مصدر أمني أوكراني: نفذنا هجومًا كبيرًا بطائرات مسيرة على 4 مطارات عسكرية روسية.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

بترسانة عسكرية ضخمة.. "أوشن" أكبر تدريبات بحرية روسية في 2024

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن سلاح البحرية بدأ تدريبات استراتيجية واسعة النطاق، بمشاركة أكثر من 400 سفينة حربية، منها غواصات، وأكثر من 90 ألف مقاتل.
وتجري التدريبات تحت اسم "أوشن 2024" في المحيط الهادئ والمحيط القطبي الشمالي، وفي بحر البلطيق وبحر قزوين، وكذلك في البحر المتوسط، ومن المقرر أن تنتهي التدريبات في 16 سبتمبر الجاري.
ويعتقد أن تلك المناورات هي أكبر تدريب بحري للعام الحالي، ويهدف إلى استعراض القوة للقوى الغربية وسط استمرار الغزو الروسي لأوكرانيا.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); سفن حربية صينية

كما أرسلت الصين 4 سفن حربية وسفينة إمداد إلى خليج بطرس الأكبر، في شمال غرب المحيط الهادئ قبالة أقصى شرق روسيا، للمشاركة في التدريبات، حسبما ذكرت وزارة الدفاع الروسية.
وأضافت الوزارة أن البلدين يتطلعان إلى التدرب على حماية قنوات الاتصال خلال التدريبات.

أخبار متعلقة تبادلا المصافحة.. هاريس تبدأ الحديث في مناظرتها مع ترامبتفاصيل 7 شروط تحكم مناظرة دونالد ترامب وكامالا هاريس

انحرفت إلى أجوائها.. #لاتفيا ترجح أن المسيرة المحطمة كانت تستهدف #أوكرانيا#اليوم #روسياhttps://t.co/vaAs22XJgf— صحيفة اليوم (@alyaum) September 10, 2024


يشار إلى أن التدريبات الروسية في المحيطات لديها تقليد طويل، إذ جرى استخدامها خلال الحقبة السوفيتية لاختبار الاستعداد القتالي للأسطول الحربي في بلد لديه إمكانية الوصول إلى العديد من محيطات العالم.

اختبار جاهزية الوحدات البحرية

وأضافت الوزارة أن الهدف من تدريبات العام الحالي هو اختبار جاهزية مختلف قادة وحدات البحرية الذين يسيطرون على وحدات القتال المختلفة.
وقالت الوزارة إنه بالإضافة إلى السفن الحربية، تشارك في التدريبات أكثر من 120 طائرة ومروحية، بالإضافة إلى نحو 7 آلاف وحدة تكنولوجية.
وذكرت الوزارة أنه سيجري التدريب على استخدام الأسلحة عالية الدقة، وتكنولوجيا الحرب في تدمير الأهداف الاستراتيجية الحيوية ومواقع العدو، وكذلك التفاعل مع وحدات قوات البحرية التابعة للدول الحليفة.
كما يشارك في التدريبات أعضاء في الأجهزة الأمنية الأخرى، بما في ذلك وزارة الداخلية، وجهاز الأمن الفيدرالي الروسي، والحرس الوطني الروسي، والاستخبارات الخارجية الروسية السرية.

مقالات مشابهة

  • بترسانة عسكرية ضخمة.. "أوشن" أكبر تدريبات بحرية روسية في 2024
  • مصدر أمني عراقي: سقوط صواريخ على المركز اللوجيستي التابع للسفارة الأمريكية
  • مصدر أمني يوضح حقيقة وفاة 2 من النزلاء داخل قسم بالشرقية
  • تفاصيل الهجوم الأوكراني على مناطق روسية عبر 140 طائرة مسيرة
  • ‏عمدة موسكو: إلغاء وتأجيل عدد من الرحلات الجوية جراء صد هجوم أوكراني بالمسيّرات
  • مصدر أمني:انفجار مستودع للعتاد لميليشيا كتائب حزب الله في الصويرة
  • مصدر أمني يكشف عن احتمالين لأسباب انتشار رائحة الكبريت في بغداد
  • مقتل امرأة في هجوم أوكراني قرب ضواحي موسكو
  • ‏السلطات الأوكرانية: روسيا تشن هجوما بطائرات مسيرة على كييف
  • مناورات عسكرية روسية صينية في بحر اليابان