استقبل المدير العام للأمن العام بالإنابة اللواء الياس البيسري ظهر اليوم سفيرة كندا في لبنان ستيفاني ماكولم، وبحث معها في الأوضاع العامة وتطورات الوضع في المنطقة.

كما التقى البيسري النائب ابراهيم منيمنة وعرض معه لآخر المستجدات.

.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الياس البيسري

إقرأ أيضاً:

مقتل 59 شخص على الأقل في فيتنام في أقوى أعصار في المنطقة هذا العام

سبتمبر 9, 2024آخر تحديث: سبتمبر 9, 2024

المستقلة/- لقي 59 شخص على الأقل مصرعهم في فيتنام وسط انهيارات أرضية وفيضانات ناجمة عن الإعصار ياغي بحسب تقارير إعلامية رسمية.

كان الإعصار أقوى عاصفة في آسيا هذا العام وضرب الساحل الشمالي الشرقي لفيتنام يوم السبت، بعد أن تسبب في دمار في الصين والفلبين.

ومن بين الضحايا ستة أشخاص، بينهم طفل حديث الولادة وطفل يبلغ من العمر عاماً واحداً، لقوا حتفهم في انهيار أرضي في جبال هوانغ لين سون في شمال غرب فيتنام.

وقال مسؤول محلي لوكالة فرانس برس للأنباء إنه تم العثور على جثثهم يوم الأحد.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن من بين الضحايا الآخرين أسرة مكونة من أربعة أفراد لقوا حتفهم بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة في انهيار أحد التلال على منزل في مقاطعة هوا بينه الجبلية في شمال فيتنام.

وفي صباح يوم الاثنين، جرفت انهيارات أرضية حافلة ركاب تقل 20 شخص إلى مجرى مائي غمرته المياه في مقاطعة كاو بانج الجبلية. تم نشر رجال الإنقاذ، لكن الانهيارات الأرضية سدت الطريق إلى المكان الذي وقع فيه الحادث.

وفي مقاطعة فو ثو، استمرت عمليات الإنقاذ بعد انهيار جسر فولاذي فوق نهر ريد المتضخم. وذكرت التقارير أن 10 سيارات وشاحنات، إلى جانب دراجتين ناريتين، سقطت في النهر.

وتم انتشال ثلاثة أشخاص من النهر ونقلهم إلى المستشفى، لكن 13 آخرين في عداد المفقودين.

وقالت الحكومة الفيتنامية إن العاصفة عطلت إمدادات الطاقة والاتصالات في عدة أجزاء من البلاد، وخاصة في كوانج نينه وهاي فونج في الشمال الشرقي.

وحذرت وكالة الأرصاد الجوية يوم الاثنين من المزيد من الفيضانات والانهيارات الأرضية، مشيرة إلى أن هطول الأمطار تراوح بين 208 ملم و433 ملم (8.2 بوصة إلى 17 بوصة) في عدة أجزاء من المنطقة على مدار الـ 24 ساعة الماضية.

وقال المركز الوطني للتنبؤات الهيدرولوجية في تقرير “الفيضانات والانهيارات الأرضية تلحق الضرر بالبيئة وتهدد حياة الناس”.

وتراجعت قوة الإعصار ياغي إلى منخفض مداري يوم الأحد، لكن عدة مناطق من مدينة هاي فونج الساحلية غمرتها المياه بارتفاع نصف متر (1.6 قدم) ولم تكن هناك كهرباء.

وفي خليج هالونج، وهو موقع للتراث العالمي لليونسكو على بعد حوالي 70 كيلومترًا (43 ميلًا) من ساحل المدينة، قالت هيئة إدارة الكوارث إن 30 سفينة غرقت بعد أن ضربتها الرياح القوية والأمواج.

وأضافت الهيئة أن الإعصار ألحق أضرارًا بنحو 3300 منزل وأكثر من 120 ألف هكتار (296500 فدان) من المحاصيل في شمال البلاد.

قبل وصوله إلى فيتنام، ضرب إعصار ياغي جنوب الصين والفلبين، مما أسفر عن مقتل 24 شخصًا على الأقل وإصابة العشرات.

وفقًا لدراسة نُشرت في يوليو/تموز، تتشكل الأعاصير في المنطقة الآن بالقرب من الساحل، وتشتد بسرعة أكبر، وتبقى فوق الأرض لفترة أطول بسبب تغير المناخ.

مقالات مشابهة

  • التدريب على مهارات الإدارة المدرسية بالداخلية
  • ملتقى الابتكار للخدمات الصحية.. استقبال 290 فكرة وعرض 47 ملصقًا علميًا
  • إعلام العدو: أنباء عن إصابة جنود صهاينة دهسا على الحدود مع مصر
  • البيسري استقبل وزير المهجرين على رأس وفد من المودعين
  • ملامح من الحياة في كندا (1)
  • القصيفي استقبل أبو زيد وتأكيد ضرورة التمسك بأحكام قانون المطبوعات
  • «الدبيبة» يستقبل سفيرة كندا لدى ليبيا
  • الأمين العام لحزب الأمة القومي الواثق البرير: التوصية بنشر قوات دولية محايدة لحماية المدنيين يجب التعامل معها بحذر شديد
  • مقتل 59 شخص على الأقل في فيتنام في أقوى أعصار في المنطقة هذا العام
  • سد أكدز بزاكورة يفيض بمياه الأمطار (فيديو)