عقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة، أمس الثلاثاء، بطلب من الجزائر لمناقشة الوضع في غزة بعد هجوم العدوان الإسرائيلي على مدرسة التابعين في حي الدرج، الذي أسفر عن مقتل عشرات الفلسطينيين، بما في ذلك النساء والأطفال، وإصابة العديد وفقًا لمصادر فلسطينية.
وقالت مديرة قسم التمويل بمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) ليزا دوتن، إن العنف المتواصل أدى إلى مقتل نحو 40 ألف فلسطيني، وإصابة أكثر من 90 ألفًا آخرين، مع وجود 10 آلاف شخص مفقود تحت الأنقاض.


أخبار متعلقة ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39965 شهيداًمستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى مجدداًوأضافت ليزا دوتن، أن أكثر من 60% من المباني السكنية و65% من شبكة الطرق قد تضررت أو دُمرت، وأن أوامر الإخلاء المتكررة تزيد معاناة المدنيين، الذين يُقتلون أو يُصابون في المناطق التي يُقال إنها آمنة، داعيةً إلى وقف إطلاق النار، والإفراج عن الرهائن، وتقديم الإغاثة الإنسانية العاجلة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس واشنطن الأمم المتحدة مجلس الأمن الدولي العدوان الإسرائيلي الحرب على غزة

إقرأ أيضاً:

مقتل 4 أشخاص وإصابة 15 جراء الهجوم الإسرائيلي على سوريا

سوريا – قتل 4 أشخاص وأصيب 15 آخرون كحصيلة أولية جراء الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف محيط مدينة مصياف بريف حماة الغربي.

وقال مصدر عسكري سوري: “حوالي الساعة 20: 23 مساء 2024/9/8 شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه شمال غرب لبنان مستهدفا عددا من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى”.

وأضاف: “تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها وأدى العدوان إلى ارتقاء ثلاثة شهداء وإصابة خمسة عشر آخرين بجروح ووقوع خسائر مادية”.

ولاحقا، صرح مدير صحة محافظة حماة ماهر يونس بأن 4 أشخاص قتلوا وأصيب 15 آخرون في حصيلة أولية جراء الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف محيط مدينة مصياف بريف حماة الغربي.

ومن المرجح أن تكون الصواريخ الإسرائيلية قد استهدفت مركز البحوث العلمية في منطقة الزاوي، قرب الطريق الجبلي مصياف وادي العيون. حيث انتشرت مشاهد تظهر لحظة سقوط أحد الصواريخ الإسرائيلية على محيط المركز واندلاع الحرائق.

كما أكدت إذاعة “شام إف أم” وقوع أضرار مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين والشبكة الكهربائية على طريق عام مصياف وادي العيون بريف حماة الغربي.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مقتل وإصابة 11 طالبة بغارة أمريكية قرب مدرسة في تعز اليمنية
  • “التعاون الإسلامي” تُدين بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة
  • الوضع الإنساني في قطاع غزة: تفاصيل مجزرة خان يونس والنداءات الإنسانية
  • جلسة طارئة بين الزمالك وزد لحسم صفقة محمد إسماعيل
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 40988 وإصابة 94825 آخرين
  • الخارجية السورية: مقتل وإصابة 52 شخصا جراء قصف إسرائيلي على عدة مناطق
  • وزارة الدفاع السورية: مقتل 3 وإصابة 15 بسبب القصف الإسرائيلي
  • مقتل 4 أشخاص وإصابة 15 جراء الهجوم الإسرائيلي على سوريا
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40972 وإصابة 94761 آخرين