في إطار توجيهات الدولة وحرص جامعة عين شمس على دعم الأنشطة الطلابية، وتنفيذًا لرؤية قطاع التعليم والطلاب في تعزيز وتطوير الأنشطة الرياضية والثقافية، تعلن الإدارة العامة لرعاية الشباب بقطاع التعليم والطلاب عن بدء الأنشطة الصيفية للعام الجامعي ۲۰۲۳/۲۰۲٤، تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس الجامعة.

تقام الأنشطة على ملعب كرة القدم الكبير، والملعب المتعدد، وصالة الجيم بالمدينة الجامعية للطلاب، خلال شهري أغسطس وسبتمبر ٢٠٢٤، وتشمل مجموعة متنوعة من الرياضات، من بينها كرة القدم الخماسية، الكرة الطائرة، وتنس الطاولة، بمشاركة الطلاب والطالبات. كما تشمل أنشطة كمال الأجسام المخصصة للطلاب فقط. 

إشراف إدارى وتنسيق عام للأستاذ إبراهيم سعيد حمزة، أمين الجامعة المساعد لقطاع التعليم والطلاب، وبإشراف تنفيذي للأستاذة أسماء خاطر، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب.

وتهدف هذه الأنشطة إلى تطوير المهارات الرياضية لدى الطلاب، وتكوين صف ثانٍ من اللاعبين يمثلون الجامعة في البطولات القومية. كما تسعى الجامعة من خلالها إلى تشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة كجزء من حياتهم اليومية، بما يسهم في تعزيز صحتهم البدنية والنفسية، وتفريغ طاقاتهم بشكل إيجابي، وصولًا إلى بناء جيل واعٍ ومثقف، قادر على مواجهة تحديات المستقبل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأنشطة الطلابية الأنشطة الرياضية المهارات الرياضية بجامعة عين شمس جامعة عين شمس التعلیم والطلاب

إقرأ أيضاً:

الدورة الوفدية «الكشفية الـ54» تواصل فعالياتها بجامعة عين شمس (صور)

تواصل الدورة الوفدية (الكشفية ال 54 والإرشادية ال42) لجوالي وجوالات جامعة عين شمس تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة، والتي تنظمها لجنة الجوالة والخدمة العامة بالإدارة العامة لرعاية الشــباب بجامعة عين شمس، فعالياتها حتى الرابع عشر من سبتمبر، بالمخيم الكشفي الدائم للجامعة بكلية الزراعة.

وانطلقت الفعاليات باستقبال الوفود المشاركة من عشائر جوالة كليات الجامعة وتلاها بناء الأراضي الكشفية والافتتاح الكشفي وطابور العرض وتحية العلم بمشاركة عدد 10كليات من كليات الجامعة وهي كليات العلوم، الحقوق، التجارة، الأداب، الألسن، الهندسة، الزراعة، التربية، التمريض وكلية البنات.

يذكر أن برنامج الدورة الكشفية يتضمن عدد من المسابقات المتنوعة (الكشفية - الإرشادية - الدينية - الرياضية - الفنية - الثقافية)

مقالات مشابهة

  • تعديل مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة المنيا..تفاصيل
  • الدورة الوفدية «الكشفية الـ54» تواصل فعالياتها بجامعة عين شمس (صور)
  • إدارة كفر الزيات الأزهرية تختتم الأنشطة الصيفية التعليمية
  • لمدة 3 أيام.. انطلاق المرحلة الثالثة للتنسيق بجامعة بني سويف
  • انطلاق منافسات بطولة طوفان الأقصى للكرة الطائرة بجامعة صنعاء
  • ثقافة الإسماعيلية.. بدء مشاهدات نوادي المسرح واستمرار الأنشطة الصيفية
  • الانتهاء من اجراءات الفحص الطبي لـ 2817 طالب بجامعة الإسماعيلية الأهلية
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه
  • رئيس جامعة أسيوط يتابع انطلاق أعمال الكشف الطبي للطلاب الجدد المرشحين للقبول بالكليات للعام الجامعي الجديد   
  • تدشين أنشطة المولد النبوي الشريف الثقافية والرياضية بجامعة صنعاء