أكد محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم، على أن عودة الطلاب إلى المدارس تحتاج إلى ترغيبهم في النجاح، فلابد وأن يشعر الطالب عند ذهابه للمدارسه أنه يذهب من أجل التفوق والنجاح في نشاط ما.

متابعًا: «إحساس الطالب بالنجاح من الذهاب للمدرسة، هو الهدف الرئيسي للمعلمين والتعليم».

وأوضح «عبداللطيف»، خلال كلمته في مؤتمر صحفي بالعاصمة الإدارية الجديدة، أنه لابد من التركيز على تقسيم درجات «أعمال السنة» بشكل جيد، ولا تكون امتحان فقط؛ ليكون أمام الطالب فرصة واحدة للنجاح وهو الامتحان.

وشدد  الوزير، على أنه جرى تقسيم أعمال السنة لكي يتم الاعتماد فيها على الواجب اليومي، وجزء على كراسة الحصة مع اختبار اسبوعي، وتم وضع لائحة الانضباط والتحفيز للطالب لكي يتم تشجيعه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير التربية والتعليم التربية والتعليم إكسترا نيوز محمد عبداللطيف

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يترأس اجتماع مجلس المركز القومي للبحوث التربوية

ترأس محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اجتماع مجلس إدارة المركز القومى للبحوث التربوية والتنمية.

وأعرب وزير التربية والتعليم عن سعادته بهذا اللقاء، مؤكدًا على أهمية دور المركز في إجراء الأبحاث واستطلاع آراء المعلمين من جميع الفئات والتخصصات، وإجراء بحوث تتسم بالتميز والجودة في عملية صنع القرارات والسياسات التعليمية، وطرح الحلول العملية لمشكلات التعليم قبل الجامعى، فضلًا عن وضع الرؤى المستقبلية لتطويره.

واستعرضت الدكتورة فاتن عزازى مدير المركز تقريرًا عن إنجازات المركز وأنشطة الخطة الأساسية والاستثمارية للعام البحثى ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤، وعرض الخطة الأساسية الاستثمارية للعام البحثى ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥.

قرارات مجلس المركز القومي للبحوث التربوية

وقد تناول الاجتماع التصديق على محضر الإدارة السابق، والنظر فى الموافقة على مقترح تعديل مهام اللجنة العلمية بالمركز بناء على مقترحات مجلس رؤساء الشعب البحثية والأقسام العلمية بالمركز.

كما تناول الاجتماع الموافقة على تدشين مجلة علمية دولية للبحوث الحديثة فى التربية محكمة نصف سنوية تصدر باللغة الإنجليزية. 

وخلال الاجتماع، تمت أيضا الموافقة على رعاية وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى رئيس مجلس إدارة المركز على انعقاد المؤتمر السنوى للمركز بعنوان "التعليم الثانوى العام فى مصر؛ التحديات والرؤى المستقبلية "، كما اعتمد مجلس إدارة المركز رؤية ورسالة المركز القومى للبحوث التربوية والتنمية.

وشهد الاجتماع كذلك الموافقة على بعض الترقيات العلمية لأعضاء الهيئة البحثية بالمركز القومى للبحوث التربوية والتنمية.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير، والدكتور أيمن بهاء الدين نائب الوزير، والدكتورة فاتن عزازى مدير المركز القومى للبحوث التربوية والتنمية، والدكتور رمضان محمد مساعد الوزير للتقييم والامتحانات، ولدكتورة جينا الفقى رئيس أكاديمية البحث العلمى، و الدكتورة زينب خليفة مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، والمستشار أشرف سيد المستشار القانونى للوزير، و الدكتورة ايمان هريدى عميد كلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة، والدكتور خالد عبدالعزيز عطية نائب رئيس معهد التخطيط القومى لشئون البحوث والدراسات العليا نيابة عن رئيس معهد التخطيط القومى، والدكتورة نجلاء محمد البسيونى رئيس قسم التربية بكلية الدراسات الانسانية بنات جامعة الأزهر، والدكتورة رشا حامد رئيس قسم بكلية التربية جامعة عين شمس نيابة عن عميد الكلية.
و من جانب المركز حضر كل من الدكتور أكرم ابراهيم السيد رئيس شعبة بحوث الأنشطة التربوية ورعاية الموهوبين بالمركز، و الدكتور محمد غازى رئيس شعبة بحوث السياسات التربوية بالمركز، والدكتورة أمانى محمد طه رئيس شعبة بحوث تطوير المناهج، والدكتورة إيمان زغلول رئيس شعبة المعلومات التربوية بالمركز، والدكتورة عزة جلال نصر رئيس شعبة التخطيط بالمركز، والدكتورة أمانى صلاح محمد رئيس شعبة التعليم الفنى، وعز الدين محمد الأمين العام للمركز.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم: ملتزمون بتطوير الرياضة المدرسية
  • قرار وزير التربية والتعليم بإعادة تعيين العاملين الحاصلين على مؤهل عال أثناء الخدمة
  • وزير التربية والتعليم يترأس اجتماع مجلس المركز القومي للبحوث التربوية
  • وزير التعليم: أعمال السنة تستهدف مصلحة الطالب وتعالج مشكلة القرائية
  • وزير التربية والتعليم يستعرض إجراءات انتظام العملية التعليمية
  • وزير التربية والتعليم يزور مدرسة النيل الدولية في أكتوبر
  • طرق وزير التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس
  • وزير التربية والتعليم: محاسبة المعلمين بالحصة شهريًا
  • توجيهات جديدة من وزير التربية والتعليم لمديري المدارس
  • وزير التربية والتعليم يجري زيارة لمدرسة النيل الدولية بالشيخ زايد