د.العيسى يدشن عدد من البرامج والمبادرات التنموية 

أقامت رابطة العالم الإسلامي حفلَ تكريمٍ لـ ٦ آلاف يتيم تكفلهم الرابطة في جمهورية مالاوي، بحضور فخامة الرئيس، السيد لازاروس ماكارثي تشاكويرا، ومعالي الأمين العام، رئيس هيئة علماء المسلمين، فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى‬.

جاء ذلك عقب استقبال فخامة الرئيس بالقصر الرئاسي في العاصمة “ليلونغوي”، لمعالي الدكتور العيسى، الذي يزور مالاوي على رأس وفدٍ من رابطة العالم الإسلامي، ضمن جولةٍ على الجنوب الأفريقي، حيث يدشن عدداً من البرامج والمبادرات، ويلتقي بمختلف قيادات المكوّنات الوطنية، وفي مقدمتها قيادة المكوّن الإسلامي؛ للتأكيد على دوره الكبير في تعزيز التعايش الوطني في إطار التنوع المالاوي.

وأقام فخامة الرئيس مراسم تكريمٍ رسمية، سلَّم خلالها لمعالي الأمين العام “‬وسام الجمهورية”؛ تقديرًا لعناية معاليه بالأيتام.

اقرأ أيضاًالمجتمعجمعية “كيان” للأيتام توقع اتفاقية تعاون لتقديم خدمات نفسية وتثقيفية لمستفيديها

وثمّن معالي د. العيسى حُسن التعايش بين مختلف التنوع الديني والإثني في مالاوي، مؤكداً أن الرابطة ملتزمةٌ بواجبها في مد جسور الإخاء والتعاون بين الأمم والشعوب، ولا سيما الأعمال الخيرية.

كما ثمَّن فخامة رئيس الجمهورية من جانبه، للرابطة مشروعاتها ومبادراتها، مؤكداً أنَّ مالاوي تعتزُّ بصداقتها الحقيقية وشراكتها الوثيقة مع إحدى أهم المنظمات الدولية التي طالما التزمت بتقديم المساعدة من دون تمييز، وظلَّت دائماً أول المستجيبين لنداءات مالاوي للمساعدة في مواجهة أزماتها.

وتخلَّل الاحتفاءَ بأبناء الرابطة الأيتام، عرضٌ وثائقي لمشروعات الرابطة في مالاوي، ثم جرى تكريمُ الأيتام وتبادل الهدايا التذكارية وسط تغطيةٍ صحافيةٍ واسعة من الإعلام المحلي والدولي، وبحضورٍ رسميٍّ رفيع من كبار المسؤولين والسفراء والعاملين في المجال الإنساني.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

أيمن الشريعي: سأترشح لرئاسة رابطة الأندية والزناتي بدلًا من عامر حسين في عهدي

أكد أيمن الشريعي رئيس نادي إنبي، أنه سيكون من المستحيل أن يوافق على استمرار عامر حسين مشرفًا على لجنة المسابقات بالموسم الجديد.

وتابع الشريعي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "حال فرض استمرار عامر حسين في منصبه، لن يجمعني به أي اجتماع تحت مسمى منصبه كأحد الأندية التابعة للجمعية العمومية، ولكن على المستوى الشخصي اجتمع بي وشرح لي وجهة نظره ولم اقتنع بها".

وواصل الشريعي: "مندهش من تحدث الرابطة مع الإعلام بدلًا من أصحاب الشأن، وأتمنى معرفة لائحة النظام الأساسي للرابطة ومكانها فين وماذا تحمل في بنودها، وموعد بداية عمل الرابطة ونهايتها".

وأضاف: "لا أعلم مع من أتحدث كرئيس أحد أندية الجميعة العمومية؟ وطلبت أن يتم عمل موسم استثنائي لتغيير المنظومة وليس تغيير بطولة، والهدف أن يكون هناك موسم منتظم".

واستطرد أيمن الشريعي: "الأنسب هو أن يكون الدوري بنفس نظامه ولكن بدون مؤجلات، ومن أجل ظبط منظومة يكون هناك معيار ثابت يطبق على الجميع، والمشاركات الإفريقية تكون تابعه لنظام الدوري مع طلب الأندية تحديد مشاركاته في البطولات، مع تزويد عدد اللاعبين في القوائم من أجل منح الأندية في إراحة اللاعبين بين البطولات".

وأكمل: "لا اعرف بأي صفة يتحدث عامر حسين في الوقت الحالي، والمعيار يخص اتحاد الكرة فقط، ولا يوجد بيني وبينه عداوة وهو من الناحية الشخصية من افضل الشخصيات، ولكن اختلف معه في إدارة جدول الدوري وسوء نظامها ولا يوجد بها تكافؤ فرص بنسبة 1%، ومينفعش فريق مثل بلدية المحلة يلعب 5 مباريات عصرًا وأندية أخرى تخوض مبارياتها ليلًا وقد يكون سبب في هبوطهم".

واختتم أيمن الشريعي: "بنسبة كبيرة سأترشح على منصب رئيس الرابطة وليس النائب، وحال تواجدي رئيسًا سأضم حسام الزناتي بدلًا من عامر حسين، وسأمنحه كل الأدوات للتطوير والنجاح".

مقالات مشابهة

  • رابطة علماء اليمن تدين العدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني على تعز ومواصي غزة
  • رابطة علماء اليمن تدين استهداف مدرسة عائشة ومخيم خانيونس
  • تقرير حقوقي يوثق اختطاف 833 مدنيا وست حالات وفاة تحت التعذيب خلال 2023
  • رابطة مشجعي الأهلي بالسعودية تشكر حماده إسماعيل على إهداء 300 تذكرة لدعم الفريق في السوبر الأفريقي
  • رابطة الأهلي بالسعودية تبدأ الإعداد للسوبر الإفريقي
  • بعد تأجيل جلسة الحكومة.. بيان من رابطة قدماء القوى المسلحة
  • أيمن الشريعي: سأترشح لرئاسة رابطة الأندية والزناتي بدلًا من عامر حسين في عهدي
  • رابطة الدوري السعودي: دعم الأندية في تصفيات أبطال آسيا أولوية
  • شكرًا فخامة الرئيس على هذه الهدية
  • الفهمي: الرابطة لم تكن تعلم بمشاركة الأهلي الآسيوية وهذه فضيحة .. فيديو