استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، مساء اليوم، بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة، 24 أسرة من أهالي محافظة الغربية، في اللقاء الأسبوعي لتلقي شكاوى وطلبات المواطنين من مختلف مراكز المحافظة، والعمل على وضع الحلول المناسبة لها، بالتنسيق مع الجهات المعنية وذلك في استجابة سريعة، بحضور الأستاذ احمد القللي وكيل وزارة العمل.

مساعدات للأسر الاولى بالرعاية

وسلم محافظ الغربية 3 ماكينات خياطة وشهادات لأوائل خريجي دفعة مراكز التدريب المهني التابع لمديرية العمل و شهادات اجتياز دورة التدريب المهني لمهنة التفصيل والخياطة ل 13 متدربة، كما سلم 9 عقود عمل لذوي الهمم.

وأكد محافظ الغربية حرصه واهتمامه برفع العبء عن كاهل المواطنين من الأسر الأولي بالرعاية وتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي باعتباره أحد أهم المجالات التنموية تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم الدعم الكامل لذوي الهمم والأسر الأولي بالرعاية؛ لتوفير حياة كريمة وآمنة لهم ورسم البسمة علي وجوههم وإدخال الفرحة في نفوسهم.

سعادة الأسر باللمسة الإنسانية

وأعرب الأهالي عن سعادتهم البالغة بتلك اللمسة الإنسانية من المحافظ وحرصه واهتمامه بتلبية مطالبهم والوقوف بجانبهم، والمساهمة في رفع جزء من المعاناة عن كاهلهم. وطالبوا بالتقاط الصور التذكارية معه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأسر الأولى بالرعاية محافظ الغربية عقود عمل ذوي الهمم محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة "أنا فنان.. أنا مبدع" لذوي الهمم بسوهاج

شهد متحف سوهاج القومي، يوم الأحد، استمرار فعاليات البرنامج الصيفي المجاني لذوي الهمم، الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت عنوان "أنا فنان.. أنا مبدع". 

 

يهدف البرنامج إلى دعم وتطوير المواهب لدى ذوي الهمم ضمن المبادرة الصيفية لوزارة الثقافة المصرية.

ورش فنية وحرفية متنوعة

 

تضمنت الفعاليات التي ينفذها قسم الموهوبين، برئاسة د. فاطمة الزهراء رضوان، ورشًا فنية وحرفية متنوعة. شملت الورش تصميم إكسسوارات للفنانة آلاء عبد الرحيم، وتعليم أساسيات التطريز للفنانة خلود طه. كما قدمت الفنانة نهى صالح ورشة تصميمات بالصلصال والطين الأسواني، بينما قامت د. فاطمة الزهراء رضوان بتدريب ورشة رسم.

مشاركة طلاب الفئات الخاصة

 

شاركت في الفعاليات عدد من طلاب برنامج الفئات الخاصة، بالتعاون مع إدارة التربية المتحفية والمؤسسة العربية لذوي الهمم. كما شهدت الفعاليات حضور د. علاء القمحي، وكيل المتحف، ونخبة من المثقفين وقيادات قطاع الآثار بالمحافظة.

أنشطة صيفية مكثفة من فرع ثقافة سوهاج

 

قدّم فرع ثقافة سوهاج، بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي، برئاسة ضياء مكاوي، مجموعة من الأنشطة الصيفية المكثفة. تشمل هذه الأنشطة قوافل حياة كريمة، المشروع الثقافي بمناطق الإسكان بديل العشوائيات، ومشروع أهل مصر لأبناء المحافظات الحدودية. 

 

كما تتضمن الأنشطة المكتبات وذوي الهمم، اللقاءات الثقافية، الأمسيات الشعرية، مناقشات الكتب بنوادي الأدب، ومراكز الموهوبين، بجانب جولات أتوبيس الفن الجميل وورش السينما.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يشهد افتتاح فعاليات التدريب العملي المشترك "صقر 136" بطور سيناء
  • محافظ جنوب سيناء يصدق علي عقود تقنين أوضاع بمدينة شرم الشيخ
  • محافظ كفر الشيخ يشهد احتفالية عيد الفلاح الـ72.. «عقود وآلات زراعية للمنتفعين»
  • محافظ أسيوط يسلم عقود استصلاح زراعي ومعدات زراعية للمتميزين إنتاجيًا
  • محافظ سوهاج يسلم 5 كراسي متحركة لذوي الهمم
  • محافظ سوهاج يسلم 5 كراسي متحركة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • قصور الثقافة "أنا فنان.. أنا مبدع" لذوي الهمم بسوهاج
  • جامعة كفر الشيخ تحصد مراكز متقدمة في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة اختيار للقيادات الارشاد الزراعي
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة اختيار القيادات لشغل عدد من الوظائف