استقبل اللواء أشرف الجندي ، محافظ الغربية ، بمكتبه اليوم، الدكتور ناجح فوزي  وكيل وزارة الزراعة، لتهنئته بمهام منصبه داخل المحافظة، متمنيًا له التوفيق وحسن الأداء والنهوض بمنظومة العمل داخل المديرية والإدارات الزراعية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وتقديم أفضل الخدمات للمزارعين.

 

أهمية التعاون

وأكد محافظ الغربية، في بيان، على أهمية التعاون والتنسيق بين مديرية الزراعة وكافة الجهات المعنية، وبحث معه عددًا من الملفات الزراعية وتحسين أحوال المزارعين، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم، لزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية، ودفع عملية التنمية الزراعية بالمحافظة.

مواجهة تعديات أملاك الدولة

كما طالب محافظ الغربية، من وكيل وزارة الزراعة الجديد بالعمل على استكمال جهود ومسيرة التنمية والنهوض بقطاع الزراعة وخاصة المتابعة المستمرة لمواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية واسترداد حق الشعب حفاظًا على الرقعة الزراعية ومنع تبويرها والتوسع في زراعة محاصيل جديدة تساهم في زيادة الأمن الغذائي والتغذية والزراعة المستدامة ومتابعة مشروعات قطاع الزراعة وجميع الفعاليات والأنشطة وخاصة المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» وتكثيف أعمال التوعية والندوات الإرشادية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أملاك الدولة محافظ الغربية وزارة الزراعة وكيل وزارة الزراعة محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

إزالة 9 حالات تعد على الأراضي الزراعية في الشرقية 

قال المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، استمرار تنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة الـ 23 لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

قطع المرافق العامة عن المنازل المخالفة

أوضح محافظ الشرقية أن الأجهزة التنفيذية، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، قامت بقطع المرافق العامة عن المنازل المُقامة بالمخالفة على أملاك الدولة، وأسفرت الحملة عن إزالة 8 حالات تعدٍ بمساحة 1653 مترًا مباني، و9 حالات تعدٍ بمساحة 82 فدانًا و14 قيراطًا على الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة.

تطبيق القانون على المخالفات

وأكد محافظ الشرقية أن المحافظة بكافة أجهزتها لن تدخر جهدًا في تطبيق القانون على المتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائي بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها، لافتًا إلى تكثيف حملات المتابعة التي يشنها رؤساء المراكز والمدن يوميًا في مختلف مراكز المحافظة.

مقالات مشابهة

  • إزالة 9 حالات تعد على الأراضي الزراعية في الشرقية 
  • وزير الزراعة: تقتت الملكية الزراعية أهدر 10% من الأراضي
  • محافظ أسيوط يتفقد معرضاً للمنتجات الزراعية ويسلم عقود استصلاح زراعي ومعدات زراعية
  • افتتاح ورشة العمل الخاصة بالنهوض بالتعاونيات الزراعية ومنفذ بيع منتجات وزارة الزراعة من داخل مديرية الزراعة بالدقهلية
  • وكيل زراعة الغربية يشهد احتفالية عيد الفلاح بصناديد
  • محافظ أسيوط يشهد احتفالية الجمعيات الزراعية بالمحافظة بعيد الفلاح الـ72  
  • وزير الزراعة والمحافظ يشهدان احتفالية المحافظة بعيد الفلاح ال 72
  • محافظ الدقهلية يستقبل وزير الزراعة لحضور احتفال عيد الفلاح وتفقد وافتتاح عدد من المشاريع الزراعية
  • محافظ الدقهلية يستقبل وزير الزراعة في إطار زيارته للمحافظة لحضور احتفال المحافظة بعيد الفلاح
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا تنسيقيا لمناقشة آليات تدشين مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان