سرايا - نقتل القناة الـ7 الإسرائيلية عن وزير تطوير النقب والجليل قوله إن اقتحام الحرم القدسي أمس من قبل وزير الأمن الداخلي ايتمار بن غفير قد نفذ بالتعاون والتنسيق مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

ودخل أكثر من ألفي مستوطن الثلاثاء باحات المسجد الأقصى يتقدمهم وزير الأمن القومي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير وأدوا الصلوات بمناسبة ذكرى يهودية، الأمر الذي وصفه مسؤول في الأوقاف الإسلامية بأنه "استفزازي".

 

إقرأ أيضاً : حماس: موافقة واشنطن على بيع أسلحة "لإسرائيل" تؤكد شراكتها بحرب غزة إقرأ أيضاً : "سموتريتش" يعلن الشروع بإنشاء مستوطنة جديدة في بيت لحمإقرأ أيضاً : كم بلغ الثمن المعروض على ايران لعدم ضرب "اسرائيل" ؟

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

وصفها بـملهمة.. إعلام عبري يحتفي بكلمة سفيرة السعودية في واشنطن

شاركت سفيرة المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة، ريما بنت بندر آل سعود، في قمة حوار الشرق الأوسط - أمريكا (MEAD) في واشنطن العاصمة بمشاركة إسرائيليين.

وبحسب صحفية "تايمز أوف إسرائيل" أن السفيرة ظهرت في نفس الوقت مع العديد من كبار المسؤولين الإسرائيليين، تزامنا مع تأجيل الجهود الرامية إلى التوصل إلى اتفاق تطبيع بوساطة أمريكية وسط الانتخابات الأمريكية ولكن يمكن تجديدها بعد ذلك.

وقالت الصحفية أن آل سعود شاركت في ندوة وألقت كلمة ملهمة إلى جانب السفيرين المغربي والبحريني لدى الولايات المتحدة، فيما يُحظر حاليًا نشر محتوى الندوة وصورها، على الرغم من أن وسائل الإعلام الإسرائيلية أشادت بخطابها.

يذكر أن الخارجية السعودية لم يصدر عنها أو عن السفارة السعودية لدى واشنطن، أو السفيرة، أية معلومات تتعلق بالحدث، أو بمشاركتها فيه.


وتشير الأنباء إلى أن رئيس حزب "المعسكر الرسمي" المعارض داخل الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، شارك في القمة. وقال خلالها إن "السعودية هي الدولة الوحيدة التي تعرضت لهجوم إيراني بالمسيّرات، كالتي واجهته إسرائيل قبل نحو 5 أشهر".

تستشهد وسائل الإعلام العبرية بمسؤول إسرائيلي كبير لم تذكر اسمه يتكهن بإمكانية إبرام صفقة تطبيع في فترة البطة العرجاء بين انتخابات 5 تشرين الثاني/ نوفمبر وتنصيب الرئيس الأمريكي الجديد في 20 كانون الثاني / يناير، مع التأكيد على أن هذا يتطلب وقف إطلاق النار في غزة ونوعًا من الرؤية لحل القضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • 21 اقتحاما للأقصى ومنع رفع الأذان 57 وقتا في الإبراهيمي الشهر الماضي
  • وصفها بـالملهمة.. إعلام عبري يحتفي بكلمة سفيرة السعودية في واشنطن
  • إعلام عبري يكشف صفقة أمنية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال.. هذه تفاصيلها
  • وصفها بـملهمة.. إعلام عبري يحتفي بكلمة سفيرة السعودية في واشنطن
  • 21 اقتحامًا للأقصى و57 منعًا للآذان في الإبراهيمي بأغسطس
  • إعلام عبري: مقتل 3 أسرى إسرائيليين في غارة على قطاع غزة
  • إعلام عبري: المصريون أرسلوا «رسائل رهيبة» بعد تصريحات نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا
  • إعلام عبري: تسمم عدد من جنود الاحتلال بغزة بعد تناولهم طعاما ممزوجا بالمخدرات
  • إعلام عبري: سائق شاحنة جاء من الأردن وأطلق النار على الإسرائيليين
  • إعلام عبري: حزب الله أطلق نحو 100 صاروخ شمال إسرائيل خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية