تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن القنيطرة، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء 13 غشت الجاري، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 29 و31 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهما على مستوى محطة الأداء بالطريق السيار، مباشرة بعد وصولهما على متن سيارة قادمة من إحدى مدن شمال المملكة، حيث أسفرت عملية التفتيش عن العثور بحوزتهما على 2563 قرص طبي مخدر من نوع « ريفوتريل »، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهما لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف باقي المساهمين والمشاركين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

كلمات دلالية أمن القنيطرة الترويج حبوب الهلوسة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أمن القنيطرة الترويج حبوب الهلوسة

إقرأ أيضاً:

أخنوش يزور مصنع غوشن هاي تيك في الصين..تأكيد الالتزام بمشروع البطاريات الكهربائية القنيطرة

قام رئيس الحكومة عزيز أخنوش أمس الجمعة، بزيارة لمصنع "غوشن هاي تيك" بمدينة خفي في الصين، حيث اطلع على تقدم الأشغال بالوحدة الصناعية الضخمة للقنيطرة، خلال اجتماع مع رئيس المجموعة زين لي.

وعلى هامش زيارته لبكين حيث مثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي، قام أخنوش أيضا بزيارة للمصنع الضخم "يونايتد سيل لاين" التابع لمجموعة "غوشن هاي تيك"، والذي يعتبر المصنع "المميز" لـغوشن هاي تيك ومجموعة فولكس فاعن بالصين.

وكان أخنوش مرفوقا بالوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجازولي، ورئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب لعلج، والمدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، علي الصديقي.

وبهذه المناسبة، أكد رئيس مجموعة "غوشن هاي تيك" أنه تم احترام الجدول الزمني للمشروع، موضحا أن أشغال بناء الوحدة الصناعية يفترض أن تستكمل في غضون 8 أشهر وفقا للالتزامات.

وتعد الوحدة الصناعية الضخمة للقنيطرة، مشروعا مندمجا لإنتاج البطاريات الكهربائية، سيتطلب شطره الأول استثمارا بقيمة 14 مليار درهم، وسيمكن من إحداث 17 ألف منصب شغل. ومن المرتقب انطلاق تشغيل الوحدة الصناعية في الربع الثاني من سنة 2026.

وجدد رئيس الحكومة التأكيد على التزام الحكومة بالمواكبة الفعالة ودعم هذا المشروع الاستراتيجي، الذي سيمكن المغرب من التوفر على أول وحدة صناعية ضخمة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

ويندرج مشروع الوحدة الصناعية الضخمة "غوشن هاي تيك" بالقنيطرة أيضا في اطار دينامية أوسع لتطوير منظومة البطاريات الكهربائية بالمغرب.

وبإمكان هذا المشروع الاندماج والتعاون مع المبادرات الاستراتيجية الأخرى الجارية، من قبيل "جي في سي إن جي آر"، (JV CNGR) و " المدى" (Al Mada) بالجرف الأصفر.

وبهذه المناسبة، قام الوفد المغربي بزيارة الوحدة الصناعية الضخمة "اينيافيد سيل لاين" وهي ثمرة للتعاون التكنولوجي بين مجموعة فولكس فاغن ومجموعة "غوش هاي تيك". وتمتد على مساحة قدرها 45.000 متر مربع بسعة إنتاجية تصل إلى 180.000 منظومة بطارية سنويا مخصصة لتجهيز سيارات فولكس فاغن الكهربائية المنتجة في الصين. وتعد هذه الوحدة م ؤتمتة بالكامل وهي مجهزة بأحدث التقنيات المتقدمة، مما يجعلها المصنع "الم م يز" لمجموعة "غوشن هاي تيك" بالصين.

وقد مكنت هذه الزيارة الوفد من معاينة تشغيل مصنع للبطاريات مماثل للمصنع المرتقب تشغيله بالمغرب، معززة  بذلك الثقة في قدرات شركة "غوشن هاي تيك" على تحقيق مشروع بمثل هذا الحجم في المغرب.

 

مقالات مشابهة

  • القنيطرة..توقيف شخصين بتهم حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية
  • بعد سلسلة من الشكايات...توقيف نصابة التسويق الهرمي بطنجة
  • أم البواقي: توقيف شخص بحوزته 23 ألف قرص مهلوس بعين فكرون
  • جامعة أسيوط تعلن عن فتح باب المشاركة بالموسم السابع للعباقرة
  • الجلفة: توقيف 4 أشخاص يروّجون المخدرات والمهلوسات بالبيرين
  • توقيف فرنسي من أصل تركي بمطار محمد الخامس
  • توقيف شخص في حالة غير طبيعية بالدار البيضاء بعد تحريض كلاب شرسة والاعتداء على مواطنين
  • بالفيديو.. حجز أزيد من 3 كلغ من الكوكايين داخل أحد المساكن بأم البواقي
  • أخنوش يزور مصنع غوشن هاي تيك في الصين..تأكيد الالتزام بمشروع البطاريات الكهربائية القنيطرة
  • الداخلية العراقية تتصدى للشائعات: خطط لرصد وملاحقة مروجي الأخبار الكاذبة