صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة بيان أعلن عن حصيلة الجرحى جراء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت بلدة العباسية - قضاء صور. 

وأشار البيان إلى أنّ عدد الجرحى بلغ سبعة عشر شخصا من بينهم اربع حالات حرجة، وقد تم توزيع الجرحى على مستشفيي جبل عامل وحيرام وفق التالي: 

- مستشفى جبل عامل استقبل إحدى عشرة إصابة (11 لبنانيين - سوري واحد) من بينهم 3 حالات حرجة (من بين الحالات شاب يبلغ من العمر 17 سنة تم نقله الى مستشفى الرسول الاعظم)، إضافة إلى 7 حالات طوارىء (من بينهم شاب عمره 16 سنة وطفلة عمرها 8 سنوات) وحالة دخول عادي مستقرة.

 

- مستشفى حيرام استقبل 6 اصابات ( لبنانيان - 3 سوريين - فلسطيني واحد) ومن بين الاصابات امرأة لبنانية حالتها حرجة والخمسة الآخرون تم علاجهم في الطوارئ.      

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: إغلاق مستشفى في الجيزة بسبب المخالفات

تستكمل وزارة الصحة والسكان تنفيذ المرحلة الثانية من المرور الميداني على المنشآت الطبية في جميع المحافظات، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان.

تهدف الحملة إلى تعزيز التواصل المباشر مع المواطنين، رفع كفاءة المنشآت الطبية، تقديم خدمات صحية عالية الجودة، ورصد أي قصور في مستوى الخدمة الطبية ومعالجته.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه في إطار تنفيذ المرحلة الثانية من حملة المرور الميداني التي استهدفت محافظة الجيزة، جرى تشكيل لجنة من الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص والعلاج الحر بالجيزة، والمعامل المركزية بالوزارة، ووزارة الداخلية.

إحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة 

وبيّن أن اللجنة مرت اللجنة على مستشفى دار الإسراء في شارع ترعة السواحل، وراق العرب، بمحافظة الجيزة.

وأشار الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، إلى أن اللجنة رصدت العديد من المخالفات في المستشفى، منها مخالفة اشتراطات التراخيص، وعدم اتباع سياسات مكافحة العدوى، ومخالفات في معامل المستشفى، مؤكدًا إصدار قرار فوري بإغلاق المستشفى حرصًا على صحة وسلامة المرضى.

وأكد «زكي» حرص الوزارة على إحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية، وحصولها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير مكافحة العدوى، ومراجعة صلاحية الأدوية.

واختتم بالإشارة إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي يتم رصدها خلال المرور.

مقالات مشابهة

  • دعم مستشفى مطروح العام بأحدث أجهزة لعمليات العظام
  • الحصيلة ارتفعت... كم أصبح عدد الإصابات في غارة النبطية؟
  • آخر المعلومات عن غارة النبطية... ما هي حصيلة الإصابات؟
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على سوريا إلى 52 شهيدا ومصابا
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الصهيوني على سوريا إلى 16 شهيداً و36 جريحاً
  • السودان: ارتفاع حالات الإصابة بالكوليرا والتهاب ملتحمة العين الفيروسي في الشمالية
  • ارتفاع حالات التسمم الغذائي في مأدبة جنازة بشفشاون إلى 54 حالة ونقل 3 أطفال في حالة حرجة إلى طنجة
  • «الصحة»: إغلاق مستشفى في الجيزة بسبب المخالفات
  • طوارىء الصحة: ثلاث إصابات طفيفة جدا في غارة معادية على خربة سلم
  • ضبط 6 أشخاص بينهم 5 مصابين بمشاجرة فى دار السلام بسوهاج