تفقد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، واللواء مهندس خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية التابع لرئاسة مجلس الوزراء، مشروعات المبادرة الرئاسية للتطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى بمنطقتي الحريري وكفر الحمام بمركز ومدينة الزقازيق، وذلك للاطمئنان على الانتهاء من توصيل كافة المرافق والخدمات للعمارات السكنية وتقديم لائقة للمستفيدين.

محافظ الشرقية يتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية للتطوير العمراني 

ووفق بيان صادر عن المحافظة، بدأت الجولة بتفقد مشروع أرض الحريري والمكون من 40 عمارة تضم 1440 وحده سكنية لاستيعاب 6000 نسمة، ونوه المحافظ بضرورة توفير كافة الخدمات الأساسية من محال تجارية وحضانة وملعب خماسي ومسجد لخدمة قاطني الوحدات السكنية الجديدة.

التطوير العمراني لعواصم المحافظات

أشاد محافظ الشرقية  بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للتطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى من خلال تطوير العمران في المدن القديمة على مستوى الجمهورية، وذلك بالتوازي مع المبادرات الرئاسية الأخرى لتطوير الريف المصري، والمدن العمرانية الجديدة، وحياه كريمة لتطوير القرى الأكثر احتياجاً ليشعر المواطن بحجم الإنجازات التي تقدمها الحكومة على أرض الواقع.

 

كما تفقد محافظ الشرقية مشروع كفر الحمام والمكون من 75 عمارة تضم 6000 وحده سكنية لاستيعاب 30 ألف نسمة، مع توفير كافة الخدمات الأساسية من محال تجارية وحضانة وملعب خماسي ومسجد وموزع كهرباء ومحطة رفع صرف صحي لخدمة قاطني المشروع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية مشروعات التطوير العمراني الريف للتطویر العمرانی محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية

تفقد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، محطة مياه بني أحمد الشرقية عقب أعمال الإحلال والتجديد ورفع كفاءة المحطة، المقامة على مساحة 14 فدانًا، والتي تعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى 1200 لتر/ثانية.

وتعمل الأجهزة التنفيذية على تطوير المحطة بشكل دوري نظرًا لأهميتها في تلبية احتياجات المواطنين، حيث تعد من أهم المنشآت الحيوية التي تغذي مركز ومدينة المنيا، وتغطي حوالي 60% إلى 70% من احتياجات المنطقة من مياه الشرب.

المحطة تنقسم إلى مرحلتين

استمع المحافظ خلال جولته إلى شرح تفصيلي من المهندس رجب السعيد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، حيث أوضح أن المحطة تتكون من مرحلتين: الأولى بطاقة 400 لتر/ثانية، والثانية بطاقة 800 لتر/ثانية، مما يوفر إجمالي 102 ألف متر مكعب يوميًا.

تقديم خدمات أفضل للمواطنين

وجه المحافظ خلال الجولة بضرورة الالتزام بأعمال الصيانة الدورية لضمان استمرارية كفاءة المحطة، مشددًا على أهمية دراسة إمكانية توسعتها مستقبلًا لاستيعاب الزيادة السكانية وتلبية الطلب المتزايد على مياه الشرب.

وأشار المحافظ إلى أن محطة مياه بني أحمد الشرقية تمثل ركيزة أساسية في البنية التحتية للمحافظة، مؤكدًا أن أعمال التطوير المستمرة تأتي ضمن استراتيجية المحافظة لضمان تقديم خدمات مياه بجودة عالية للمواطنين.

رافق المحافظ خلال الجولة النائب أشرف الأحمداوي، عضو مجلس النواب، وعامر طه، رئيس المركز، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يتفقد عددًا من مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا
  • محافظ قنا يتفقد عددا من مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا
  • اجتماع تنسيقي لإلزام الشركات المنفذة لمشروعات المبادرة الرئاسية بزيادة وتيرة العمل
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية
  • محافظ قنا يتفقد مشروعات المجمع الحرفي الصناعي
  • محافظ القاهرة يلتقي أعضاء لجنة تقييم المشروعات الخضراء
  • محافظ القاهرة: المُبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية غير مسبوقة 
  • بتكلفة 10 ملايين جنيه.. افتتاح مركز طب الأسرة بقرية حمد موسى في الشرقية
  • للاستعداد المرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد المبادرة الرئاسية حياة كريمة بوزارة التنمية
  • نائبة محافظ الشرقية: مشاركة 19 مشروعا في مبادرة المشروعات الخضراء