قام الدكتور ناجح فوزي غربية، وكيل وزارة الزراعة، اليوم الأربعاء، بتفقد سير العمل في عدد من الإدارات بالديوان العام، وذلك في أول جولة له مع بدء مهام عمله لمتابعة مستوى الأداء والنهوض بمنظومة العمل داخل المديرية، وتقديم أفضل الخدمات للمزارعين.

وأكد وكيل الوزارة، على أهمية التعاون والتنسيق بين مديرية الزراعة والإدارات وكافة الجهات المعنية، والعمل كمنظومة واحده متكاملة لتحقيق الصالح العام، ودفع عملية التنمية الزراعية بالمحافظة، والنهوض بقطاع الزراعة، من خلال تكثيف أعمال التوعية والندوات الإرشادية.

وفى ذات السياق تم التأكيد على المتابعة المستمرة لمواجهة ظاهرة التعدي على الأراضي الزراعية والتصدي لها بكل حزم ومنعها في مهدها والحفاظ على الرقعة الزراعية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد حالات التعدي وتفعيل القانون والقرارات المنظمة في هذا الشأن وتعاون جميع أجهزة الزراعة والوحدات المحلية وباقي الجهات المعنية للتصدي لأي حالة تعد علي الأرض الزراعية وسرعة الرد على أي متغير يتم رصده وموقفه القانوني، مؤكداً على تقديم كل الدعم بما يحقق أفضل مناخ لبيئة العمل تكون دافع لمزيد من التطور والتنمية لقطاع الزراعة بالغربية.

وكان اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، قد استقبل اليوم، الدكتور ناجح فوزي غربية وكيل وزارة الزراعة الجديد، لتهنئته بمهام منصبه داخل المحافظة، متمنيًا له التوفيق وحسن الأداء والنهوض بمنظومة العمل داخل المديرية والإدارات الزراعية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وتقديم أفضل الخدمات للمزارعين.

وأكد محافظ الغربية، على أهمية التعاون والتنسيق بين مديرية الزراعة وكافة الجهات المعنية، وبحث معه عددًا من الملفات الزراعية وتحسين أحوال المزارعين، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم، لزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية، ودفع عملية التنمية الزراعية بالمحافظة.

كما طالب المحافظ، وكيل وزارة الزراعة الجديد باستكمال جهود، و مسيرة التنمية والنهوض بقطاع الزراعة وخاصة المتابعة المستمرة لمواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية واسترداد حق الشعب حفاظًا على الرقعة الزراعية ومنع تبويرها والتوسع في زراعة محاصيل جديدة تساهم في زيادة الأمن الغذائي والتغذية والزراعة المستدامة ومتابعة مشروعات قطاع الزراعة وجميع الفعاليات والأنشطة وخاصة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وتكثيف أعمال التوعية والندوات الإرشادية.

كما وجه محافظ الغربية الشكر للدكتور خالد أبو شادي وكيل وزارة الزراعة السابق لجهوده المبذولة خلال فتره تولية المديرية ومتمنيا له التوفيق في مهام عملة الجديد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الغربية محافظة الغربية أخبار محافظة الغربية سير العمل بعدد من إدارات الديوان العام سير العمل بعدد من إدارات الديوان وکیل وزارة الزراعة

إقرأ أيضاً:

طقس الأحد: زخات رعدية متواصلة بعدد من الجهات

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بتمركز سحب غير مستقرة مرفوقة بزخات رعدية فوق كل من مرتفعات الأطلس، وبالجنوب الشرقي وكذا بالهضاب العليا الشرقية.

وستكون السماء غائمة جزئيا إلى غائمة خلال الصباح بالسهول الشمالية، والريف الغربي مع نزول زخات محليا.

ويتوقع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية، والسواحل الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 12 و 18 درجة بمرتفعات الأطلس، والهضاب العليا، وما بين 22 و 27 درجة بسهول تادلة، وشرق الأقاليم الصحراوية، فيما ستكون ما بين 16 و 22 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

وستكون درجات الحرارة خلال النهار في انخفاض شمال ووسط البلاد، وفي ارتفاع بباقي الجهات الأخرى.

أما البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، وبالبوغاز، وقليل الهيجان شمال الجرف، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

كلمات دلالية حالة الطقس في المغرب

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد سير العمل بمستشفى ميت غمر المركزى
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد انتظام سير العمل بوحدة الجزيرة الخضراء بالتل الكبير
  • افتتاح ورشة العمل الخاصة بالنهوض بالتعاونيات الزراعية ومنفذ بيع منتجات وزارة الزراعة من داخل مديرية الزراعة بالدقهلية
  • وزير الاستثمار والتجارة : ندرس مقترحات بشأن ضريبة الأرباح الرأسمالية بالتنسيق مع الجهات المعنية
  • تكريم وكيل مديرية الصحة ببني سويف السابق عقب إنتهاء فترة عمله
  • محافظ الدقهلية ووزير الزراعة يفتتحان ورشة العمل الخاصة بالنهوض بالتعاونيات الزراعية
  • الخارجية الأردنية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة جسر الملك حسين
  • رئيس وزراء فرنسا يبدأ عمله بتظاهرات حاشدة ضده.. كيف رد ماكرون؟
  • وكيل صحة القليوبية الجديد: تشجيع العناصر النشطة ولا تهاون مع المقصرين
  • طقس الأحد: زخات رعدية متواصلة بعدد من الجهات