تحدث محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم، عن إعادة هيكلة التعليم الثانوي، مشددًا على أن لدى الوزارة رؤية في هذا الأمر، تعتمد على حصول طلاب الصف الأول الإعدادي العام الدراسي المقبل، على مناهج تعليمية متطورة جدًا، قائلاً: «دائمًا شيفينه أنه جيل المستقبل».

وشدد «عبداللطيف»، خلال كلمته في مؤتمر صحفي بالعاصمة الإدارية الجديدة، والمُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، على أنه عند بحث ملف التعليم الثانوي مع مركز البحوث وأساتذة من كليات التربية والتعليم العالي والمجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي، تم التأكيد على أن أهم شئ في الهيكلة هو النظر لسوق العمل، منوهًا إلى أن المستقبل يشير إلى أنه لابد من تدريس مادة البرمجة.

وأوضح الوزير، أنه لابد من إكساب الطالب المهارات عبر طرق التدريس المختلفة، متابعًا: «محتاجين وقت.. وفي أولى  ثانوي الطلاب يدرسون 10 مواد عبر 8 حصص في اليوم، ومفيش وقت لتدريس المواد، ومطلوب أننا ندخل الطالب المعمل لإكسابه مهارات وتفكير نقدي وهذا أمر صعب جدًا، وعدد المواد بالقياس على الوقت غير متناسب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم التربية والتعليم البرمجة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علم نفس: التحول الرقمي في التعليم يعزز جودة المنظومة (فيديو)

قال الدكتور عاصم حجازي، أستاذ علم النفس والقياس والتقويم التربوي بكلية الدراسات العليا للتربية في جامعة القاهرة، إن التحول الرقمي في التعليم يساهم بشكل كبير في تحسين جودة المنظومة التعليمية وتعزيز قدرات الباحثين، بالإضافة إلى تطوير البنية التكنولوجية للجامعات.

افتتاح مؤتمر دور التحول الرقمي وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة مركز التحول الرقمي بجامعة جنوب الوادي يجرى اختبارات لـ 109 باحثين

وأوضح "حجازي"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن جميع المؤشرات تشير إلى وجود ثورة رقمية كبرى، وأن المستقبل سيكون محكومًا بالذكاء الاصطناعي، مما يجعل التحول الرقمي في جميع المجالات أمرًا ضروريًا، منوهًا بأن تدريس البرمجة أصبح من أهم الأدوات التي تساهم في إعداد الطلاب لمستقبل يتسم بالتطور التكنولوجي السريع.

وأشار أستاذ علم النفس والقياس والتقويم التربوي بكلية الدراسات العليا للتربية في جامعة القاهرة، إلى أن استراتيجية وزارة التربية والتعليم في مجال التحول الرقمي تتكامل مع المبادئ السبعة للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، والتي تشمل التكامل، التخصصات المتداخلة، التواصل، المشاركة الفعالة، الاستدامة، المرجعية الدولية، وريادة الأعمال والابتكار.

وأكد، أن وزارة التربية والتعليم تعطي أهمية كبيرة لتزويد الطلاب بالمهارات اللازمة لوظائف المستقبل، معتبرًا أن عصر الإبداع والابتكار هو ما يتصدر المشهد، وليس فقط العصر الرقمي، مشددًا على أهمية تدريس البرمجة كجزء من الاستعداد لمستقبل مليء بالتحديات والفرص التكنولوجية.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم: ملتزمون بتطوير الرياضة المدرسية
  • أستاذ علم نفس: التحول الرقمي في التعليم يعزز جودة المنظومة (فيديو)
  • قرار وزير التربية والتعليم بإعادة تعيين العاملين الحاصلين على مؤهل عال أثناء الخدمة
  • وزير التربية والتعليم يترأس اجتماع مجلس المركز القومي للبحوث التربوية
  • وزير التربية والتعليم يستعرض إجراءات انتظام العملية التعليمية
  • وزير التربية والتعليم يزور مدرسة النيل الدولية في أكتوبر
  • طرق وزير التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس
  • وزير التربية والتعليم: محاسبة المعلمين بالحصة شهريًا
  • توجيهات جديدة من وزير التربية والتعليم لمديري المدارس
  • وزير التربية والتعليم يجري زيارة لمدرسة النيل الدولية بالشيخ زايد