مراد المصري (دبي)
أكمل شباب الأهلي قائمة لاعبيه الأجانب، بعد التعاقد مع الصربي لوكا ميليفوجيفيتش، صاحب الـ 32 عاماً، الذي يعتبر من لاعبي خط الوسط الذين يتميزون بالقوة البدنية والصلابة، التي يحتاج لها «الفرسان» في هذا الموقع خلال الموسم المقبل.
ويتميز لوكا بـ «الثبات الذهني»، وذلك سواءً على صعيد الأداء بالعموم، فخلال ست سنوات كاملة في الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، لم يحصل على عدد كبير من البطاقات الملونة رغم أدواره الدفاعية، إلى جانب قدراته المميزة في تنفيذ ركلات الجزاء التي كان مكلفاً بها، حيث سجل بالمجمل خلال مسيرته 23 ركلة جزاء من أصل 27، مسجلاً في شباك حراس معروفين، مثل إيميليانو مارتينيز، بيرند لينو، كاسبير شمايكل، روي باتريسيو وجو هارت وغيرهم.


وفي مقابلة سابقة مع اللاعب، كشف أن سر نجاحه في ركلات الجزاء، يعود إلى جانب ذهني ونفسي بالمقام الأول، وقال: «في كل مرة أتقدم لتنفيذ ركلة جزاء فإنني بنسبة 99% أكون قد حددت الجهة التي سأسدد عليها قبل تنفيذ الركلة، حيث أكون قد تدربت على ذلك خلال التحضيرات خلال الأسبوع، كما أنني أضع في ذهني دائماً أنني لن أهدر ركلة الجزاء، لذلك عندما أسدد أشعر بثقة على قدرتي على التسجيل».
كما أكد اللاعب خلال اللقاء، اعتبر أن اللاعب المحترف يجب أن يكون تركيزه بالكامل للعبة كرة القدم، وقال: «لا يمكن أن تكون مشغولاً بأمور أخرى، يجب أن تكون لاعب كرة قدم محترفاً بمعنى الكلمة، وأن تهتم بكافة التفاصيل المرتبطة بذلك، وأعنى هنا: التغذية، التعافي بعد المباريات، أسلوب حياتك وكم تحصل على وقت راحة وغيرها».
وأضاف: «أقول دائماً الحظ موجود، لكن يجب أن تستحقه، وهو أمر تعلمته خلال نشأتي، أن ما تحققه يأتي من خلال سلوكك في الحياة وإيمانك بالله».
ويتميز لوكا أيضاً بقدراته في تنفيذ الركلات الحرة المباشرة، خصوصاً من المسافة البعيدة، بالنظر لامتلاكه قدرة على التسديد بقوة، وهو ما جعله يزور الشباك في هذه الطريقة بعدة مناسبات، مما يجعله أحد الخيارات المتاحة لشباب الأهلي خلال الموسم المقبل في هذا النوع من الكرات.
على صعيد آخر، خسر شباب الأهلي أمام الاتفاق السعودي بهدف دون مقابل، في المباراة الودية التي أقيمت ليلة أمس خلف أبواب مغلقة لاستاد راشد في دبي، وذلك مع تواصل العد التنازلي لتحضيرات الفريق لمواجهة الوحدات الأردني يوم 15 أغسطس الجاري في التصفيات المؤهلة إلى دور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

أخبار ذات صلة أندية إنجلترا تنفق مليار إسترليني على تعاقدات الموسم «احتفالية النجوم» تجمع النخبة في جوائز رابطة المحترفين

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شباب الأهلي دوري أدنوك للمحترفين البريميرليج الاتفاق السعودي

إقرأ أيضاً:

شبانة: الأهلي والزمالك وافقا على نظام استثنائي للدوري بشرط واحد

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن الأهلي والزمالك وافقا على تطبيق نظام استثنائي لبطولة الدوري في الموسم المقبل بشرط عدم تأثر الإيرادات من الرعاة والبث التليفزيوني.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة etc: "كل الأندية حاليا في العالم تبحث عن المداخيل المالية، ودوري أبطال أوروبا أصبح يلعب بنظام جديد في ظل البحث عن زيادة المباريات من أجل المزيد من الأموال".

وأضاف: "هناك أندية تطالب بأن يكون الدوري بنظامه الطبيعي من أجل عدم التأثر ماليا، خصوصا أن كل فريق ينفق ملايين على التعاقدات والرواتب وغيرها".

وأشار إلى أن الاجتماع الذي سيقام غدا الأربعاء سوف يتم حسم ملف نظام بطولة الدوري في الموسم الجديد.

مقالات مشابهة

  • شباب الأهلي يعتلي «القمة الآسيوية» في «الحوار البرتغالي»
  • عاجل.. شروط الأهلي والزمالك بعد الاتفاق على تطبيق الدوري الاستثنائي
  • شروط خاصة من الأهلي والزمالك قبل بداية الموسم الاستثنائي
  • شباب الأهلي يستهل مشواره بدوري الجمهورية .. اليوم
  • المنطقة الحرة والمصافي يتفقان على الية تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم (20) لعام 2024
  • نجم الأهلي السابق يختار الأفضل لرئاسة لجنة التحكيم
  • «القومية للأنفاق» تكشف نسب تنفيذ مشروع المونوريل والمناطق التي يخدمها
  • شبانة: الأهلي والزمالك وافقا على نظام استثنائي للدوري بشرط واحد
  • عباقرة اليمن يفوزون بالمسابقة الدولية للحساب الذهني
  • لماذا ألغى الحكم ركلة جزاء لجيرونا في مباراة برشلونة؟