الثورة نت|

أكد وزير المالية عبدالجبار أحمد محمد، أهمية تضافر الجهود لتطوير العمل المالي وتعزيز النجاحات التي تحققت خلال الفترة الماضية.

وأشاد الوزير عبدالجبار خلال لقائه اليوم قيادات وزارة المالية ومصلحة الضرائب بالإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية بقيادة الدكتور رشيد أبو لحوم، خصوصا في مجال الحوكمة والأنظمة الإلكترونية بالإضافة إلى الجانب التنموي والمشاريع التي تمس الجانب الخدمي للمواطنين.

وشدد على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وفق الإمكانيات المتاحة كلا بحسب تخصصه لتحقيق النجاح المأمول بتعاون الجميع والاستفادة من خبرة كل العاملين في الوزارة.

وثمن وزير المالية الجهود المبذولة من قبل قيادات وكوادر الوزارة وحرصهم على الإنجاز والتطوير.. حاثا الجميع على بذل المزيد من الجهود للنهوض بقطاع المالية العامة بما يساهم في تحقيق النهوض الاقتصادي والتنموي.

وعبر عن الاعتزاز بثقة القيادة الثورية والسياسية والتي تضاعف المسؤولية خصوصا في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد.. داعيا الجميع إلى العمل على تحقيق الهدف الرئيسي والمتمثل في خدمة المواطن وتحقيق تطلعاته.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء وزير المالية

إقرأ أيضاً:

«المالية»: إعلان حزمة شاملة ومتكاملة من التسهيلات الضريبية خلال ساعات

أكد أحمد كجوك وزير المالية، أن هناك 3 أولويات رئيسية للسياسات المالية خلال الفترة المقبلة؛ بهدف تعزيز الاستقرار الاقتصادي لصالح المواطنين والمستثمرين، وذلك في إطار برنامج عمل الحكومة، موضحًا أنه سيتم بدء صفحة جديدة بين مصلحة الضرائب ومجتمع الأعمال ترتكز على «الشراكة والمساندة واليقين» من أجل تحقيق تحسن ملموس على أرض الواقع في جودة الخدمات الضريبية المقدمة لمجتمع الأعمال وسرعة إنهاء الملفات والمنازعات.

وقال الوزير في أول حوار مفتوح مع مجتمع الأعمال بغرفة التجارة الأمريكية برئاسة طارق توفيق: «سعيد بالحضور القوي اليوم الذي يعكس ثقة سنعمل على تقويتها وتعزيزها، وأنتم شركاؤنا، ودورنا مساعدتكم على النمو وامتلاك قدرة أكبر على المنافسة»، لافتًا إلى أنه سيتم إعلان حزمة شاملة ومتكاملة من التسهيلات الضريبية خلال الساعات المقبلة، تمهد الطريق لبدء شراكة حقيقية مع مجتمع الأعمال.

خفض معدل وأعباء الدين للناتج المحلي

وأضاف الوزير، أنه يعمل على صياغة استراتيجية متكاملة ومتسقة وطموحة لخفض معدل وأعباء الدين للناتج المحلى، لافتًا إلى أن هناك أفكارًا وتدابير مبتكرة لتنويع الأدوات المتاحة بالسوق المحلية مثل الصكوك والسندات الخضراء، ويستهدف العمل على تحويل بعض الديون إلى استثمارات، وتنويع أدوات ومصادر وعملات وأسواق التمويل وشرائح المستثمرين.

وأشار إلى أن الوزارة تستهدف خلق مساحة كافية لدعم القطاعات الإنتاجية والتنمية البشرية وبرامج الإنفاق الاجتماعي، وذلك في إطار تصميم وصياغة سياسات مالية أكثر استهدافًا لمساندة القدرات التنافسية للأنشطة الاقتصادية والتصديرية، حيث نستهدف بيئة أكثر يقينًا ويسرًا للقطاع الخاص لقيادة الانتعاش الاقتصادي والنمو على المدى المتوسط.

تنفيذ استراتيجية تصنيع السيارات

وأكد أن الوزارة توفر التمويل السنوي الكافي لتنفيذ استراتيجية تصنيع السيارات وتصديرها بما فيها المركبات الكهربائية، وأطلقت منذ أيام مبادرة جديدة للسياحة بقيمة 50 مليار جنيه لتشجيع سرعة بناء الغرف الفندقية لاستيعاب عدد أكبر، وتعمل بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإطلاق حزمة من التيسيرات والمساندة لتوطين بعض صناعات تكنولوجيا المعلومات، وتدرس إطلاق مبادرات جديدة لمساعدة المواطن على التحول إلى أفضل وأرخص وسيلة للطاقة والكل سيكون مستفيدًا.

وأكد انفتاح الوزارة على دراسة البرامج والمبادرات التحفيزية ذات النتائج الواضحة والقابلة للقياس، وحققت تقدمًا هائلاً في تطوير البنية التحتية ويمكن إطلاق آفاق رحبة للنمو والتنمية.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الغذاء والدواء يؤكد أهمية توفر المنتجات وسلامتها خلال لقائه مع شركات الأدوية
  • «المالية»: إعلان حزمة شاملة ومتكاملة من التسهيلات الضريبية خلال ساعات
  • وزير الإنتاج الحربي يؤكد أهمية تطوير الخطط الاستراتيجية لضمان أعلى مستويات الجودة
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية عقد صفقة تضمن إطلاق سراح الرهائن والأسرى الفلسطينيين
  • وزير الكهرباء يؤكد أهمية متابعة جباية رسوم الاستهلاك من ‏المجمعات الاستثمارية
  • جبران يؤكد جاهزية العمالة المصرية المدربة التي يحتاجها سوق العمل في الإمارات
  • في حفل توقيع كتاب الجهاد” الأمريكي من كابول إلى اسطنبول” للسفير صبري: اليافعي يؤكد أهمية الكتاب في كشف الدور الأمريكي التخريبي للدول العربية والإسلامية
  • وزير المالية يلتقي المتدربين على النظام المالي بمكتب المالية بمحافظة صعدة
  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • مدبولي يلتقي وزير المالية لمتابعة ملفات عمل الوزارة