مملكة بريس:
2024-07-08@05:39:46 GMT

طقس الأربعاء..استمرار الأجواء الحارة

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار إلى جد حار محليا بكل من السهول الشمالية والوسطى، والمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي للبلاد وشرق الأقاليم الجنوبية.

كما يرتقب نزول زخات أحيانا رعدية وهبات رياح ورعد فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وسهوله الغربية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية بالقرب من السواحل.

ويتوقع أيضا نزول قطرات مطرية متفرقة فوق الريف وشمال المنطقة الشرقية، مع تناثر غبار محلي بالجنوب والجنوب – الشرقي للبلاد، إلى جانب تسجيل هبات رياح قوية شيئا ما بالسواحل الوسطى وبالجنوب.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا مابين 26 و 33 درجة بالجنوب الشرقي، وتادلة، والرحامنة، وهضاب الفوسفاط، والسايس، ومناطق الريف، وداخل منطقة سوس، والمنطقة الشرقية وشرق الأطلس المتوسط، وستكون مابين 17 و 25 درجة بباقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار فسترتفع قليلا أو ستكون دون تغيير مهم.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هادئ بالواجهة المتوسطية، والبوغاز، وشمال العرائش، فيما سيكون قليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة

على مدار الأسبوع الماضي، شهدت كافة الأنحاء ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة التي تخطت المعدلات الطبيعية لمثل هذا التوقيت من كل عام، فضلا عن ارتفاع نسب الرطوبة أيضا مما أدى إلى زيادة الشعور بارتفاع درجات الحرارة المحسوسة عن المسجلة، الأمر الذي جعل الكثيرين يرغبون في معرفة موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.

موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية انتهاء الموجة شديدة الحرارة وانخفاض درجات الحرارة بقيم تصل إلى 3 درجات مئوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد بدءا من اليوم الجمعة الموافق 5 يوليو، على أن يستمر ذلك الانخفاض على مدار أيام السبت والأحد الموافق 6 و 7 يوليو.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن هذا الانخفاض في درجات الحرارة يستمر لمدة 3 أيام فقط، على أن تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع مرة أخرى عن المعدلات الطبيعية لمثل هذا التوقيت من كل عام بدءا من يوم الاثنين المقبل، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على كافة الأنحاء، حار رطب ليلا.

نسبة الرطوبة اليوم

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية إلى نسبة الرطوبة اليوم، إذ تتراوح العظمى ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري بين 75 و 80%، فيما تتراوح الصغرى نهارا بين 25 و 35%، كما تتراوح العظمى في السواحل الشمالية بين 85 و 90%، وتتراوح العظمى بين 50 و 55%، وتتراوح العظمى على شمال الصعيد بين 55 و 60%، كما تتراوح الصغرى بين 15 و 20%، وبالنسبة لجنوب الصعيد تتراوح العظمى بين 25 و 30%، والصغرى بين 10 و 15%.

مقالات مشابهة

  • استمرار الطقس الحار حتى نهاية الأسبوع على المنطقة الشرقية
  • طقس الأحد..توقعات باستمرار الأجواء الحارة مع رياح قوية في بعض المناطق
  • بدء تحسن الأجواء.. الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس اليوم الأحد 7 يوليو 2024
  • طقس الأحد.. أجواء حارة بأغلب جهات المملكة
  • طقس السبت..استمرار الاجواء الحارة
  • توقعات أحوال الطقس السبت بالمغرب
  • طقس السبت.. حار بالجنوب والشرق وترقب نزول المطر بالسواحل الأطلسية الشمالية
  • محلل طقس: عودة الموجة الحارة على القطاع الشرقي نهاية الأسبوع
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة