أقر المجلس التنفيذي لمحافظة الدقهلية، خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء برئاسة اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، مجموعة من القرارات الهامة التي تهدف إلى تحسين الخدمات العامة وتعزيز البنية التحتية بالمحافظة.

وأكد اللواء مرزوق خلال الاجتماع أن سر النجاح في العمل المحلي يكمن في التواجد الميداني بين المواطنين، والاستماع إليهم، وحل مشاكلهم بشكل فعّال، مما يعكس التزام الحكومة بتحقيق احتياجات المواطنين.

تخصيص الأراضي

وافق المجلس التنفيذي على تخصيص عدة قطع أراضٍ لتحقيق مشروعات خدمية في المحافظة، تضمنت هذه القرارات تخصيص قطعة أرض بمساحة 2000 متر مربع بقرية الحوتة بمركز المنزلة لإنشاء نقطة شرطة، وأخرى بمساحة 150 مترا مربعا بقرية أتميدة لإقامة عيادات خارجية لمستشفى أتميدة.

كما تم تخصيص 1751 مترا مربعا لإنشاء ملعب كرة قدم بمركز شباب الرياض بمنية النصر، بالإضافة إلى تخصيص 2000 متر مربع بمنطقة الشيخ زايد بجمصة لإنشاء نقطة شرطة جديدة لخدمة المنطقة.

وافق المجلس على تنفيذ حكم قضائي بتحويل عزبة البكري إلى قرية ووحدة محلية بمركز منية النصر، مما يساهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة لسكان المنطقة.

إنشاء مكاتب السجل المدني

كما وافق المجلس على تخصيص مبنى بمساحة 100 متر مربع و3 أدوار علوية ليكون مقرًا للسجل المدني بمركز طلخا، بالإضافة إلى تخصيص مبنى بمساحة 320 متر مربع بالدور الأرضي في برج الفردوس بحي غرب المنصورة ليكون مقرًا آخر للسجل المدني بمدينة المنصورة، مما يسهل على المواطنين الحصول على خدمات السجل المدني.

اعتماد المخططات التفصيلية

كما وافق المجلس على استصدار قرارات لاعتماد المخططات التفصيلية لقرية كفر الجنينة البحري بمركز نبروه، وقرية ميت فاتك بمركز المنصورة، وفقًا للمخطط الاستراتيجي المعتمد والاشتراطات المعمول بها.

وشدد اللواء طارق مرزوق في ختام الاجتماع على أن هذه القرارات تأتي في إطار حرص الجهاز التنفيذي على تحسين جودة الحياة للمواطنين، والاستمرار في العمل على حل كافة التحديات التي تواجههم، مؤكدًا على أهمية متابعة تنفيذ هذه القرارات على أرض الواقع لضمان تحقيق أهدافها.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المجلس التنفيذي محافظة الدقهلية تخصيص الأراضي السجل المدني اعتماد المخططات التفصيلية وافق المجلس متر مربع

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني مظلة مؤثرة وحدت جهود المجتمع المدني

قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية، إن التحالف الوطني له دور محوري في توحيد جهود منظمات المجتمع المدني، وذلك ضمن تعزيز التنسيق بين هذه المنظمات لتحقيق أهداف مشتركة، مثل تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين، حيث يساهم في توحيد رؤية المنظمات مما يعزز من فعالية الأنشطة والبرامج التنموية.

التحالف الوطني يعتبر منصة مهمة تجمع بين مختلف الفئات

واضاف بدر الدين في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن التحالف الوطني يعتبر منصة مهمة تجمع بين مختلف الفئات والجهات الفاعلة في المجتمع، ما يتيح تبادل الخبرات والموارد بين المنظمات لتحقيق نتائج أكبر وأعمق تأثيرًا.

التحالف الوطني يسهم في تحقيق التنمية المستدامة

وأكد أن التكامل الذي يقوم به التحالف الوطني يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز دور المجتمع المدني كفاعل أساسي في دعم الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي، من خلال  تنظيم الجهود وتجنب التكرار أو التضارب في الأنشطة بين منظمات المجتمع المدني، عن طريق إنشاء آليات للتنسيق والمتابعة، كما يمكن توزيع الأدوار بشكل أكثر كفاءة، مما يضمن استغلال الموارد المتاحة بطريقة أفضل.

 

مقالات مشابهة

  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة
  • غدا.. الحكومة تعلن قرارات مهمة بشأن الضرائب
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني مظلة مؤثرة وحدت جهود المجتمع المدني
  • الجمعية العامة للأمم المتحدة تدعو إلى احترام قرارات الدول الأعضاء بما في ذلك روسيا
  • خبير اقتصادي يلقي باللائمة على المركزي في ارتفاع الدولار: قرارات متخبطة
  • خبير اقتصادي يلقي باللائمة على المركزي في ارتفاع الدولار: قرارات متخبطة - عاجل
  • وكيل الصحة بالدقهلية يُشدد على رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يصدر قرارات بتكليف وتجديد تكليف عمداء ووكلاء لكليتي الجامعة   
  • فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية في حجة يسليم مشروع بناء جدران حماية أراضٍ زراعية بشرس
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية السرارية بمركز سمالوط غدا