كشفت وزارة العدل في دولة الإمارات العربية المتحدة عن أبرز التحسينات في خدمات النيابة العامة الاتحادية، وذلك ضمن برنامج «تصفير البيروقراطية الحكومية»، مؤكدة أنه تبسيط وتقليص الإجراءات في «خدمة رفع منع من السفر».
وأوضحت الوزارة عبر فيديو بثته على منصة «إكس»، أنه «تم تحويل خدمة رفع منع من السفر إلى خدمة استباقية دون الحاجة لطلبها من قبل المتعامل، مع تخفيض عدد الإجراءات من 9 إلى صفر إجراء، وكذلك تخفيض عدد المرفقات من واحد إلى صفر، والمدة الزمنية من يوم عمل إلى دقائق».


وأطلقت حكومة دولة الإمارات برنامج «تصفير البيروقراطية الحكومية» في مرحلة جديدة للعمل الحكومي، بما يرتقي بمستويات الكفاءة والجودة والمرونة الحكومية في الدولة.
ويسعى البرنامج إلى تبسيط وتقليص الإجراءات الحكومية وإلغاء الإجراءات والاشتراطات غير الضرورية.
ويهدف البرنامج إلى الارتقاء بمستوى فاعلية الإجراءات الحكومية الصادرة من الوزارات والجهات الاتحادية، ويسعى إلى تعزيز ريادة حكومة الإمارات وتنافسيتها العالمية في الكفاءة الحكومية وغياب البيروقراطية وغيرها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات وزارة العدل الإمارات فيديوهات

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يوجه بتسهيل إجراءات التصالح في مخالفات البناء

تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمدينة الواسطى، لمتابعة سير العمل في ملف التصالح على بعض مخالفات وفق القانون 187 لسنة 2023.

تبسيط الإجراءات على المواطنين

وتابع المحافظ انتظام وسير العمل وتلقي طلبات التصالح من المواطنين وفق القانون الجديد، موجهًا بتقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي، وتبسيط الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام، خاصة وأن العائد من طلبات التصالح ستعود على المواطنين في صورة خدمات متعددة بما يحقق الصالح العام.

وكلف محافظ بني سويف رئيس المدينة ومسؤولي ملف التصالح باستمرار متابعة تنفيذ الإجراءات ونسب الإنجاز وتقييم معدلات الأداء فى هذا الشأن، مع تذليل المعوقات وإبراز أهمية التصالح وتوضيح مزاياه للمواطنين وتعريفهم بالدورة المستندية لسير ومراحل العمل والأوراق المطلوبة للتصالح من خلال لوحات إرشادية، وتوفير مزيد من سبل الراحة وتنظيم الدخول والخروج وزيادة عوامل التهوية داخل المركز، مع تواجد مختصين للرد على استفسارات المواطنين، لضمان انتظام العمل لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

الاستمتاع إلى المواطنين

وحرص المحافظ على الاستماع لعدد من المواطنين الذين تصادف وجودهم للحصول على الخدمات الحكومية التي يوفرها المركز، موجها بدراسة بعض المطالب والمشكلات والاحتياجات التي تقدم بها المواطنون وتتعلق بالخدمات التي يرغبون في الحصول عليها، مستفسرا من المختصين عن بعض المتطلبات اللازمة لدعم منظومة العمل وسير الإجراءات لإنجاز المعاملات والخدمات الحكومية التي يقدمها المركز.






مقالات مشابهة

  • خبيرة فلك تزف بشرى سعيدة للأبراج.. ماذا سيحدث خلال 48 ساعة؟
  • بدء إجراءات تكويد وتقنين وضع مركبات «التوكتوك» في بني سويف
  • بدء إجراءات تكويد وتقنين منظومة مركبات التوكتوك في بني سويف
  • 3 برامج تأمين صحي مخصصة للسفر من وإلى الإمارات
  • 80 % نسبة تسريع إجراءات إصدار إشهاد الوقف
  • اجتماع بغداد واربيل الاقتصادي: قرارات واتفاقات على توحيد العديد من الإجراءات الحكومية
  • محافظ بني سويف يوجه بتسهيل إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع إجراءات تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية
  • إجراء هام من أحياء القاهرة بشأن طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • الرشود : مانشيني‬⁩ حاول يضحك علينا في تصريحه حول عدد دقائق اللاعبين مع أنديتهم .. فيديو