كشف محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إعادة تصميم محتوى الصف الثالث الثانوي بدءًا من العام الدراسي المقبل 2024 /2025، إذ أصبحتا مادتي اللغة الأجنبية الثانية، والجيولوجيا وعلوم البيئة من مواد النجاح والرسوب غير المضافة للمجموع في شعبة العلمي علوم، وأصبحت اللغة الأجنبية الثانية خارج مجموع شعبة العلمي رياضيات، على أن يُعاد تصميم مادة الرياضيات، لتصبح مادة واحدة.

وأوضح في بيان، أن طلاب شعبة العلمي علوم، يدرسون خمس مواد بدلًا من سبعة، وهي «اللغة العربية – اللغة الأجنبية الأولى – الأحياء – الكيمياء – الفيزياء».

ويدرس طلاب شعبة العلمي رياضيات خمس مواد بدلًا من سبعة مواد، وهي «اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى - الرياضيات - الكيمياء - الفيزياء».

وبالنسبة للشعبة الأدبية، قال الوزير: ستصبح مادة علم النفس ومادة اللغة الاجنبية الثانية مادتي نجاح ورسوب غير مضافة للمجموع، ليصبح إجمالي ما سيدرسه طلاب الصف الثالث الثانوي بالشعبة الأدبية في الأعوام الثلاثة المقبلة خمس مواد بدلًا من سبعة مواد، وهي «اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى - التاريخ - الجغرافيا - الإحصاء».

وشدد «عبد اللطيف» على أهمية التكاتف بين جميع أطراف المنظومة التعليمية في الفترة المقبلة، التي تشهد تحديات كبيرة، سيكون نهج الوزارة فيها إجراء الحوار المجتمعي والتواصل الدائم مع المنظومة التعليمية، مؤكدًا أن إعادة صياغة وتوزيع المحتوى المعرفي تهدف في نظامها الجديد إلى التأكيد على الهوية الوطنية من خلال تأصيل دراسة تاريخ مصر، وتضمين الموضوعات القومية بالمناهج، إضافة إلى التأكيد على إكساب الطلاب المهارات اللازمة لسوق العمل، مع التأكيد والتركيز على دراسة لغة أجنبية واحدة وأساسية وزيادة عدد الحصص المقررة لها للعمل على إتقانها، وقبل كل ذلك استعادة الدور التربوي للمدرسة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثانوية العامة نظام الثانوية العامة التربية والتعليم الطلاب اللغة الأجنبیة شعبة العلمی

إقرأ أيضاً:

رسميا.. إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني في القاهرة والمحافظات

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اعتماد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 لمحافظة القاهرة وباقي المحافظات، ومن المقرر أن تكون النتيجة متاحة عبر موقع «الوطن» خلال الساعات القليلة المقبلة ليتمكن الطلاب وأولياء الأمور من معرفتها فور صدورها.

وتستعرض «الوطن» خلال السطور التالية، تفاصيل الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني في محافظة القاهرة والمحافظات من خلال رابط سريع ومباشر.

نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالقاهرة والمحافظات

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت عن انتهاء جميع أعمال التصحيح ورصد الدرجات في المواد الدراسية تمهيدا لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم في محافظة القاهرة والمحافظات، مع مراعاة الدقة الكاملة لضمان حصول كل طالب على حقه كاملاً.

وكانت امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني، بدأت 20 أغسطس الماضي واستمرت حتى 3 سبتمبر الجاري، وتبعها عملية التصحيح الإلكتروني التي جرى الانتهاء منها استعدادا لظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 برقم الجلوس، ويمكن للطلاب الاستعلام عنها عبر موقع «الوطن» أو موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فور إعلانها رسميا.

كيفية الحصول على النتيجة برقم الجلوس

وسيتمكن طلاب الصف الثالث الثانوي، شعبة علمي علوم وعلمي رياضة، أو الشعبة الأدبية، من الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 من خلال إدخال رقم الجلوس عبر الرابط الإلكتروني المخصص على موقع «الوطن» فور إعلانها رسميا.

وبمجرد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، ستتوافر فرص للطلاب الناجحين للالتحاق بالكليات والمعاهد، إذ تبدأ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إجراءات التنسيق للمرحلة الثالثة.

تنسيق الكليات بعد نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني 

ويمكن لطلاب الدور الثاني التقديم للكليات المتاحة وفق قواعد التوزيع الجغرافي والمجموع، وتشمل عدة كليات مثل كلية التربية الرياضية والمعهد العالي للسياحة والفنادق وغيرها.

مقالات مشابهة

  • الآن.. احصل على نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني عبر موقع الأسبوع
  • رسميا.. إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني في القاهرة والمحافظات
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم.. «التعليم العالي» تكشف التفاصيل
  • القبض على مواطنين لترويجهما مواد مخدرة بـ ينبع والقصيم
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. احصل عليها سريعا
  • لينك مباشر لـ نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني: موعد الإعلان وخطوات الاستعلام
  • تفاصيل تشعيب أقسام كلية البنات للآداب والعلوم والتربية للعام الدراسي الجديد
  • رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. برقم الجلوس
  • خلال ساعات.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 تصدر رسميا