أفاد ‏إعلام إسرائيلي في نبأ عاجل نقلته “القاهرة الإخبارية”، بأن حزب الله قد يشن هجوما على إسرائيل بعد انتهاء زيارة المبعوث الأميركي إلى لبنان آموس هوكستين، ولكنه لم يحدد أهدافه بعد.

وقال حزب الله اللبناني، إنه استهدف تجمعًا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة شتولا بالأسلحة الصاروخية، محققًا إصابة مباشرة.

وأضاف الحزب في بيان أنه قصف التجهيزات التجسسية في موقع المطلة الإسرائيلي ما أدى إلى تدميرها. 

يأتي هذا  فيما واصل الاحتلال القصف المدفعي للمنطقة الواقعة بين راشيا الفخار والهبارية بالجنوب اللبناني.

البيت الأبيض يدعو إسرائيل وحماس للانخراط فى محادثات وقف إطلاق النار فى غزة

دعت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية إلى المشاركة فى محادثات وقف إطلاق النار فى غزة هذا الأسبوع.

وأضافت بيير في مؤتمر صحفي- وفقا لما نشره البيت الأبيض اليوم الأربعاء، أنه يجب على المفوضين الجلوس على طاولة المفاوضات من جديد، معتبرة أن وقف إطلاق النار هو أفضل طريقة للقضاء على التوتر في المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله لبنان زيارة المبعوث الأميركي الأسلحة الصاروخية المطلة موقع المطلة الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

الأردن يكشف تفاصيل عن منفذ هجوم اللنبي ومصير جثمانه

أعلنت وزارة الداخلية الأردنية أن سائقًا أردنيًا هو من أطلق النار في معبر اللنبي (جسر الملك حسين كما يسمى في الأردن ومعبر الكرامة كما يسمى في الجانب الفلسطيني)؛ مما أسفر عن مقتل 3 إسرائيليين، ومنفذ العملية الذي تنسق عمّان لتسلم جثمانه.

وقالت الوزارة -في بيان- إن "التحقيقات الأولية في حادثة إطلاق النار في الجانب الآخر من جسر الملك حسين، أكدت أن مطلق النار هو مواطن أردني اسمه ماهر ذياب حسين الجازي من سكان منطقة الحسينية في محافظة معان" جنوب عمّان.

وأكدت أن "الحادث هو عمل فردي وأن التحقيقات مستمرة للوصول إلى تفاصيل الحادث كافة"، مشيرة إلى أنه يجري "التنسيق بين الجهات المعنية لاستلام جثة منفذ العملية ليصار إلى دفنها في الأردن".

وأوضح البيان أنه "أفرج عن كل السائقين الأردنيين الذين تم التحقيق معهم (من قبل السلطات الإسرائيلية) بعد الحادث، وعادت أكثر من 100 شاحنة إلى الأردن بشكل متتابع نهار اليوم (الأحد)".

ولم توضح الوزارة إن كانت هذه الشاحنات أوصلت حمولاتها أم لا.

وختمت بيانها بأن الجهات المعنية تتابع أيضا مسألة إغلاق الجسر بعد الحادثة.

وصباح الأحد، قُتل 3 إسرائيليين متأثرين بإصابتهم بجروح خطيرة إثر إطلاق نار، في معبر اللنبي الرابط بين الضفة الغربية المحتلة والأردن.

 

ولم تتطرق الداخلية الأردنية إلى الدوافع خلف إطلاق النار، لكنه يأتي في وقت تشن فيه إسرائيل -بدعم أميركي واسع- حربا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، خلّفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء.

وبموازاة حربه على غزة، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة، بما فيها القدس الشرقية، وهو ما أسفر عن استشهاد 692 فلسطينيا وإصابة نحو 5700 واعتقال ما يزيد عن 10 آلاف، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • هاريس تحذر الأمريكيين: ترامب إذا دخل البيت الأبيض مجددا سيدمر روح القانون
  • البيت الأبيض يتهم حماس بأنها العقبة الرئيسية أمام التوصل لوقف إطلاق النار
  • حماس تنفي تغيير شروطها التفاوضية.. هكذا ردت على البيت الأبيض
  • حماس ترد على البيت الأبيض بعد تصريحات حول تغيير شروطها في اتفاق وقف إطلاق النار
  • البيت الأبيض: حماس عدلت بعض شروط صفقة تبادل الرهائن والسجناء
  • إعلام إسرائيلي: 100 ألف مستوطن دخلوا الملاجئ بعد هجوم حزب الله بسرب من المسيرات
  • الأردن يكشف تفاصيل عن منفذ هجوم اللنبي ومصير جثمانه
  • جاء من الأردن وفتح النار.. بيان إسرائيلي بتفاصيل هجوم اللنبي
  • بعد "عملية اللنبي".. فرض طوق أمني إسرائيلي على أريحا
  • إعلام عبري: سائق شاحنة جاء من الأردن وأطلق النار على الإسرائيليين