تاق برس:
2024-09-11@02:17:55 GMT

مناوي يدفع 7 مطالب لقوات الدعم السريع

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

مناوي يدفع 7 مطالب لقوات الدعم السريع

تاق برس- قال حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي، إن على وفد الدعم السريع، في جنيف، أن يقر بأن رفع المعاناة يجب أن تبدأ في السودان وليس في جنيف.

 

وطالب في تغريدة على منصة إكس الدعم السريع القيام والالتزام بإعلان جدة وإقرار تنفيذه مع الوضع في الاعتبار كل المستجدات التي احدثتها قوات الدعم السريع بعد التوقيع عليه، والتخلي الكامل من استهداف المواطنين والمؤسسات المدنية على رأسها المستشفيات.

 

ودعا مناوي أيضا الوفد إلى الالتزام الكامل دون شرط السماح بمرور المنظمات وقوافل الإغاثة لإعانة المواطنين، والكف عن استهداف المواطنين وممتلكاتهم، ووقف الاستهداف على أساس عرقي وإفقارهم على أساس اثني.

 

وشدد على الالتزام بوقف النهب والاغتصاب ونبذ كل سياسات التطهير العرقي التي تمارسها من اسماهم المليشيا، والشروع فوراً بالخروج من المنازل والمؤسسات المدنية وتسليم المنهوبات او الإقرار بإعادتها إلي أصحابها.

وأضاف “إذا تم ذلك انتهت الحرب وانطفأت أسباب الأزمة كما سيكتمل السلام تلقائيا، لان كل الذي ذكر يمارسه جانب واحد ، وهو الدعم السريع بما يعني ان الأزمة كلها من طرف الدعم السريع” على حد قوله.

الدعم السريعمناوي

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: الدعم السريع مناوي الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

الجيش يحبط أكبر هجوم بمسيرات الدعم السريع على الفاشر

الفاشر- أعلنت القوة المشتركة لـ"حركات الكفاح المسلح" في دارفور عن تنفيذ قوات الدعم السريع هجوما جويا على مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور، مساء الأحد، حيث أطلقت خلالها حوالي 30 طائرة مسيرة بعيدة المدى. وفي المقابل، تمكنت القوات المشتركة والجيش السوداني من إسقاط 26 من هذه المسيرات.

وقال المتحدث العسكري للقوة المشتركة، الرائد أحمد حسين مصطفى، في تغريدة على حسابه في فيسبوك، إن الجيش السوداني والقوة المشتركة أحبطا "أكبر هجوم" بالطائرات المسيرة على المدينة، مشيرا إلى أن الدفاعات تصدت لهذا الهجوم بكفاءة.

ومنذ عدة أشهر، تفرض قوات الدعم السريع حصارا على المدينة التاريخية. وفي مايو/أيار الماضي، تصاعدت المعارك بشكل حاد في محاولة للسيطرة على الفاشر، ولكنها واجهت صمودا قويا من الجيش وحلفائه.

وبحسب شهود عيان، واصلت الطائرات الحربية للجيش السوداني استهداف مواقع قوات الدعم السريع في الأجزاء الشرقية والشمالية والجنوبية من المدينة. وقد سمع السكان دوي انفجارات قوية وتصاعد أعمدة الدخان نتيجة القصف الذي استهدف أهدافا ثابتة ومتحركة في المنطقة الشرقية، حيث توجد قوات الدعم السريع.

وخلال الأسابيع الثلاثة الماضية، زادت الغارات الجوية على المدن التي تسيطر عليها قوات الدعم السريع في دارفور، بالإضافة إلى مناطق في مناطق الجزيرة وسنار وولاية الخرطوم، مما أسفر عن سقوط أعداد كبيرة من القتلى.

مقالات مشابهة

  • الجيش السوداني نفذ ضربات جوية لمواقع تجمعات قوات الدعم السريع في مناطق كبكابية وجبل عامر والضعين
  • اتحاد الكرة: سنوفر الدعم الكامل لحسام حسن استعدادا لتصفيات كأس العالم وأمم أفريقيا
  • تعرف على النظام الكامل لتصفيات مونديال 2026 والمنتخبات التي ودعت
  • قوات الدعم السريع نهبت أدوية من الإمدادات الطبية بالخرطوم تقدر قيمتها بـ521 مليون دولار منذ بدء الحرب
  • مناوي: شهدت الفاشر هجوماً عنيفا بسرب مسيرات “درون” من قبل مليشيات الدعم السريع
  • قوات الدعم السريع تقتل 31 شخص في مدينة سنار السودانية
  • الدعم السريع يستهدف سوق سنار ويخلف عشرات القتلى
  • الجيش يحبط أكبر هجوم بمسيرات الدعم السريع على الفاشر
  • 21 قتيلا في السودان جراء قصف نُسب لقوات الدعم السريع
  • في قصف نُسب لقوات الدعم السريع.. 21 قتيلا في سنار السودانية