أعلنت لجنة تطوير المهنة والتدريب عن فتح باب الاشتراك فى الدورة الـ59 لشباب الصحفيين الأفارقة، المقرر أن تعقد بالقاهرة فى الفترة من 7 إلى 26 سبتمبر 2024م، بحضور ممثلى 15 دولة إفريقية، بالإضافة إلى ممثلى الصحافة المصرية القومية، والحزبية، ووكالة الأنباء.

ومطلوب اختيار 5 من أعضاء الجمعية العمومية لحضور الدورة، ويُختارون بالتنسيق بين لجنة تطوير المهنة والتدريب بالنقابة، واتحاد الصحفيين الإفريقيين، من خلال القرعة العلنية بين مَن تنطبق عليهم الشروط، وهي:

أن يكون المتقدم عضوًا بالنقابة.

يتراوح سن المتقدم بين 20 و35 عامًا.يجيد اللغة الإنجليزية أو الفرنسية.لا تقل خبرته عن خمسة أعوام بالصحافة.لم تسبق مشاركته في دورة من الدورات السابقة.

علمًا بأن باب التقدم للدورة مفتوح حتى 21 أغسطس 2024م.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

«الصحفيين» تستضيف سفير اليابان بالقاهرة الثلاثاء المقبل

أعلنت لجنة الشؤون الخارجية بنقابة الصحفيين استضافة العرض الحصري لرائد الفن المسرحي التقليدي الهزلي الياباني، تاي إيتشرو نومورا، وذلك بالتعاون مع جمعية خريجي قسم اللغة اليابانية.

نقابة الصحفيين

وأضافت اللجنة في بيان، أن العرض يقام بحضور السفير الياباني بالقاهرة، السيد أوكا هيروشي، يوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، في تمام الساعة السادسة مساءً بقاعة محمد حسنين هيكل بالطابق الرابع بالنقابة.

وكانت لجنة الشؤون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين، برئاسة وكيل النقابة حسين الزناتي، استضافت السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، في حوار مفتوح حول تداعيات الصراع الحالي بمنطقة الشرق الأوسط، والدور الراهن لجامعة الدول العربية.

الوضع العربي

وفى الحوار الذي اتسم بالصراحة وحضره سكرتير عام النقابة جمال عبد الرحيم، أكد السفير حسام زكي، أن الوضع العربي الراهن ليس جيدًا، ويتسم بسيناريو الصدام والدليل علي ذلك الحرب البشعة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة، فضلاً عن أن الحرب في السودان قائمة منذ أكثر من عام ونصف، وذلك نتيجة التطورات التي تشهدها البلاد.

مقالات مشابهة

  • «الأعلى للإعلام» يفتتح دورة تدريب الصحفيين الأفارقة بمشاركة كوادر من 16 دولة أفريقية
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يتابع إجراءات تطوير الخدمات التدريبية التى تقدمها مراكز  اللغات بالجامعة  
  • افتتاح الدورة التدريبية لأئمة مطروح في الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع
  • بدء اجتماع نقابة الصحفيين لمناقشة ملف القيد بالنقابة
  • «الصحفيين» تستضيف سفير اليابان بالقاهرة الثلاثاء المقبل
  • البيئة تشارك في الدورة العاشرة الخاصة لمؤتمر وزراء الأفارقة
  • بمشاركة مصرية.. انطلاق الدورة التدريبية الإقليمية لإعداد مدربي الأنشطة الحركية بالكويت
  • بمشاركة مصرية انطلاق الدورة التدريبية الإقليمية لإعداد مدربي الأنشطة الحركية بالكويت
  • اختتام فعاليات الدورة التدريبية التفسيرية لقادة الفرق الكشفية بصنعاء
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش ملف القيد وتطوير ضوابطه