استقبل اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بمكتبه اليوم الأربعاء، اللواء دكتور مهندس محمد عزت الحماحمي كبير خبراء الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، العقيد أيمن عمارة مدير إدارة الاتصالات الحكومي، المهندس نادر عيد أخصائي توعية بالجهاز، والمهندس هاني الموجي مدير منطقة سيناء ومدن القناة.

وخلال اللقاء، قدم اللواء الحماحمي التهنئة لمحافظ الإسماعيلية لثقة القيادة السياسية وتوليه منصب محافظ الإسماعيلية، متمنيًا له دوام التوفيق والسداد في مهام عمله.

تناول اللقاء مناقشة خطة إطلاق ندوات توعوية للمجتمع المدني، بالتعاون بين الجهاز والمحافظة، وكذلك تحديد آليات التنسيق بين الجانبين لتنظيم ورش عمل وندوات بمشاركة الجمعيات الأهلية والجامعات خلال شهر سبتمبر القادم، لاستهداف عدد أكبر من الفئات بالمجتمع للتوعية بأهم القضايا المتعلقة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعريف بمبادرات الجهاز وحقوق المستخدمين والخدمات الرقمية، وأيضًا المحافظ الإلكترونية والسلامة من أبراج تقوية شبكات الهاتف المحمول وأيضًا التكنولوجيا المتطورة والامن السيبراني.

ومن جانبه أكد محافظ الإسماعيلية على حرص المحافظة على تقديم كافة سُبل الدعم اللازمة لإطلاق المبادرة، معربًا عن اعتزازه باختيار محافظة الإسماعيلية لتنفيذ تلك الحملة، مؤكدة أنه سيتم إتاحة كافة الإمكانيات المطلوبة للتنفيذ؛ وذلك للمساهمة فى تحقيق الأهداف الرامية من إطلاق هذه الندوات لتعزيز الوعي بالخدمات الرقمية وتكنولوجيا المعلومات وذلك في إطار الرؤية التنموية نحو التحول الرقمي ضمن أهداف مصر للتنمية المستدامة.

مشيرًا إلى أهمية التوعية بحقوق المستخدمين من كافة فئات المجتمع في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات وأهمية دور الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA في التوعية حيال جرائم المعلومات والاحتيال والابتزاز الإلكتروني وكيفية التعامل مع هذه الجرائم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الإسماعيلية وزارة الاتصالات محافظ الإسماعیلیة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يستقبل ممثلي «الأمريكية للتنمية الدولية» لبحث سبل التعاون المشترك

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الصحة والسكان، مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدى مصر (USAID)، شون جونز، والوفد المرافق له، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك، لتطوير القطاع الصحي بمصر، اليوم الأحد، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

التوسع في تنفيذ المشاريع المشتركة القائمة

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بالترحيب بممثلي الوكالة الأمريكية للتنمية (USAID)، مؤكدا تعزيز أواصر التعاون المشترك بين الوكالة ووزارة الصحة، والتوسع في تنفيذ المشاريع المشتركة القائمة، وتنفيذ مشاريع جديدة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الاجتماع تضمن مناقشة عدد من المقترحات الخاصة بفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك، في ما يتعلق بجوانب التنمية البشرية كافة، فضلا عن تحقيق التعاون لتنفيذ أهداف مبادرة «بداية»، التي تستهدف تحقيق التكافؤ بين الوزارات للاستثمار في رأس المال البشري، وبناء الإنسان صحيا واجتماعيا وتعليميا، في إطار الاهتمام ببناء الإنسان المصري، في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية.

تقييم معدلات العمل المشترك ضمن برنامج «أسرة»

ولفت الوزير، إلى أن الاجتماع تناول مناقشة تقييم معدلات العمل المشترك، ضمن برنامج «أسرة»، الذي يستهدف تحسين الصحة الإنجابية، من خلال رفع وعي المواطنين حول حقوق ومعايير الصحة الإنجابية، بما يتماشى مع استراتيجية تنمية الأسرة المصرية، بهدف ضبط معدلات النمو السكاني، وتبني سياسات تنموية فعالة لخلق نمو اقتصادي مستدام، قادر على تحقيق الرفاهية للمواطنين.

وشدد على أهمية التوسع في توفير دورات تدريبية متخصصة، للفرق الطبية وقيادات الرعاية الأساسية والرائدات الريفيات، بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لافتا إلى تقييم الأداء الفني للأطباء ممن جرى تدريبهم في المحافظات، مضيفا أنه جرت مناقشة سبل التعاون لتنفيذ الرقمنة في مجال الرعاية الصحية الأولية بمحافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • بدء التقديم بالمعهد العالي للإدارة وتكنولوجيا المعلومات في كفر الشيخ
  • «القومي للترجمة»: تنظم فعاليات ثقافية متنوعة لطلاب جامعتي السويس والفيوم
  • محافظ الإسماعيلية يشارك أبناء دار لرعاية الفتيات والحضانة الإيوائية احتفالهم بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ الإسماعيلية يهنئ فلاحي الإسماعيلية بعيدهم: الزراعة أساس الحضارة
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي «الأمريكية للتنمية الدولية» لبحث سبل التعاون المشترك
  • ندوات توعوية لكيفية خلق فرص عمل وخفض معدلات البطالة لشباب وفتيات الشرقية
  • محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل زيادة التعاون المشترك
  • محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل التعاون
  • «غياب السلوكيات الإيجابية».. ندوات توعوية وعروض فنية تقدمها «ثقافة المنوفية»
  • محافظ الإسكندرية يستقبل وفد «القومي للمرأة» لبحث سبل التعاون المشترك