زنقة 20 | الرباط

أنقذت السلطات المكسيكية ما مجموعه 20 مغربيا في مدينة مكسيكالي، عاصمة مقاطعة باها كاليفورنيا نورتي المكسيكية.

ووفق ما نشرته وسائل إعلام مكسيكية ، فإن هؤلاء المهاجرين المغاربة كانوا بصدد العبور إلى الولايات المتحدة الأمريكية عبر الحدود المكسيكية.

ونقلت صحف مكسيكية أن أمن مقاطعة باها كاليفورنيا توصل بشكاية تفيد احتجاز أشخاص بأحد المنازل قبل أن تتوجه هناك و تعثر على نحو 20 مواطنا مغربيا.

وبحسب ذات المصادر، فإن المهاجرون المغاربة قدموا إلى المكسيك عبر رحلات جوية متقطعة بدءا من مصر ثم مدريد ، ليتوجهوا بعد ذلك إلى نيكاراغوا فغواتيمالا، قبل أن يستقلوا القطار ثم الطائرة للوصول إلى مكسيكالي في المكسيك.

و ذكر هؤلاء أنه طلب منهم مبالغ مالية كبيرة لمساعدتهم على الوصول إلى الولايات المتحدة بطريقة غير قانونية و ظلوا محتجزين في إحدى المنازل.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

نبات ياباني يغزو الولايات المتحدة ويهدد سوق العقارات

تتوسع رقعة انتشار "نبات العقدة الياباني" بشكل ملحوظ في مختلف أنحاء الولايات المتحدة، مما يهدد أسعار العقارات في المناطق التي ينمو فيها بسبب صعوبة إزالته وتكلفة صيانته العالية. وعلى الرغم من جمال أزهاره الصيفية، إلا أن هذا النبات المعروف بنموه السريع وقدرته على التمدد بشكل كبير مع بداية الخريف، يشكل خطراً كبيراً على العقارات والحدائق المنزلية.

ينمو النبات بقوة ليغزو الساحات والمناطق السكنية في الغرب الأوسط والشمال الشرقي والشمال الغربي للبلاد، حيث تخترق سيقانه التي تشبه الخيزران شقوق الإسفلت والخرسانة، مما يجعل القضاء عليه أمراً بالغ الصعوبة. ويقول روبرت ناكسي، أمين علم النبات في "حديقة نباتات أمريكا الشمالية"، إن كل شجيرة من هذا النبات يمكن أن تمتد إلى مساحة تصل إلى خمسة أمتار، مما يتطلب جهوداً كبيرة للتحكم فيه.

وتواجه العديد من الأسر في الولايات المتضررة تراجعاً في قيمة عقاراتهم بسبب انتشار هذا النبات، وسط محاولات متواصلة للقضاء عليه باستخدام المبيدات الحشرية والاستعانة بخبراء متخصصين، إلا أن الحلول غالباً ما تكون مكلفة وغير فعالة. وقد وفرت بعض شركات التأمين خدمات صيانة دورية لإزالة النبات، لكنها بأسعار مرتفعة، مما يزيد من الأعباء المالية على السكان.

من جهة أخرى، جرب باحثون من جامعة ماساتشوستس عام 2020 استخدام حشرة تُدعى "أفالارا إيتادوري" لمكافحة النبات الغازي، ونجحت في الحد من انتشاره بشكل ملحوظ. ومع ذلك، أثارت هذه الطريقة جدلاً كبيراً، حيث تبين أن الحشرة تتغذى أيضاً على نباتات أخرى، مما قد يسبب ضرراً إضافياً للتنوع النباتي في المناطق المتضررة.

مقالات مشابهة

  • ترامب: الولايات المتحدة فقدت هويتها في عهد إدارة بايدن
  • مسؤول أممي سابق: أزمة البحر الأحمر مرتبطة بالحرب في غزة ولن تنتهي إلا بانتهائها
  • لجنة مجاهد تشتكي صحافيا إسبانيا وصف صحافيين مغاربة بـالكلاب
  • النفط العراقية تعقد اجتماعا موسعا مع ALEXANDROS JV  في الولايات المتحدة
  • وزير الخارجية الأمريكي: الولايات المتحدة ستفرض عقوبات جديدة على إيران بعد دعم روسيا بصواريخ باليستية
  • نبات ياباني يغزو الولايات المتحدة ويهدد سوق العقارات
  • الولايات المتحدة قلقة من تسليح روسيا للحوثيين
  • الإمارات تحذر مواطنيها في الولايات المتحدة من عاصفة استوائية
  • العمل العسكري ضد إيران.. خيار ردع أم مغامرة محفوفة بالمخاطر؟
  • المكسيك تقسو على نيوزيلندا بثلاثية وديا