بوابة الوفد:
2024-09-11@02:21:11 GMT

مدبولي يهنئ الأبطال الثلاث في أولمبياد باريس

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء التهنئه للابطال الثلاثة الذين حصلوا على ميداليات في اولمبياد باريس .
واشار فى مؤتمر صحفى عقده فى مقر مجلس الوزراء  الى انه كان من الممكن الحصول على سته او ثمانى ميداليات ذهبيه لافتا الى هناك توجيه فوري من الرئيس عبد الفتاح السيسي بعرض تقرير  باجراء تقييم شامل لكل الاتحادات الرياضية واوجه القصور التي لحقت للتواجد في المونديالات القادمه ،وذلك بمشاركه العديد من الجهات الرقابية وعلى راسها هيئه الرقابة الادارية.

مدبولي: دعم الصناعة على أجندة أولوياتنا.. ولن يتم غلق مصنع إلا بقرار مني شخصيًا مدبولي يناقش خطط التوسع في تنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة

واشار رئيس الوزراء الى ان مسار التضخم في اتجاه تنازلي للشهر الخامس على التوالي كان 25 في يوليو مقابل 27 ونصف فى الشهر السابق لافتا الى ان الحكومه تسير في تحقيق المستهدفات وتنعكس هذا في ثبات وانخفاض الاسعار الفتره القادمة والقدره على الحصول على التسهيلات الائتمانية والتوسع في المشروعات الاستثمارية وهذا يفيد الدوله حيث ان سعر الفائده سيخفف عن كاهل الدولة و فوائد الديون والتي سيتم تخصيصها للمشروعات التنمويه.

واشار الى لقائة مع الرئيس حيث تم عرض الخطة العاجلة للنهوض بقطاع الصناعة موضحا ان الاستراتيجية الكاملة للصناعة في سبيلها يودع اللمسات الاخيره وكيف نتخذ اجراءات سريعه يتم تنفيذها على الارض ليكون هناك مردود ايجابي لقطاع الصناعة والعمل على تشجيع استثمارات جديده وجذب استثمارات محليه واجنبية في المشروعات الحيويه وتحسين جوده السلع والخدمات المصرية وخلق اسواق جديده وزياده قدره الصادرات والعمل بصوره عادلة على تشغيل المصانع ،كما اشار الى اتخاذ قرار بعدم غلق اي منشاه صناعيه الا من خلال رئيس الوزراء ووزير الصناعه والنقل وذلك بهذا التشجيع المصانع للعمل ومنحهم الفرصه للعمل.

واشار الى توطين صناعه السيارات والهواتف المحموله وهما يوفران نحو 6 مليار دولار سنويا وذلك لتوفير احتياجات السوق المحلي كما انه سيكون هناك فرصه للتصدير ولا فتى رئيس الوزراء الى انه سيتم توطين الست انواع سيارات بحلول عام 26 تخطي السوق المحلي وسيتم التصدير.

كما اشار الى ان صناعه المحمول احتياجات السوق المحلي سنويا 20 مليون جهاز وصلنا حاليا الى انتاج اكثر من 11 مليون جهاز وان هناك مصانع سيتم افتتاحها الفتره القادمه واشار الى طلبه من الوزراء بالوصول الى ١٠٠ مليون جهاز سنويا لتغطيه السوق المحلي والتصدير.

كما اشار الى وضع خطه محدده لزيادة  اعداد السياحة لافتا الى تطوير هضبه الاهرام، قائلا: نعمل على استمرار وقف خطة تخفيف الاحمال وتسريع معدلات الانتاج من الغاز والبترول.

واكد رئيس مجلس الوزراء اننا لا نضع خطة جديدة للتعليم وانما خطة تنفيذية لحل المشكلات والتحديات الراهنة والتصور الجديد للثانويه العامه .
وعرض  وزير التربية والتعليم الحطة التنفيذية لحل مشكلات التعليم مشيرا الى مواجهة  ٤تحديات اهمها  الكثافات وعجز المعلمين .
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مؤتمر صحفي رئيس الوزراء أولمبياد باريس دعم الصناعة تطوير التعليم السوق المحلی الى ان

إقرأ أيضاً:

«أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر

 
باريس (رويترز)

أخبار ذات صلة موراي يمدد عقده بـ 208 ملايين يورو ترقب لأول اجتماع لوزراء دفاع «السبع» الصناعية


قال منظمون إن دورة ألعاب باريس 2024 شهدت بيع 12 مليون تذكرة، خلال ألعاب الأصحاء وذوي الاحتياجات الخاصة، متفوقة على الرقم القياسي الذي تحقق في أولمبياد لندن 2012.
وشهدت دورة الألعاب الأولمبية للأصحاء في باريس بيع نحو 9.5 مليون تذكرة، مقابل 2.5 مليون تذكرة لألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة التي تنتهي اليوم.
وفي عام 2012، حققت أولمبياد لندن رقماً قياسياً ببيع 2.7 مليون تذكرة لألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة، لكن لم يُبع سوى 8.2 مليون تذكرة للألعاب الأولمبية للأصحاء.

 

مقالات مشابهة

  • أولمبياد باريس تنقذ اقتصاد فرنسا من التباطؤ في الربع الثالث
  • رئيس شعبة المصدرين بالإسكندرية "للوفد": زيادة التصدير لا يؤثر على السوق المحلي
  • رئيس الوزراء يهنئ مزارعي مصر بالعيد الـ 72 للفلاح
  • رئيس الوزراء: رئيس الوزراء يهنئ مزارعي مصر بـ عيد الفلاح الـ 72
  • رئيس الوزراء يهنئ مزارعي مصر بالعيد الـ72 للفلاح
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ الرئيس عبدالمجيد تبون بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الجزائرية
  • عاجل.. "مدبولي" يتابع مع نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية تطورات إدارة وتشغيل المطارات
  • مكاسب بالجملة لقطاع السيارات بعد زيارة مدبولي لـ"بكين"
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ اللاعب فيصل سرور بفوزه بالميدالية الذهبية بدورة الألعاب البارالمبية