موقع النيلين:
2024-09-11@02:15:51 GMT

توم بيرييلو يحاور نفسه في جنيف !!

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

توم بيرييلو يحاور نفسه في جنيف !!
أعلن المبعوث الأمريكي الخاص للسودان، توم بيرييلو، في تغريدة على حسابه في منصة “إكس” عن وصول وفد “قوات الدعم السريع” إلى مدينة جنيف السويسرية للمشاركة فى جولة مفاوضات مقرر انطلاقها يوم غد الخميس، كما أعلن ايضاً عن وصول وفد الحكومة الأمريكية المشارك فى المفاوضات ووفد مجموعة الشركاء الدوليين كذلك.

وأضاف فى تغريدته أن المجتمع المدنى السودانى ينتظر وصول وفد الجيش السوداني وأن العالم يراقب !!

الحكومة السودانية – من جهتها – أعلنت على لسان كل من رئيس وفدها الذي عاد من جدة بعد أن فاوض الوفد الأمريكي (سيد الجِلد والراس)، ثم على لسان وزير إعلامها والناطق باسمها، أنها لن ترسل وفداً إلى جنيف منقوص التمثيل، ومن دون أن ينفذ متمردو الدعم السريع ما سبق وأن وقعوا عليه في جدة وهو إخلاء الأعيان المدنية ومنازل المواطنين التي احتلوها.

والجيش السوداني جدد الإعلان أمس على لسان قائده العام، ورئيس مجلس السيادة الإنتقالي عن نفس الشروط، وزاد عليها بتمسكه بحقه في عدم مشاركة من يشعلون نيران الحرب ويصرون على تدمير السودان ضمن مَن أسموا أنفسهم ب “المسهلين”، وهم مَن يعتبرهم الشعب السوداني “مستهبلين”، ومع هذا يصر السيد المبعوث على القول بأن المفاوضات قائمة بمن حضر !!

لم يعد سراً أن المتمردين والمسهلين، وحتى بعض منظمات المجتمع المدني التي أعلنت أنها ستذهب إلى جنيف، هم جميعاً أصدقاء وحلفاء الولايات المتحدة، هذا إذا تجاوزنا استخدام وصف آخر .. والحال هكذا، فما هي الأطراف المتحاورة في جنيف وما هو وجه الخلاف بين أجندتها حتى تجتهد في تسويته ؟؟

العبيد احمد مروح

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

انطلاق الدورة الـ57 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف

جنيف - صفا

انطلقت، الاثنين، فعاليات الدورة الـ57 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية.

وقال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، فولكر تورك، في كلمة الافتتاح، إن "إيقاف الحرب الإسرائيلية على غزة تمثل أولوية مطلقة وعاجلة".

وذكر أن الحرب المستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، أسفرت عن استشهاد أكثر من 40 ألف فلسطيني، ومقتل 1200 إسرائيلي، مضيفًا "كما أصيب الآلاف من الفلسطينيين وتم تهجير 1.9 مليون شخص قسرا من منازلهم".

وذكر تورك أن هناك نحو 10 آلاف فلسطيني محتجزون في السجون الإسرائيلية أو في منشآت عسكرية مؤقتة، وأن الرقم الحقيقي من المرجح أن يكون أعلى من ذلك، مشددًا على أن إنهاء الحرب ومنع نشوب صراع إقليمي يمثل أولوية مطلقة وعاجلة.

وتشن "إسرائيل" بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حربا مدمرة على غزة أسفرت عن أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

 

المصدر: الأناضول

مقالات مشابهة

  • احترام اتفاقيات جنيف
  • يا بيرييلو النجاح يحتاج إلي فكرة جديدة
  • اتفاقية جنيف في السرايا...تحييد المدنيين أولوية
  • انطلاق الدورة الـ57 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف
  • بدء اجتماع مجلس حقوق الإنسان في جنيف برئاسة المغرب
  • شريف الكيلاني: نتفهم جيدا التحديات التي تواجه المجتمع الضريبي ونعمل على مواجهتها
  • افتتاح الدورة الـ57 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف
  • تحضير طاجن لسان عصفور بخطوات بسيطة ولذيذة
  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • النائب العام السوداني يعتزم مواجهة تقرير بعثة التقصي في جنيف