أنقرة (زمان التركية) – قدم العقيد الأمريكي المتقاعد، دوغلاس ماكغريغور، تحليلات جديدة وجديرة بالملاحظة، مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط في أعقاب اغتيال زعيم حركة حماس إسماعيل هنية، والتهديد الإيراني المحتمل بالانتقام من إسرائيل على جدول الأعمال.

وأدلى ماكغريغور بتصريحات مهمة حول تركيا، مشيرًا إلى أن العملية تتحرك نحو حرب واسعة النطاق تجتاح إسرائيل.

وأكد ماكغريغور أن الرئيس أردوغان أدلى بتصريحات قاسية للغاية تجاه إسرائيل ولم يحب إسرائيل على الإطلاق غير أنه عمل على إبعاد تركيا عن الحرب.

وذكر ماكغريغور أن أردوغان يدرك أنه إذا دخلت إسرائيل لبنان، فإن هذا سيزعزع استقرار لبنان.

وفي تقييمه للوضع في المنطقة، أفاد ماكغريغور أن الولايات المتحدة تعد منظمة العمال الكردستاني الإرهابية في سوريا لمهاجمة تركيا.

ومن المعروف أن الولايات المتحدة تمد العمال الكردستاني بالأسلحة والذخيرة وتتولى تدريب قوات وحدات حماية الشعب الكردية المنتمية لحزب العمال الكردستاني في سوريا.

وذكر ماكغريغور بأن الولايات المتحدة دعمت في السابق حزب العمال الكردستاني في مهاجمة تركيا، مفيدًا أن إسرائيل الآن تعد خطة هجوم على تركيا باستخدام حزب العمال الكردستاني عبر سوريا.

وواصل ماكغريغور حديثه، قائلا: “نقوم حاليا بتجهيز قواتنا في سوريا لمهاجمة تركيا. من أقصد؟ نحن نشجع ونسلح حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب وبعض المنظمات الأخرى التي تعمل معهم لمهاجمة تركيا. الأتراك يدركون ذلك ويشعرون بعدم الارتياح الشديد تجاهه، لقد فعلنا ذلك بانتظام في الماضي، لكن هذه المرة الأمر خطير للغاية. الروس أيضا أنشؤوا قاعدة جديدة في شمال سوريا. إنهم لا يريدوننا أن نكون في وضع يسمح لنا باتخاذ إجراءات مباشرة ضدهم. بعبارة أخرى، نحن نتجه نحو حرب كبيرة تكون إسرائيل جزءًا منها، والولايات المتحدة، بالفعل جزء من هذا”.

 

Tags: الحرب الاسرائيلية على قطاع غزةالقوات الأمريكية في سورياالقوات الروسية في سورياتنظيم العمال الكردستانيشمال سوريا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة القوات الأمريكية في سوريا القوات الروسية في سوريا تنظيم العمال الكردستاني شمال سوريا العمال الکردستانی الولایات المتحدة فی سوریا

إقرأ أيضاً:

نبات ياباني يغزو الولايات المتحدة ويهدد سوق العقارات

تتوسع رقعة انتشار "نبات العقدة الياباني" بشكل ملحوظ في مختلف أنحاء الولايات المتحدة، مما يهدد أسعار العقارات في المناطق التي ينمو فيها بسبب صعوبة إزالته وتكلفة صيانته العالية. وعلى الرغم من جمال أزهاره الصيفية، إلا أن هذا النبات المعروف بنموه السريع وقدرته على التمدد بشكل كبير مع بداية الخريف، يشكل خطراً كبيراً على العقارات والحدائق المنزلية.

ينمو النبات بقوة ليغزو الساحات والمناطق السكنية في الغرب الأوسط والشمال الشرقي والشمال الغربي للبلاد، حيث تخترق سيقانه التي تشبه الخيزران شقوق الإسفلت والخرسانة، مما يجعل القضاء عليه أمراً بالغ الصعوبة. ويقول روبرت ناكسي، أمين علم النبات في "حديقة نباتات أمريكا الشمالية"، إن كل شجيرة من هذا النبات يمكن أن تمتد إلى مساحة تصل إلى خمسة أمتار، مما يتطلب جهوداً كبيرة للتحكم فيه.

وتواجه العديد من الأسر في الولايات المتضررة تراجعاً في قيمة عقاراتهم بسبب انتشار هذا النبات، وسط محاولات متواصلة للقضاء عليه باستخدام المبيدات الحشرية والاستعانة بخبراء متخصصين، إلا أن الحلول غالباً ما تكون مكلفة وغير فعالة. وقد وفرت بعض شركات التأمين خدمات صيانة دورية لإزالة النبات، لكنها بأسعار مرتفعة، مما يزيد من الأعباء المالية على السكان.

من جهة أخرى، جرب باحثون من جامعة ماساتشوستس عام 2020 استخدام حشرة تُدعى "أفالارا إيتادوري" لمكافحة النبات الغازي، ونجحت في الحد من انتشاره بشكل ملحوظ. ومع ذلك، أثارت هذه الطريقة جدلاً كبيراً، حيث تبين أن الحشرة تتغذى أيضاً على نباتات أخرى، مما قد يسبب ضرراً إضافياً للتنوع النباتي في المناطق المتضررة.

مقالات مشابهة

  • ترامب: الولايات المتحدة فقدت هويتها في عهد إدارة بايدن
  • تركيا تعلن قتل 13 عنصراً من حزب العمال الكوردستاني في العراق وسوريا
  • النفط العراقية تعقد اجتماعا موسعا مع ALEXANDROS JV  في الولايات المتحدة
  • وزير الخارجية الأمريكي: الولايات المتحدة ستفرض عقوبات جديدة على إيران بعد دعم روسيا بصواريخ باليستية
  • نبات ياباني يغزو الولايات المتحدة ويهدد سوق العقارات
  • الولايات المتحدة قلقة من تسليح روسيا للحوثيين
  • الإمارات تحذر مواطنيها في الولايات المتحدة من عاصفة استوائية
  • وزارة الدفاع التركية: هجمات جوية أصابت أهدافا لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق
  • إسرائيل ستطالب الولايات المتحدة بالضغط على مصر.. لماذا؟
  • تركيا تعلن تحييد 16 مسلحا في سوريا والعراق