صحيفة اليوم:
2024-09-11@02:14:58 GMT

مستشفى الملك فهد بجدة ينقذ حياة شاب تهشم وجهه

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

مستشفى الملك فهد بجدة ينقذ حياة شاب تهشم وجهه

تمكَّن فريقٌ طبيٌّ متخصص في جراحة الوجه والفكين بمستشفى الملك فهد بجدة عضو تجمع جدة الصحي الثاني من إنقاذ حياة شاب، تعرَّض وجهُه لتهشُّم وكسور بسبب حادث مروري كاد أن يودي بحياته- في عملية استغرقت 12 ساعة تكللت بالنجاح.
وأوضح الفريق الطبي الذي أجرى العملية بقيادة الدكتور خلود موسى، أن قسم الطواري بمستشفى الملك فهد أعلن عن حالة طارئة تحتاج إلى انقاذ حياة وتدخل عاجل بسبب تعرضها لحادث مروري شديد، وتبين فور استقبال الحالة وجود كسور وتفتت في عظام الوجه والفكين.


أخبار متعلقة غدًا.. "إير فرانس" تستأنف رحلاتها إلى بيروتأرقام واعدة.. ارتفاع مؤشر نضج التجربة الرقمية 2024 بالمملكة إلى 85.04%وأفادت الدكتورة موسى أن الفريق الطبي تمكن من تثبيت كسور عظام الوجه والفكين وخياطة وترميم جرح قطعي لكامل الجزء الأيمن من الوجه، والذي تسبب في تهتك الأنسجة متضمنة مجرى القناة اللعابية وجزء من أعصاب الوجه.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مستشفى الملك فهد بجدة ينقذ حياة شاب تهشم وجهه الخدمة العلاجيةوأشار الفريق الطبي إلى أن المريض يخضع الآن للعناية الفائقة وهو في حالة مستقرة وتُقدم له الخدمة العلاجية لحين خروجه من المستشفى.
ويضم تجمع جدة الصحي الثاني 6 مستشفيات و38 مركز رعاية صحية أولية، تسعى جميعها لتطبيق الخطة الاستراتيجية للتجمع من خلال سهولة الوصول، وجودة الرعاية، والكفاءة وتحسين القيمة، والصحة السكانية والوقاية، وجودة الحياة الوظيفية، لتحقيق أهداف التحول الوطني في قطاع الصحة لرؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم جدة مستشفى الملك فهد بجدة جدة السعودية الملک فهد

إقرأ أيضاً:

الشيخ أبو اليزيد سلامة: الكذب له رائحة يشعر بها القلب.. والصدق مفتاح الرضا

قال الشيخ أبو اليزيد سلامة، أحد علماء الأزهر الشريف إن الكذب له رائحة يشعر بها القلب وليس الأنف، موضحًا: «كانوا زمان بيقولوا لنا إن الكذب له ريحة بس ما بتتشمش بالأنوف، هي بتتحسب بالقلوب»

حكم الكذب 

وأضاف العالم الأزهري، خلال حلقة برنامج «مع الناس»، المذاع على قناة الناس، اليوم الاثنين: «كانوا يقولوا في كذبة بيضا وفي كذبة سودا، والكذب ألوان.. لكن والله ما في الدين حاجة اسمها كذب أبيض وكذب أسود، الناس على بساطتها قادرة تلمس إنه فعلاً ما فيش حاجة اسمها كذب أبيض وكذب أسود، ويوم القيامة هيكون الحساب شديد، والألوان هتظهر، هتقف في موقف عظيم لأن الكذب من الأمور التي يحاسب عليها الإنسان بشدة».

وتابع: «تسأل نفسك، هتكذب على مين؟ هتكذب على نفسك، أو على جارك، أو على أهلك، أو على ربنا؟ الكذب يؤثر على كل شيء، عشان كده كنت بقول لهم في العلاقات الزوجية إن الكذب على الزوج يهدم الثقة على طول، بناء الثقة صعب جداً ويأخذ وقتاً طويلاً، لكن بكذبة واحدة تهدم كل شيء، فالصدق هو المنجي، والصدق فعلاً يعلي الإنسان».

كيف يظهر الصدق على ملامح الإنسان؟

وأوضح الشيخ: الصدق يظهر على ملامح الإنسان، تجد وجهه يظهر عليه إشراق ويشع وكأنه قريب من ربنا، أما الكذب، فهو كالنكتة السوداء، كلما يكذب، يظهر على وجهه، كما يقول الله في كتابه: «كَلَّا بَلْ رَانَ عَلَى قُلُوبِهِم مَّا كَانُوا يَكْسِبُونَ»، الكذب هو من أقبح الصفات التي يمكن أن يتحلى بها الإنسان.

واختتم: سيدنا عثمان بن عفان قال: «ما أسر أحد سريره إلا أبداه الله على صفحات وجهه وعلى لسانه»، فلتكن حياتنا مليئة بالصدق، ولنتجنب الكذب، لأن الصدق هو السبيل إلى رضا الله وحسن الخاتمة.

مقالات مشابهة

  • مركز الأمير سلطان بالأحساء ينقذ حياة طفلين حديثي ولادة
  • مستشفى الملك فهد بجدة ينظم "الملتقى السنوي للابتكار والإبداع للخدمات الصحية"
  • مستشفى الملك عبد العزيز بمكة يتصدر مجال الابتكار الصحي عالميًا بمؤتمر البرازيل
  • مركز الملك سلمان يوزع مساعدات جديدة في السودان واليمن
  • مستشفى العلمين يقيم اليوم العلمي لرفع كفاءة وتدريب الطاقم الطبي
  • الشيخ أبو اليزيد سلامة: الكذب له رائحة يشعر بها القلب.. والصدق مفتاح الرضا
  • القبض على مقيمين لترويجهما الحشيش والإمفيتامين بجدة
  • بالصورة.. من القصص الرائعه في حياة لاعبي كرة القدم.. رجل سوداني ينقذ موهبة لاعب سعودي ويتسبب في عودته من غينيا إلى السعودية ليتحول بعدها لواحد من أشهر المهاجمين بالمملكة
  • كأنك تراه.. وصف الرسول وتفاصيل وجهه الشريف
  • جريمة مصري في السعودية.. أنهى حياة طليقته وحماته بتحريض من والدته بجدة (القصة الكاملة)