد الجبهة الداخلية وتوحيد الصفوف ونبذ الخلافات وانهاء الصراعات والثارات رسائل لأعداء الأمة بمضي اليمنيين في تعزيز وحدة الصف ضد المؤامرات الخارجية.

وأشار إلى أن قضايا الصلح القبلي وحل الخلافات البينية والعفو من شيم وكرم القبيلة اليمنية الأصيلة.

وقال إن تواصل هذه الجهود ومساعي إصلاح ذات البين في محافظة عمران تأتي استجابة لداعي الأخوة وصلة القرابة والدم وترجمة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله في إصلاح ذات البين.

فيما دعت لجنة الوساطة، الجميع إلى التسامح ولم الشمل وتغليب المصلحة الوطنية على ما دونها، مؤكدين أن مثل هذه المواقف تغيظ الأعداء وتعزّز من الأخوة بين أبناء الوطن وتنهي الفرقة والخلافات التي يسعى العدو لإثارتها في أوساط المجتمع.

بدورهم ثمن أولياء الدم جهود رئيس لجنة الوساطة، وكل من سعى وساهم في تقريب وجهات النظر وصولًا إلى إنهاء هذه القضية واغلاق ملفها بطرق أخوية وفقا لأعراف واسلاف القبائل اليمنية.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يكشف عن قضية ستكون عنصر جوهري في أهداف الحكومة

شمسان بوست / صدام الزيدي:

تحدث رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك على ان اليمن تواجه خطرًا اضافيًا محدقًا بمستقبل البلاد، مع ما تشهده اليمن من انقلاب حوثي دخل عامه العاشر.

وقال بن مبارك ان تدهور أنشطة محو الأمية جعل اليمن تتنبأ بمستقبل خطير على البلاد.



واوضح بن مبارك ان مع تدهور أنشطة محو الأمية في اليمن، باتت الأمية الناشئة خطرا إضافيا محدقا بمستقبل البلاد مع تزايدها بين الأطفال والشباب بسبب الانقلاب الحوثي”.

وأكد بن مبارك في اليوم العالمي لمحو الأمية، ان هذه القضية ستظل عنصر جوهري في أهداف الحكومة، فالأمية والجهل يخلقان بيئة للتطرّف، والأمراض الاجتماعية، والجرائم وغيرها من آفات المجتمع، التي تعمل الجماعة على تغذيتها”.

مقالات مشابهة

  • رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب يكشف عن نجاح جهود وطنية لإنتاج  دواء مصري فعال لمرضى للربو
  • ضبط 4 متهمين في قضية مقتل “ضوء بليبلو” وأسرته
  • المجلس الرئاسي يصدر قرارا بالعفو عن جرائم الغياب والهروب للعسكريين
  • رئيس الوزراء يكشف عن قضية ستكون عنصر جوهري في أهداف الحكومة
  • المفوض العام لحقوق الانسان: انهاء الحرب المستمرة في غزة أولوية
  • حتى الثالثة فجرًا.. رئيس مياه الشرب يُتابع أعمال إصلاح عطل مفاجئ بمحطة كفر الدوار
  • جمال الكشكي يكشف دلالة زيارة النائب العام لمركز إصلاح وتأهيل بدر
  • للاستماع للنزلاء.. النائب العام يتفقد مركز إصلاح وتأهيل بدر
  • العسكريون المتقاعدون: لوضع إصلاح الرواتب على رأس جدول أعمال مجلس الوزراء
  • من هم الذين يريدون انهاء دور القضاء العراقي؟