كشف محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إعادة تصميم محتوى الصف الثالث الثانوي بدءًا من العام الدراسي المقبل 2024 /2025، إذ أصبحت مادتي اللغة الأجنبية الثانية، والجيولوجيا وعلوم البيئة من مواد النجاح والرسوب غير المضافة للمجموع في شعبة العلمي علوم، وأصبحت اللغة الأجنبية الثانية خارج مجموع شعبة العلمي رياضيات، على أن يُعاد تصميم مادة الرياضيات، لتصبح مادة واحدة.

وأوضح وزير التربية والتعليم، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن طلاب شعبة العلمي علوم، يدرسون خمس مواد بدلًا من سبعة، وهي «اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى - الأحياء - الكيمياء - الفيزياء».

ويدرس طلاب شعبة العلمي رياضيات خمس مواد بدلًا من سبعة مواد، وهي «اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى - الرياضيات - الكيمياء - الفيزياء».

وبالنسبة للشعبة الأدبية، قال الوزير: ستصبح مادة علم النفس ومادة اللغة الاجنبية الثانية مادتي نجاح ورسوب غير مضافة للمجموع، ليصبح إجمالي ما سيدرسه طلاب الصف الثالث الثانوي بالشعبة الأدبية في الأعوام الثلاثة المقبلة خمس مواد بدلًا من سبعة مواد، وهي «اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى - التاريخ - الجغرافيا - الإحصاء».

وشدد «عبد اللطيف» على أهمية التكاتف بين جميع أطراف المنظومة التعليمية في الفترة المقبلة، التي تشهد تحديات كبيرة، سيكون نهج الوزارة فيها إجراء الحوار المجتمعي والتواصل الدائم مع المنظومة التعليمية، مؤكدًا أن إعادة صياغة وتوزيع المحتوى المعرفي تهدف في نظامها الجديد إلى التأكيد على الهوية الوطنية من خلال تأصيل دراسة تاريخ مصر، وتضمين الموضوعات القومية بالمناهج، إضافة إلى التأكيد على إكساب الطلاب المهارات اللازمة لسوق العمل، مع التأكيد والتركيز على دراسة لغة أجنبية واحدة وأساسية وزيادة عدد الحصص المقررة لها للعمل على إتقانها، وقبل كل ذلك استعادة الدور التربوي للمدرسة.

اقرأ أيضاًوزير التعليم: وضع آلية لمواجهة ظاهرة الغش فى الامتحانات

وزير التعليم: اللغة الأجنبية الثانية والجيولوجيا وعلم النفس خارج المجموع بالثانوية العامة

وزير التعليم: نحرص على تقديم منهج تعليمي يضاهي النماذج العالمية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة نظام الثانوية العامة نظام الثانوية العامة الجديد نظام الثانوية الجديد تفاصيل نظام الثانوية العامة الجديد تطوير نظام الثانوية العامة الثانوية العامة الجديدة النظام الجديد للثانوية العامة موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم إلغاء مواد الثانوية العامة نظام الثانوية العامة الجديد 2025 حذف مواد الثانوية العامة نظام الثانوية العامة الجديد 2024 نظام جديد للثانوية العامة اللغة الأجنبیة وزیر التعلیم شعبة العلمی

إقرأ أيضاً:

رسميا الإعلان عن أوائل الثانوية العامة لمحافظة لحج للعام 2024م

شمسان بوست / فهد العكمة:

نشرت وزارة التربية والتعليم بعدن اليوم اسماء أوائل شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2024/2023 لمحافظة لحج وعددهم (69) طالبا وطالبة بالقسمين (العلمي والأدبي).


وبهذه المناسبة قال الأستاذ فهمي بجاش مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة معبرا عن فخره الكبير بما حققه ابنائه وبناته الطلبة من نتائج مشرفة، مشيراً إلى أن هذا التفوق لم يأتِ من فراغ، بل هو ثمرة جهد متواصل وعمل دؤوب من قبل الطلاب وأسرهم ومعلميهم. وأكد على أهمية الدور الذي تلعبه المؤسسات التعليمية في إعداد جيل قادر على تحمل المسؤولية ومواجهة تحديات المستقبل، مشدداً على ضرورة دعم التميز والإبداع في العملية التعليمية بالمحافظة .

من جانبه مدير إدارة الاختبارات الأستاذ أحمد ثابت قاسم أفاد أن عدد الطلاب والطالبات العشرة الأوائل لشهادة الثانوية العامة لهذا العام بلغ عددهم (59)طالبا وطالبة بالقسم العلمي و (10) طالبا وطالبة بالقسم ادبي على مستوى مديريات المحافظة.

مقدما شكره الى كل الجهود التي بذلت لإنجاح الاختبارات من كافة الجهات التربوية والتعليمية ممثلة بالاستاذ فهمي بجاش ثابت مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والقائمين على الاختبارات، مُهنئا الطلاب والطالبات الناجحين والمتفوقين متمنيا لهم مزيد من التقدم والنجاح .

مقالات مشابهة

  • الآن.. احصل على نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني عبر موقع الأسبوع
  • رسميا.. إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني في القاهرة والمحافظات
  • بعد قليل.. وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • رسميا الإعلان عن أوائل الثانوية العامة لمحافظة لحج للعام 2024م
  • وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بعد قليل
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. احصل عليها سريعا
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني: موعد الإعلان وخطوات الاستعلام
  • افتتاح العام الدراسي بالضفة وحرمان طلاب غزة من التعليم للسنة الثانية
  • عاجل.. وزير التعليم يكشف تفاصيل جديدة بشأن "الدروس الخصوصية" و"نظام الثانوية"
  • خلال ساعات.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 تصدر رسميا